صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@21:59:07 GMT

بدء تطوير مجمع «دبي للاستثمار - أنغولا»

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT


دبي (الاتحاد)
بدأت شركة دبي للاستثمار تطوير مجمع دبي للاستثمار - أنغولا، المشروع التطويري متعدد الاستخدامات، الذي يمتد على مساحة 2000 هكتار في مقاطعة داندي، على بعد 50 كيلومتراً من لواندا، ليصبح أول منطقة اقتصادية متكاملة تماماً في أنغولا، وليشكل نموذجاً جديداً في إطار التخطيط العمراني الحضري في المنطقة ومسيرة النمو الاقتصادي.


وانطلاقاً من موقعه كأول منطقة متكاملة في البلاد، يكتسب مجمع دبي للاستثمار- أنغولا، أهمية خاصة ومتفردة، مقارنةً بالمناطق الاقتصادية الحالية، والتي تقتصر خدماتها على المجالات التجارية ولا تزال تخضع لعمليات تطوير البنية التحتية.
ويجمع مجمع دبي للاستثمار- أنغولا، بين المساحات الصناعية والتجارية والسكنية والترفيهية، الأمر الذي من شأنه أن يوفر بيئة عصرية شاملة، مصممة لتعزيز مجالات الابتكار وخلق فرص عمل ودفع النمو المستدام.
وقال خالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار: يُعتبر مجمع دبي للاستثمار- أنغولا، أكثر من مجرد مشروع تطويري تنموي، بل يجسد مبادرة استراتيجية تهدف إلى دعم والإسهام في المشهد الاقتصادي في أنغولا، ونتطلع من خلال توفير البنية التحتية المتطورة وبيئة متكاملة، إلى إرساء معايير جديدة للتنمية المستدامة في أفريقيا، وتقديم مركز استراتيجي لمختلف القطاعات، ولتحقيق ذلك، تتمحور جهود المجموعة حول توفير وسائل الراحة العصرية والاستدامة البيئية والبنية التحتية متعددة الاستخدامات، لضمان أن يُشكل مجمع دبي للاستثمار- أنغولا، عنصراً محفزاً للنمو الاقتصادي والابتكار على المدى الطويل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي للاستثمار

إقرأ أيضاً:

مجمع كهنة عزبة النخل يعقد اجتماعه الدوري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجمع كهنة كنائس قطاع عزبة النخل والمرج ، اليوم، اجتماعه الدوري، في كنيسة السيدة العذراء والبابا كيرلس عمود الدين بعزبة النخل، بحضور  الأنبا سيداروس الأسقف العام لكنائس القطاع.

بدأ اللقاء بالقداس الإلهي، أعقبته كلمة ألقاها نيافته عن "سلوكيات الكاهن"، كما ألقى الخادم فايز سدراك محاضرة عن "الألم في الخدمة"، وتلاها مناقشة بعض الترتيبات الخاصة بالخدمة الرعوية خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • مجمع كهنة عزبة النخل يعقد اجتماعه الدوري
  • كم بلغت قيمة التمويلات الأجنبية للاستثمار في مصر خلال 4 أشهر؟.. أرقام ضخمة
  • السيسي لـ المستثمرين: لدينا فرص حقيقية للاستثمار في مصر
  • الرئيس السيسي: فرص كبيرة جدا للاستثمار في مصر
  • السيسي وأورسولا فون يشهدان جلسة "الإصلاح الاقتصادي لخلق بيئة جاذبة للاستثمار بمصر"
  • حريق ضخم يلتهم مجمع اثاث وسط الناصرية.. فيديو
  • تطوير البنية التحتية.. تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • خبير: الاتحاد الأوروبي يثق في قدرة الاقتصاد المصري على الصمود أمام التحديات
  • بميزانية 80 مليار..إطلاق مشروع تطوير وتغطية مدرجات ملعب مولاي الحسن
  • وزيرة التضامن: منظومة علاج الإدمان في مصر تستند إلى مجموعة متكاملة