يمانيون../ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن العدو الصهيوني ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 60 شهيدا و140 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في بيانها اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 264 يوماً، ارتفاع حصيلة العدوان إلى 37718 شهيد و86377 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وتشن قوات العدو “الإسرائيلي” منذ 7 أكتوبر الماضي حربًا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية طال أكثر من 70 % من المباني، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في غزة وشمالها.

#العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزةشهداء وجرحى

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين خلال الساعات الماضية جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 265.

وذكرت وكالة وفا أن الاحتلال قصف بالدبابات وبالطيران والمدفعية حي الشجاعية شرق مدينة غزة ومناطق مجاورة له مرتكباً المجازر فيه، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين، في وقت أكدت فيه جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تعامل طواقمها الطبية مع أكثر من 30 جريحاً أغلبهم أطفال ونساء فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الأنقاض في الحي، ويصعب الوصول إليهم، مشيرة إلى أنه لا منطقة آمنة ينزح إليها الفلسطينيون في شمال قطاع غزة، حيث إن الانتقال من شمال القطاع إلى جنوبه صعب للغاية.

واستشهد شاب وجرح آخرون بينهم أربعة أطفال في قصف الاحتلال شقة سكنية في حي التفاح شرق مدينة غزة، تزامناً مع نسف قواته عدة منازل فيه، كما استشهد وأصيب آخرون من عائلة واحدة في قصف الطيران منزلاً في حي الصبرة جنوب المدينة، وأصيب عدد آخر في قصف طيران الاحتلال المسيّر حي الدرج شرقاً، واستشهد وجُرح آخرون في قصف محيط شارع كشكو بحي الزيتون جنوباً، بينما أطلقت قواته الرصاص على مجموعة من الفلسطينيين في حي الشعف شرقاً.

وفي وسط القطاع، استشهد ستة فلسطينيين وأصيب 16 آخرون في قصف طيران الاحتلال مخيم النصيرات، كما استشهد وجرح عدد آخر في قصف مماثل على أرض زراعية بمنطقة السوارحة غرب بلدة الزوايدة.

أما جنوب القطاع، فقد استشهد شاب وأصيب آخر برصاص قناصة الاحتلال قرب دوار العلم غرب مدينة رفح، وشاب آخر إضافة إلى جرح خمسة آخرين جراء قصف مدفعي على مجموعة من الفلسطينيين قرب بلدية الشوكة شرق المدينة، تزامناً مع استهداف دباباته منطقة الشاكوش بمنطقة المواصي شمال غرب المدينة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع إلى 37765 شهيداً و86429 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • 3 مجازر للاحتلال بغزة ترفع حصيلة الشهداء إلى 37.834
  • الصحة: 40 شهيدًا و224 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة
  • في اليوم الـ267 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى المدنيين بمجازر نازية صهيونية جديدة في غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 99 شهيداً وجريحاً في 3 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • الصحة: 47 شهيدًا و52 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 شهيد منذ بدء العدوان الصهيوني
  • حتى لا ننسى: إحصائية جديدة لعدد الشهداء منذُ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة: 60 شهيدًا و140 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة