حصلت بوابة "الفجر" على التقرير الطبي للطفل "آدم مصطفى" ضحية الخطأ الطبي داخل حضانة مستشفى في الوراق، بعدما فارق الحياة في أيام عمره الأولى وكان ضحية الإهمال الطبي.

التقرير الطبي يكشف مفاجآت 

وكشفت التقرير الطبي، حسب ماورد، أن الطفل "آدم"  كان مكتمل النمو وكان يعاني من صعوبة بالتنفس من الدرجة الأولى، وعند دخول الطفل للحضانة ثبت بأقوال الأطباء أن الطفل يعانى من صعوبة بالتنفس من الدرجة الثالثة، وذلك امر وارد الحدوث ان تزيد صعوبة التنفس لدى الطفل أثناء نقله للحضانه نتيجة عدم نقله بشكل مجهز ودون اكسجين لفترة يتعذر علي ولكن هذا
أمر وارد الحدوث.

الطفل “آدم” الضحيةارتفاع بضغط الشريان الرئوي

وفق ما ورد من اشعات تبينا الحالة الموصوفة بالقلب من وجود ارتفاع بضغط الشريان الرئوى وتضخم بالبطين الأيسر الدرجة الثانية والذي من الممكن أن، وثقب ما بين الأذينين هي عيوب خلفية مولود بها الطفل كما تبين يحدث اثناء الولادة أو بعد ذلك اثناء فترة وجوده بالحضانة ولا يمكن عقب دخول الطفل للحضانة تبين ايجابية تحليل البروتين التفاعلى على بالطفل تبين ايجابية العثور على" الاي كولاى والكلبسيلا".

الاهمال بداخل الحضانةايجابية وجود الكلبسيلا

ورد بتقرير العلاج الحر ايجابية العثور على الكلبسيلا وهي من المعروف علميا إنه ا تنتقل عن طريق المستشفيات مما يشير إلى إصابة الطفل نتيجة تلوث بالحضانة كما ورد بذات التقرير عدة اخطاء جسيمة في نظام مكافحة العدوي والتي من شنها الاضرار جسيمة.

تركيب الرايل بطريقة خاطئة

كما تبين لنا تركيب الرايل بطريقة خاطئة بالجهة اليمنى الأمر الذي من شأنه يسبب التهاب رئوى،والتى تحدث التهاب رئوى كيميائي.

كما تبين لنا تركيب الرايل بطريقة خاطئة بالجهة اليمنى الأمر الذي من شأنه يسبب التهاب رئوى في حد ذاته مع اجراء الاشعة بالصبغة ودخولها الرئة والتي تحدث التهاب رئوى كيميائي.

وكما تبينا تركيب خط وريدي مركزي خطأ ويصل إلى الصمام الأورطى ارتجاع به، كما تبينا ان الالتهاب الرئوى المصاب به الطفل والذي أدت إلى وفاته ليس التهاب رئوى وليدى كما أشار الأطباء المشكو في حقهم، ولكنه التهاب رئوى ناتج من دخوله الحضانه وذلك لكون الولادة كانت قيصرية وليست ولادة طبيعية (الالتهاب الرئوى الوليدى قد ينتقل عن طريق الام اثناء الولادة الطبيعية وليست القيصرية ) ولان تحاليل الطفل كانت سلبية حال دخوله الحضانه والذى يؤكد كون الالتهاب الرئوى ناشيء عن انتقال العدوى للطفل من الحضانة.

داخل الحضانةاهمال طبي جسيم

مما سبق وتقدم فاننا نرى وجود اهمال طبى جسيم فى التعامل مع حالة الطفل المولود وقد تبينا عدة اخطاء طبية والتي نتج عنها:  حدوث التهاب رئوى وتسمم بالدم والتي أدت إلى وفاته واننا نرى الحالة السابق وصفها بالقلب والمخ كان منالممكن التعامل معها طبيبا وإنه ا ليست السبب المباشر المؤدى إلى الوفاة وان حدوث عدوى للطفل من المستشفى مع تركيب الرايل بطريقة خاطئة كل ذلك قد أدى إلى سوء الحالة الصحية للطفل وتدهورها مما أدت إلى وفاته.

كما تبين لنا تركيب القسطرة المركزية بطريقة خاطئة كل ذلك يؤكد وجود اهمال طبى جسيم في التعامل مع حالة الطفل المتوفى من قبل الأطباء المتعاملين مع حالته.

