الاقتصاد نيوز - متابعة

ذكرت صحيفة "فاينانشال ريفيو" الأسترالية، الأربعاء، أن الخطوط الجوية القطرية تجري محادثات للاستحواذ على ما يصل إلى 20 بالمئة من أسهم فيرجن أستراليا المملوكة لشركة بين كابيتال في الوقت الذي تتنافس فيه شركات الطيران للحصول على مزيد من الحصص السوقية في مواجهة شركة الطيران المهيمنة كانتاس.

وأفادت رويترز العام الماضي بأن شركة الاستثمار المباشر الأميركية بين كابيتال كانت تسعى إلى إدراج فيرجن في البورصة الأسترالية بقيمة مليار دولار أسترالي (665.5 مليون دولار أميركي)، لكن الخطة تأجلت.

وقالت صحيفة "فاينانشال ريفيو" إن الخطوط الجوية القطرية ربما تعلن خططها فيما يتعلق بشراء الحصة الأسبوع المقبل، بحسب وكالة رويترز.

وشاب الاضطراب العلاقة بين الخطوط الجوية القطرية ودولة أستراليا في الماضي القريب بعدما حالت الحكومة التي يهيمن عليها حزب العمال دون زيادة الشركة القطرية لوجودها في قطاع الطيران بأستراليا.

وخلال يونيو الجاري، صرحت إيفون ماكولو الرئيسة التنفيذية للخطوط الجوية الرواندية (رواند إير) بأن الشركة تتوقع أن تنهي الخطوط الجوية القطرية صفقة شراء حصة كبيرة في الشركة الأفريقية الشهر المقبل.

وقالت ماكولو لصحيفة فاينانشال تايمز "الأمر مستمر منذ فترة، وناقشناه على مدى خمس سنوات تقريبا. لذلك نحن الآن في المرحلة النهائية".

وذكرت فاينانشال تايمز أنه على مدى السنوات الخمس الماضية كانت قطر ورواندا تعملان على صفقة من شأنها أن تمنح الخطوط الجوية القطرية حصة 49 بالمئة في رواند إير مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية بدر محمد المير في وقت سابق من هذا العام إن الشركة ستعلن قريبا عن استثمار في شركة طيران بجنوب القارة الإفريقية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الخطوط الجویة القطریة

إقرأ أيضاً:

لماذا فقد أكثر من 100 ألف مسافر في كندا رحلاتهم الجوية فجأة؟

ألغيت أكثر من  832 رحلة طيران

أُلغي أكثر من ثلاثة أرباع رحلات شركة الطيران الكندية "ويست جت" بحلول الأحد، وفقًا لبيانات موقع "فلايت أوير"، بعد الإعلان المفاجئ عن إضراب عمال الصيانة رغم تدخل الحكومة الفيدرالية لتجنب أي اضطراب خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة التي تحتفل فيها البلاد بالعيد الوطني.

اقرأ أيضاً : استقرار أسعار الذهب في الأردن الاثنين

وأفادت شركة الطيران بإلغاء 832 رحلة، مما أثر على ما يقرب من 100 ألف مسافر في أنحاء البلاد وعلى الرحلات الدولية.

وبدأ الميكانيكيون، البالغ عددهم نحو 680 والذين تُعتبر عمليات التفتيش والإصلاح اليومية التي يجرونها ضرورية لعمليات الطيران، إضرابًا عن العمل مساء الجمعة، بعد فشلهم في التوصل إلى اتفاق بشأن الأجور وظروف العمل.

وقال رئيس "ويست جت" ديدريك بن، الأحد: "ما زلنا نعتقد أن هذا الإضراب لا يهدف سوى إلى إلحاق أقصى قدر من الضرر بشركتنا وبالبلاد"، مضيفًا أنه ينتظر تدخلا من الحكومة الفدرالية "على وجه السرعة".

وأوضحت الشركة أنها خفضت أسطولها التشغيلي إلى 32 طائرة مقارنة بنحو 200 طائرة في الأوقات العادية. استمرت المفاوضات بين الطرفين حتى وقت متأخر من مساء السبت بمساعدة جهة مُحكمة، دون جدوى، وكان من المقرر أن تُستأنف الأحد.

اقرأ أيضاً : بعد ارتفاعات شهر يونيو.. استقرار أسعار النفط عالميا

والخميس، كان التهديد بحصول تحرك جماعي مُستبعدًا بعد تدخل الحكومة الفيدرالية التي أمرت بتحكيم مُلزم لتسوية النزاع بشأن الأجور وظروف العمل. لكنّ نقابة الميكانيكيين قررت المضي قدمًا بتحركها مساء الجمعة، قائلة إن القرار الحكومي لا يمنع الإضراب، ومشددة على أن "رفض شركة الطيران التفاوض جعل الإضراب حتميًا".

مقالات مشابهة

  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟
  • الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية
  • لماذا فقد أكثر من 100 ألف مسافر في كندا رحلاتهم الجوية فجأة؟
  • وزارة العدل الأمريكية تتهم شركة بوينغ بالاحتيال
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • وكيل هيئة الطيران: لم نحتجز طائرات ”اليمنية “وإنما أعدنا ترتيب وضع الشركة
  • بعد أن دمرها تحالف العدوان ومرتزقته وحولوها الى أداة للابتزاز وفرض الحصار : تدخلات سريعة للإبقاء على شركة الخطوط الجوية اليمنية وإعادتها الى مسار عملها الصحيح
  • 30 يونيو.. الطيران المدنى.. 11 عاماً من التحديات والإنجازات
  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية
  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة