توفيت اليوم في باريس غيثة بناني، زوجة المهدي بن بركة الزعيم الاتحادي الذي تعرض للاختطاف والاغتيال في باريس سنة 1965، وابنة القاضي الفقيه أحمد بناني.

بناني التي تنحدر من أسرة رباطية، عانت كثيرا منذ زواجها من بن بركة سنة 1949، من عدة مشاكل وواجهت أزمات أبرزها اغتيال زوجها بعد اختطافه في باريس وتحملت مسؤولية تربية أبنائها الأربعة، البنت فوز والأبناء البشير وسعد ومنصور.

وقبل اغتياله في عام 1965، نقل بن بركة  زوجته وأبناءه الأربعة، إلى القاهرة، حيث عاشوا هناك في ظل حكم جمال عبد الناصر، واستمروا هناك بعد اغتيال المهدي، قبل أن ينتقلوا إلى باريس، التي عاشوا فيها لسنوات. وقد كانوا يكترون بيتا من بلدية باريس بعد ندل جاك شيراك حين كان عمدة باريس.

غيثة بناني هي شقيقة عثمان بناني الأستاذ الجامعي لمادة التاريخ بالرباط، وعلي بناني الذي رافق الأسرة ودرس في القاهرة وعاش معهم في فرنسا.  ومنذ مغادرتها المغرب في الستينات لم تعد إليه إلى بعد تولي الملك محمد السادس الحكم، حيث زارت مسقط رأسها عدة مرات. وينتظر أن يدفن جثمان الراحلة في باريس اليوم.

كلمات دلالية المهدي بركة غيثة بناني وفاة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: وفاة فی باریس

إقرأ أيضاً:

ياسمين عز تكشف تفاصيل خلع زوجة لزوجها بسبب جملة «شعرك سلك مواعين»

كشفت الإعلامية ياسمين عز عن حالة خلع رفعتها زوجة بسبب تنمر زوجها عليها طوال خمس سنوات من الزواج.

وأوضحت عز، خلال برنامج «كلام الناس» الذي يُعرض على قناة «MBC مصر»، اليوم الجمعة، أن الزوج كان يتنمر على زوجته بسبب شعرها المجعد، قائلاً لها: «شعرك يشبه سلك المواعين».

وأضافت أن الزوجة طلبت من زوجها مراراً وتكراراً نقوداً لعلاج شعرها، لكنه كان يرفض بحجة أن هناك أولويات للأسرة مثل مصاريف الأولاد.

وتابعت عز: «لما في أولويات عندك وأولادك أولى بالمصاريف بتتنمر عليها ليه؟! انت بقى شكل حضرتك إيه؟! هل بنكلم أحمد عز مثلاً».

وأكملت: «متجرحش زوجتك بالكلام لمدة 5 سنوات، يا إما تديها فلوس تعمل بروتين أو يا إما تسكت، مش ده الزوج اللي يتقال له يا فرعوني».

المصري اليوم

 

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • لجنة التنسيق اللبنانية - الأميركية: لبنان في لحظة مصيرية ووقف الحرب مصلحة إقليمية – دولية
  • ياسمين عز تكشف تفاصيل خلع زوجة لزوجها بسبب جملة «شعرك سلك مواعين»
  • تعليقا على مناظرته مع ترامب.. زوجة بايدن: جو ليس شابا!
  • المقاومة اللبنانية تستهدف الأجهزة ‏التجسسيّة للعدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا
  • عاجل.. «بايدن»: أدعم حرية المرأة في الإجهاض وأن يقرر الأطباء ما يرونه مناسبا
  • الموت يفجع عائلة الشهيد المهدي بنبركة
  • وفاة طفلة تعرضت لتعذيب وحشي من زوجة أبيها
  • وفاة غيثة بناني زوجة الزعيم السياسي المغربي المهدي بنبركة
  • وفاة زوجة الزعيم اليساري المهدي بنبركة