لم يرد ضمن الأوراق الشهادات أو المؤهلات العلمية الحاصل عليها الأطباء المتعاملين مع حالة الطفل المتوفى ووجب التنويه في حالة كون الاطباء المتعاملين مع حالة الطفل المتوفى غير مختصين أو مؤهلين فان ذلك يعد في ذاته خطأ مادى على الأطباء وعلى ادارة المستشفى كونهم غير مؤهلين للتعامل مع مثل حالة الطفل المذكور والذي نتج نتج عنها وفاة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولادة إهمال طبي الشريان الرئوي مكافحة العدوى صعوبة التنفس اضرار جسيمة التقریر الطبی کما تبین

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا حالة مصابى حادث الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم السبت، جولة ميدانية بمستشفى الضبعة المركزي؛ لتفقد ومتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب أتوبيس على طريق مطروح الإسكندرية الساحلي بمنطقة سيدى عبدالرحمن. 

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح؛ بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لمصابى الحادث، والتواجد الميداني والمتابعة المستمرة لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمصابين ولتذليل أى عقبات قد تستجد. 

وكيل صحة مطروح: نقل المصابين لمستشفيات العلمين التخصصي والضبعة المركزي والحمام المركزي 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أنه تم على الفور الدفع بسيارات الإسعاف لموقع الحادث، ورفع حالة الطوارىء بمستشفيات الحمام المركزى والعلمين التخصصي والضبعة المركزى، وتم نقل المصابين وعددهم 27 مصابا إلى مستشفى الضبعة المركزي، وعدد 26 مصابا لمستشفى العلمين التخصصي، وعدد ٦ مصابين لمستشفى الحمام المركزى؛ لتلقى الخدمات العلاجية المناسبة طبقاً وتصنيف الحالات الطبية ويوجد عدد 5 حالات وفاة بمستشفى العلمين التخصصي. 

 وأكد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، توافر فصائل الدم ومشتقاته ببنك الدم الخاص بالمستشفى وجاهزية الأقسام الحرجة (العناية المركزة) لاستقبال الحالات وجاهزية قسم العمليات فى حالة الحاجة إلى التدخلات الجراحية العاجلة للمصابين. 

وأضاف وكيل صحة مطروح أنه جاري حاليا تقديم كافة أوجه الدعم الطبى والنفسى للمصابين وأسرهم، متمنيًا أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ الله مصر شعباً وجيشاً وقيادة.

وكيل صحة مطروح يشكر وكيل المديرية ومدير المستشفيات على جهودهم

وتقدم الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، بالشكر والتقدير للدكتور إسلام عساف وكيل المديرية على تواجده على رأس الحدث والتعامل بحرفية، والتنسيق السريع والدكتور مصطفى أشرف مدير مرفق إسعاف مطروح، والدكتور محمد عبدالظاهر مدير مستشفى الضبعة المركزي، والدكتور محمد عبدالحكيم مدير مستشفى العلمين التخصصي، والدكتور رفيق صلاح الدين مدير مستشفى الحمام المركزي، وجميع فريق العمل والأطقم الطبية العاملة على التدخل السريع وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين فى وقت قياسي. 

وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا مصابى حادث انقلاب الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي IMG-20240629-WA0007 IMG-20240629-WA0006 IMG-20240629-WA0008 IMG-20240629-WA0005

مقالات مشابهة

  • احتراق 3 تكييفات وعدم تأثر هيكل المبنى.. ننشر التقرير الخاص بأسباب حريق ستاد الإسكندرية
  • «عملية سطو على بيته».. ملابسات إصابة طفل بعد سقوطه من علو بالمعصرة
  • أعراض التهاب القولون عند الأطفال والنظام الغذائي المناسب
  • كسور بالرجل والحوض.. التقرير الطبي لـ شقيقة مرتضى منصور بعد تعرضها لحادث سير
  • ننشر التقرير الطبي لشقيقة مرتضي منصور بعد تعرضها لحادث بالعجوزة
  • وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا حالة مصابى حادث الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي
  • تقرير أممي: مقتل وإصابة 120 مدنياً في الحديدة بالألغام الحوثية خلال آخر 12 شهراً
  • متخصص: هناك مؤشرات تبين أن الطفل يعاني من صعوبات التعلم
  • ننشر نص محضر ضبط متهم عثر الأهالي في منزله على طفل مجرد من ملابسه تحت تأثير المخدر ببورسعيد
  • مصرع طفل غرقًا بأحد شواطئ منطقة الجلالة بالسويس