تم اليوم الأربعاء في عمان تقديم المدرب المغربي جمال السلامي مدربا جديدا للمنتخب الأردني لكرة القدم.

وقال السلامي خلال حفل التقديم: “أنا سعيد جدا بالثقة التي منحني إياها الاتحاد الأردني لكرة القدم، إنه لشرف كبير لي وأنا هنا لقيادة النشامى إلى مستوى أعلى وتحقيق الأهداف المحددة”.

وأشار إلى أن “المهمة لا تبدو سهلة، وأنا على علم بذلك”، معربا عن ثقته في القدرة على الوفاء بالمهمة بفضل خبرته وخبرة طاقمه، وبالتالي إنجاح المشروع الطموح الذي بدأه سلفه الحسين عموتة، والاستجابة لتطلعات الجمهور الأردني.

وفي ما يتعلق برنامجه، أكد السلامي أن الهدف الأول هو التأهل إلى المراحل النهائية لكأس العالم 2026، والعمل على خوض المراحل النهائية لكأس أمم آسيا 2027 في السعودية في ظروف جيدة (لم يسبق للأردن أن شارك في المراحل النهائية لكأس العالم).

وقال “لدينا رؤية واضحة وبرنامج دقيق لمواصلة زخم المنتخب الوطني، وليس لدينا وقت لنضيعه، ولدي ثقة كاملة في قدرات اللاعبين”.

وأضاف أنه يعتبر ذلك تحديا بالنسبة له شخصيا، وقال “لكن لدي ثقة في المجموعة الموجودة حالي ا، والتي نالت الإعجاب وأصبح الجميع يعرفها ويحترمها بعد العروض الأخيرة التي قدمتها”.

وأكد في الختام على ضرورة العمل بجدية أكبر لنكون متألقين بما فيه الكفاية، ونحن هنا من أجل ذلك”.

من جانبها، أعربت الأمين العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم سمر نصار، عن دعم كافة مكونات الاتحاد للمدرب الجديد وطاقمه، مؤكدة توفير كل الإمكانيات اللازمة لهم “بنفس الاحترافية والدقة” وبنفس العزيمة لتمكينهم من تحقيق الأهداف المرسومة، وعلى رأسها التأهل إلى كأس العالم المقبلة.

وأعلنت السيدة نصار أن جمال السلامي قد وقع عقد ا لمدة ثلاث سنوات يستمر حتى المراحل النهائية من بطولة كأس الأمم الآسيوية 2027 في المملكة العربية السعودية.

وتم تعيين جمال السلامي مدربا جديدا للمنتخب الأردني خلفا لمواطنه الحسين عموتة الذي أعلن رحيله “لأسباب شخصية”.

ويتكون الطاقم الفني للمنتخب الأردني من الإطارين المغربيين عمر ناجي ومصطفى الخلفي كمدربين مساعدين، بالإضافة إلى مدرب حراس المرمى أحمد محمدين والمدربين البدنيين جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الإدريسي ومروان لطفي.

ومنذ توليه تدريب المنتخب الأردني في يوليوز 2023 حقق الحسين عموتة نتائج جيدة وقاد النشامى إلى المباراة النهائية الأولى في تاريخهم في بطولة كأس الأمم الآسيوية في قطر.

كما تأهل إلى المراحل النهائية من بطولة كأس آسيا المقبلة (AFC-2027) بحصوله على صدارة مجموعته، وكذلك إلى الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 المقررة في 2026 بالولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

ومن المقرر أن تسحب قرعة هذه الجولة الحاسمة من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، يوم غد الخميس، في كوالالمبور بماليزيا.

وسيتم توزيع المنتخبات الـ 18 التي لا تزال تتنافس إلى ثلاث مجموعات مكونة من ستة منتخبات، وسيتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، بينما ستلعب أفضل الفرق التي تحتل المركز الثالث مباراة فاصلة من أجل مقعدين.

كما سيشارك فريق تاسع في بطولة فاصلة للفيفا على أمل الفوز ببطاقة التأهل لكأس العالم، الأكثر شمولا في التاريخ، حيث تصل لأول مرة المنتخبات المشاركة الى 48 منتخبا.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: المراحل النهائیة للمنتخب الأردنی جمال السلامی لکأس العالم کأس العالم

إقرأ أيضاً:

قرعة تصفيات مونديال 2026... القرعة تضع أردن السلامي في مجموعة صعبة تضم 4 منتخبات عربية

أسفرت قرعة الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، التي أجريت أطوارها صباح اليوم الخميس، عن وقوع المنتخب الأردني الذي يشرف عليه المدرب المغربي جمال السلامي، في مجموعة صعبة، عرفت تواجد 4 منتخبات عربية بجانبه.

وجاء النشامى في المجموعة الثانية، رفقة كلا من كوريا الجنوبية، العراق، فلسطين، الكويت، وعمان، في الوقت الذي وضعت القرعة السعودية في المجموعة الثالثة، رفقة كلا من اليابان، أستراليا، البحرين، الصين، وإندونيسيا.

وتقام مباريات الدور النهائي من التصفيات في الفترة بين شتنبر 2024 ويونيو 2025، علمًا بأن القارة الآسيوية تملك 8 مقاعد مباشرة في المونديال المقرر إقامته بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، إضافة إلى مقعد في الملحق العالمي.

ويتأهل أوّل منتخبين من كل مجموعة مباشرةً إلى المونديال، لتحجز 6 من المقاعد الثمانية المتاحة للاتحاد الآسيوي، فيما المنتخبات التي احتلت المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة سيتم تقسيمها إلى مجموعتين، يتأهل متصدر كل مجموعة إلى كأس العالم، على أن يتقابل صاحبا المركز الثاني في مواجهة حاسمة، يتأهل الفائز فيها إلى الملحق العالمي.

وفيما يلي نتائج القرعة كاملة:

المجموعة الأولى: إيران – قطر – أوزبكستان – الإمارات – قيرغيزستان – كوريا الشمالية.

المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية – العراق – الأردن – عمان – فلسطين – الكويت.

المجموعة الثالثة: اليابان – أستراليا – السعودية – البحرين – الصين – إندونيسيا.

كلمات دلالية المنتخب الأردني تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026 جمال السلامي

مقالات مشابهة

  • زهر السلامي.. قرعة في المتناول للمنتخب الأردني قد تمهد الطريق نحو تأهل تاريخي للمونديال
  • قرعة تصفيات مونديال 2026... القرعة تضع أردن السلامي في مجموعة صعبة تضم 4 منتخبات عربية
  • مواعيد مباريات المنتخب السعودي في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • جدول مباريات منتخب العراق الوطني في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • مواعيد مباريات منتخب العراق المؤهلة لكأس العالم 2026
  • مجموعة السعودية في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • المغربي جمال سلامي مدربا للأردن لمدة ثلاث سنوات خلفًا لعموتة
  • مدرب الأردن الجديد.. نظرة على مسيرة المغربي جمال السلامي