موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو لا تستبعد رداً عسكرياً تقنياً على الولايات المتحدة بعد هجوم قوات كييف بصواريخ عنقودية أمريكية الصنع على القرم الروسية مؤخراً.

ووفق موقع روسيا اليوم قال ريابكوف في تصريحات له “إن كل شيء يتوقف على الضرورات وتفاصيل اللحظة وهذا انعكاس لحقيقة أنه كانت هناك حاجة من جانبنا لتحذير واشنطن من العواقب الوخيمة المحتملة للنهج الذي تتبعه تجاه أوكرانيا التي تدار بالكامل من واشنطن وتتلقى أوامرها من هناك، بما فيها المتعلقة بالجبهة”.

وأضاف ريابكوف “يدرك العسكريون الروس كل الإدراك مدى خضوع السلطات الأوكرانية لواشنطن ولذلك تلعب هذه الاتصالات دوراً مهما، كما تجرى عبر قنوات أخرى من حين لآخر”.

يذكر ان 4 أشخاص بينهم طفلان قتلوا وأصيب أكثر من 150 آخرين بهجوم نفذته قوات كييف على مدينة سيفاستوبول في القرم بخمسة صواريخ أمريكية الصنع يوم الاحد الماضي فيما اعترضت الدفاعات الروسية أربعة منها وانفجر الخامس فوق أحد الشواطئ.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مسيرة أمريكية تقترب بشكل خطير من طائرة حربية روسية في سماء سوريا

قال الميجور جنرال يوري بوبوف نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتعارضة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، يوم الخميس، إن مسيرة من طراز "إم كيو-9 ريبر" التابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، اقتربت بشكل خطير من طائرة مقاتلة روسية في المجال الجوي السوري.


ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن الميجور جنرال يوري بوبوف قوله إنه "بين الساعة 10:24 صباحا والساعة 10:29 صباحا يوم 27 يونيو، قامت طائرة بدون طيار من طراز (إم كيو-9 ريبر) تابعة للتحالف باقتراب خطير من طائرة (سو-35) تابعة للقوات الجوية الروسية فوق بلدة السخنة في محافظة حمص".

وأوضح بوبوف أن الطائرة الروسية كانت تقوم برحلة مقررة في الأجواء السورية وقت الحادث، مضيفا أن الطيار الروسي أظهر احترافية عالية واتخذ الإجراءات في الوقت المناسب لمنع الاصطدام.

وبحسب بوبوف فقد "انتهكت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأجواء السورية في منطقة التنف 12 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

بالإضافة إلى ذلك، "سجل الجيش الروسي ستة انتهاكات لبروتوكولات منع التصادم المؤرخة في 9 ديسمبر 2019".

مقالات مشابهة

  • بولندا تمدد انتشار قوات أمريكية وبريطانية وكندية على أراضيها وبقاء قوات لها في الخارج
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • مسيرة أمريكية تقترب بشكل خطير من طائرة حربية روسية في سماء سوريا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 7 مسيرات أوكرانية فوق عدد من المقاطعات
  • الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية بـ"الخنجر"
  • ريابكوف: روسيا ستتخذ إجراءات للرد على تورط الولايات المتحدة في هجمات سيفاستوبول
  • وزير الداخلية الروسي يدعو في مقر الأمم المتحدة لتقييم الهجوم الأوكراني على القرم بصواريخ أمريكية
  • ريابكوف: روسيا لا تستبعد خفض التمثيل الدبلوماسي مع دول الغرب
  • موسكو تحذر سيئول من مغبة تزويد كييف بأسلحة فتاكة
  • موسكو تحذر كييف من تداعيات أي هجوم مضاد