مراد المصري (دبي)
أقامت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم «الليجا»، احتفالية بمناسبة ذكرى مرور عشر سنوات على افتتاح مقرها الإقليمي في دبي، والذي يشكل موقعاً استراتيجياً يربطها مع دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعزز من الانتشار الدولي عموماً، وتتواجد في 55 دولة من خلال 11 مكتباً دائماً و46 مندوباً.


شهدت الاحتفالية حضور كبار الشخصيات، يتقدمهم خافيير تيباس رئيس «الليجا»، وممثلو مركز دبي للسلع المتعددة الذي يقع فيه مقر «الليجا» في دبي، وغيرهم.
ويعتبر المكتب الإقليمي لـ «لاليجا» في دبي، مركزاً للتواصل الرياضي، الاجتماعي والاقتصادي، وتم من خلاله تنفيذ عدد كبير من البرامج والمشاريع التي حققت نجاحات كبيرة، إذ يضم فريق «لاليجا» 20 شخصاً يعملون بشكل حصري في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع حضور على الأرض في المغرب، مصر، السعودية، قطر، العراق والإمارات.
وأكد خافيير تيباس أن الإمارات تقوم بخطوات رائدة على صعيد صناعة الرياضة، تتمثل في اختيارها لاحتضان المكتب الدولي الأول على الإطلاق لليجا قبل عشر سنوات، والذي شكل نواة التوسع العالمية للرابطة، إلى جانب الاتفاقية التي تم توقيعها أمس الأول أيضاً، لإطلاق مشروع مشترك بين «الليجا» ووزارة الاقتصاد في الدولة، لمكافحة القرصنة الرقمية وضمان نزاهة الرياضة وتوفير بيئة عادلة وتنافسية لجميع المساهمين.
وجدد تيباس تأكيده على أن المستقبل سيشهد إقامة مباريات للدوري الإسباني خارج البلاد، وأوضح أن الوجهة الأقرب في الوقت الحالي ستكون مدينة ميامي الأميركية، قبل التفكير بمواقع أخرى على صعيد العالم.
وهنأ أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، رابطة الدوري الإسباني في الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيس مكتبها في دبي، وقال «الليجا» واحدة من أكبر العلامات التجارية الرياضية في العالم والتي تصل مبارياتها إلى إلى 2.5 مليار شخص سنوياً على مستوى العالم، وإن قرار إقامة مكتبهم في مركزنا يجعلنا نتطلع دائماً لمواصلة دعمنا والمساهمة في إبراز تأثيرها في الترويج الثقافة الرياضية والرفاهية داخل مجتمعنا وخارجه».

أخبار ذات صلة "طرق دبي" تنال تصنيف "الخمس نجوم" محمد بن راشد يلتقي أعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: خافيير تيباس الليجا الإسبانية دبي مجلس دبي الرياضي فی دبی

إقرأ أيضاً:

غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى

أبوظبي: «الخليج»
أكد صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أن دولة الإمارات تمتلك تجربة برلمانية ثرية، استطاعت أن تشكل نموذجاً متميزاً في ممارسة الشورى، حيث تميزت مسيرة المشاركة والعمل البرلماني، بالوعي والحسّ الوطني النابع من إدراك طبيعة المجتمع والدولة، وهو ما تجسد بوضوح بمدى حجم الإنجاز الذي تحقق في ممارسة المجلس لصلاحياته واختصاصاته.
وقال في تصريح، بمناسبة «اليوم الدولي للعمل البرلماني»، الذي يصادف 30 يونيو: إن اليوم الدولي، اعتراف وتأكيد من الأمم المتحدة للدور الفاعل الذي تؤديه البرلمانات، ومسؤولية البرلمانيين في تمثيل الشعوب، وتحقيق تطلعاتهم من أجل إقامة مجتمعات مستقرة آمنة متطورة يسودها الخير وتقودها التنمية.
وأكد أن المجلس الوطني الاتحادي يحرص على مواكبة السياسية الرسمية لدولة الإمارات، وتعزيز التواصل مع شعوب العالم، وبرلماناته، والتعبير عن مواقف الدولة إزاء مختلف الأحداث والقضايا الوطنية والإقليمية والدولية، وتعزيز علاقات الأخوة والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، وبناء شراكات برلمانية مميّزة مع المؤسسات الدولية المؤثرة، والمجموعات الجيوسياسية، وتكريس الصورة الحضارية لدولة الإمارات بما يُعزز ويدعم مكانتها وريادتها ويحقق تقدير واحترام دول وشعوب العالم لها.
وقال: إن المكانة الدولية التي حققتها الإمارات، مردود لعمل مشترك وتعاون مستمر بين سلطات الدولة، فالدولة، بكل سلطاتها ومؤسساتها، تحرص على استمرار هذه المكانة وتطورها، عبر مُمكنات عدّة، أبرزها الدبلوماسية الدولية، وفتح آفاق التعاون مع مختلف بلاد العالم، وإبراز دور الإمارات في رسالتها دولةً داعيةً للسلام والتسامح والخير.
وأكد غباش، الدور المهم والفعال للبرلمانيين حيال مختلف القضايا، بما يخدم العمل البرلماني الدولي، لدوره المهم حيال القضايا المصيريةِ المشتركة، كونه المظلة البرلمانية الجامعة لبرلمانات العالم. والبرلمانيون يحملون رسالات شعوبِهم التي تتلاقى وتتكامل فيما بينها عبر منظومة القيم والأخلاقيات الإنسانية التي لا ترتبط بجغرافيا معينةٍ، أو بلغةٍ أو عرقٍ أو دينِ محددٍ، بل هي القيم والأخلاقيات الإنسانية التي أكدت جميع الديانات السماوية والعقائد الأخلاقية، أنها أساس الحضارات وديمومة بقائها ورقيّها.

مقالات مشابهة

  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • كيف تسعى أبوظبي لتُصبح رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي؟
  • الكسل يغزو ربع سكان العالم
  • الرياضة الإماراتية.. حضور قوي في المشهد العالمي خلال يوليو المقبل
  • المنتدى الاقتصادي العالمي يشيد بجهود الإمارات وشركة حديد الإمارات أركان في إزالة الكربون من صناعة الحديد والصلب
  • شباب الإمارات أولوية القيادة
  • لونج بلاك: رائدة الإبداع والفخامة في صناعة العلامات التجارية
  • الإمارات .. مركز إقليمي رائد للذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة
  • “الاقتصاد” ورابطة الدوري الإسباني تُطلقان مشروع إنشاء “مختبر مكافحة القرصنة”
  • الإمارات.. قصة نجاح رائدة ومستدامة