قفزت أرصدة الذهب المدرج لدي البنك المركزي إلى 451.231 مليار جنيه بنهاية مايو الماضي، مقارنة مع 448.427 مليار جنيه بنهاية أبريل 2024.

 

 كشف المركز المالي الشهري للبنك المركزي أن أرصدة البنك المركزي لصندوق النقد الدولي سجلت 17.879 مليار جنيه بنهاية مايو، مقابل 20.866 مليار جنيه بنهاية أبريل 2024.

كما وصلت أرصدة البنك المركزي للقطاع المصرفي إلى 896.

826 مليار جنيه بنهاية مايو، مقابل 876.581 مليار جنيه بنهاية أبريل الماضي.

وزاد إجمالي حقوق الملكية بالبنك المركزي ارتفع ليسجل 69.965 مليار جنيه بنهاية مايو الماضي، مقابل 8.356 مليار جنيه بنهاية أبريل الماضي.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 

تتداول أسعار الذهب في الوقت الحالي بالقرب من أدنى مستوياتها البالغة 2300 دولار للأونصة، وذلك نتيجة ارتفاع احتمالات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية.

انخفاض أسعار الذهب 

وانخفضت أسعار الذهب للعقود الفورية بنسبة 0.1% لتصل إلى 2317 دولارًا للأونصة، فيما تراجعت عقود الذهب الآجلة لشهر أغسطس بنسبة 0.1% لتسجل 2328.4 دولارًا للأونصة.

 

اقرأ أيضًا .. موعد زيادة أسعار البنزين والسولار 10 % | تفاصيل

 

تبكير صرف معاشات شهر يوليو 2024 وتفاصيل الزيادة الجديدة

 فيما تتجه أسعار المعدن الأصفر نحو الانخفاض هذا الأسبوع، وسط تراجع أحجام التداول في انتظار الأسواق لبيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، المتوقع صدورها في وقت لاحق من الأسبوع.

ومن المقرر أن تصدر بيانات مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة، والتي من المرجح أن تؤثر على توقعات البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

وأثارت الإشارات الأخيرة حول متانة الاقتصاد الأمريكي مخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي قد يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، وقد أكد العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي هذه الفكرة خلال الأسبوع الجاري.

من المقرر أيضًا أن تصدر هذا الأسبوع القراءة المنقحة للناتج المحلي الإجمالي للربع الأول، والتي من المتوقع أن توفر مزيدًا من الدلائل حول حالة الاقتصاد الأمريكي.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء بالسوق المحلي 

استقرت أسعار الذهب المحلية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 26-6-2024، قبيل بيانات التضخم الأمريكية المهمة التي تصدر هذا الأسبوع.

أسعار الذهب الآن في مصر:

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3605 جنيهات.


وصل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولا في مصر نحو 3155 جنيهًا.


جاء سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2704 جنيهات.


جاء سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3305 جنيهات.


وصل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2103 جنيهات


وسجلت سعر أوقية الذهب نحو 2325 دولارًا.


لمزيد من الأخبار إضغط هنا 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسواق الذهب أرصدة الذهب البنك المركزي مليار جنيه أسعار الذهب الآن ملیار جنیه بنهایة أبریل البنک المرکزی أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب في الإمارات اليوم الجمعة بنهاية التعاملات

أسعار الذهب في الامارات.. شهدت أسعار المشغولات الذهبية خلال نهاية تعاملات اليوم الجمعة في الامارات، تذبذبًا، وسجل الذهب عيار 21 نحو  AED 252.00 ، وفقاً لمجموعة دبي للمجوهرات.

 

وفي هذا لاسياق تستعرض “بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار المشغولات الذهبية خلال نهاية تعاملات اليوم الجمعة في أسواق الصاغة الماراتية، وتحرص الوفد للوقوف على اخر التطورات التي تشهدها الاسواق وتحركاتها، لاسيما أسعار الذهب، والتي جاءت على النحو الاتي:

الأردن يدين مصادقة الاحتلال على 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية أسعار الذهب في الاماراتعيار 24 AED 281.00عيار 22    AED  260.25عيار 21  AED 252.00عيار 18     AED 216.00معلومات حول القيراط

تُستخدم وحدة القيراط لقياس درجة نقاء الذهب، فكلما ازداد العيار ارتفع سعر الذهب، ويعتبر الذهب عيار 24 قيراط هو أنقى أنواع الذهب، ويُعرف أيضاً باسم الذهب الخالص، ويباع بأشكال مختلفة، مثل العملات أو السبائك وغيرها.

أما الذهب عيار 22 قيراط فغالباً ما يتم استخدامه في صياغة السلاسل والأساور والخواتم الذهبية، في حين أن الذهب عيار 18 قيراط يستخدم في صياغة الخواتم المرصّعة بالألماس وغيرها من الأحجار الكريمة، والتي تلعب دوراً كبيراً في تحديد أسعار الذهب.

العوامل المؤثرة في أسعار الذهب في الإمارات

هناك عوامل متعددة تؤثر على أسعار الذهب في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وتؤثر في بعض الجوانب الأساسية الكامنة وراء التقلبات في أسعار الذهب.

الحركة العالمية: تؤثر الحركة العالمية لأسعار الذهب على أسعار الذهب في الإمارات. ونظرًا لأن الإمارات العربية المتحدة هي أكبر مورّد للذهب في العالم، فإن أي تغيير في الأسعار العالمية يؤثر بشكل كبير على أسعار الذهب في السوق المحلية.سوق المجوهرات: مع تزايد الطلب على المجوهرات الذهبية خلال موسم الأعياد والزفاف، يزداد الطلب على المجوهرات الذهبية بشكل مفاجئ ويزيد من توافرها. ويخلق ذلك بعضًا من عدم التوازن بين مقدار التوافر والعرض، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.التغيير في أسعار الفائدة: ترتبط أسعار الفائدة على المنتجات المالية ارتباطًا وثيقًا مع الطلب على المعدن الأصفر اللامع. وترتبط أسعار الذهب بشكل وثيق مع أسعار الفائدة. فمع ارتفاع أسعار الفائدة، يُرجح أن يقبل الناس بشكل أكبر على شراء الذهب، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعاره.التضخم: من منظور مالي، يمتلك الذهب مركزًا ثابتًا نسبيًا، وقد منحته هذه الميزة القدرة على التحوط ضد التضخم. لهذا السبب، يفكر العديد من المستثمرين في الذهب كاستثمار وليس كعملة. ويساعد ذلك في زيادة الطلب على الذهب في فترات التضخم، لينتج عنه ارتفاع في أسعار الذهب أثناء التضخم. ويمكن ملاحظة هذا السيناريو في جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب في الإمارات اليوم الجمعة بنهاية التعاملات
  • ارتفاع أسعار الذهب بـ ختام تعاملات اليوم الجمعة في الصاغة
  • 14.3 مليار دولار .. ارتفاع صافى الأصول الأجنبية بالقطاع المصرفي
  • مستشار وزير التموين يفجر مفاجأة بشأن أسعار الذهب
  • عيار 21 يسجل رقمًا جديدًا .. ارتفاع غير مسبوق فى أسعار الذهب
  • البنك المركزي يعلن ارتفاع أرصدة الذهب لـ451,2 مليار جنيه بنهاية مايو 2024
  • ارتفاع أرصدة البنك المركزي من الذهب إلى 451.2 مليار جنيه
  • ارتفاع أصول البنك المركزى المصرى
  • ارتفاع الأصول المملوكة لـ البنك المركزي المصري إلى 5.93 تريليون جنيه