تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستضيف مساء اليوم الأربعاء قاعة نادي الحوار بالمنصورة ليلة سينمائية جديدة ينظمها ملتقى ميدفست في ثاني محافظات الوجه البحري وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته "ليالي ميدفست السينمائية" في وجه قبلي خلال شهر فبراير الماضي، ونجاح أول ليلة سينمائية في محافظة دمنهور في وجه بحري.

يأتي ذلك بحضور الدكتورة ميرفت أبو عوف أستاذ مهني بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ومستشار غرفة صناعة السينما، مع د.

ناجي شفيق مستشار الصحة العامة والممثل والمغني أسامة الهادي.

وستشهد الليلة عرض 4 أفلام قصيرة من مصر والأردن والولايات المتحدة الأمريكية، يتبعها حلقة نقاشية حول العلاقات التي تؤدي إلى العنف وتأثير العنف على الصحة ويديرها مخرج الأفلام التسجيلية أحمد نبيل، ومدير برنامج الأفلام بمكتبة الإسكندرية.
وسيتم عرض فيلم "زفة" وهو فيلم مصري قصير للمخرج أحمد سمير، تدور أحداثه حول انتشار شائعة لمغادرة العريس لحفل زفافه، لينقلب الحفل رأسًا على عقب، والفيلم المصري "مارشيدير" للمخرجة نهى عادل، تدور أحداث الفيلم حول يوم في حياة أبطاله، لكن هذا اليوم سيكون سببًا في تحول حياة الأبطال بشكل كامل. أما الفيلم الثالث هو فيلم أمريكي تسجيلي بعنوان "جروب"، وتدور أحداثه حول ثلاثة رجال مدانين بالعنف المنزلي يواجهون المعتقدات والمواقف التي أدت إلى عنفهم وجهاً لوجه بمساعدة ميسر العلاج الجماعي، ويعرض أيضًا الفيلم الأردني "دعوة من الخلا للبحر" للمخرج مراد أبو عيشة وهو فيلم روائي قصير تدور قصته حول ياسمين البالغة من العمر 12 عامًا التي تحاول تجنب مصير محدد مسبقًا، فتقرر الهروب هي وشقيقتها الكبرى أحلام إلى ما وراء الحدود التي وضعها والدهما، متحدية العدو الذي يكمن في الداخل من أجل الوصول إلى البحر الأسطوري.


وقال الممثل والدكتور مينا النجار الشريك المؤسس لميدفست مصر "تتميز مدينة المنصورة باهتمامها بالأنشطة الثقافية المستمرة، مضيفًا أن هناك عددًا كبيرًا من الفنانين اللذين يتنقلون بين القاهرة والمنصورة لحضور فعاليات ثقافية وسينمائية، لذلك يساهم الملتقى اليوم بأنشطة من القاهرة داخل المنصورة، هذا إلى جانب اختيار أبناء المنصورة، دكتور ناجي شفيق والفنان أسامة الهادي، للمشاركة في الحلقة النقاشية، مؤكدًا أن المنصورة من المدن المصرية المصدرة للفنانين المصريين، أبرزهم الزعيم عادل إمام. 


تأتي "ليالي ميدفست السينمائية " في إطار تعاون مع السفارة البريطانية ضمن مشروع "لها ومعها"، خاصة أن ميدفيست تتبنى مشروع تأهيل كوادر شابة قادرة على تنظيم أنشطة ثقافية مع مراعاة المساواة بين الجنسين، والمعروف أن ملتقى "ليالي ميدفست السينمائية " انتقل من وجه قبلي من محافظة سوهاج يوم 25 فبراير الماضي ثم المنيا وبني سويف، ليبدأ رحلته الجديدة في الوجه البحري، بدأت من محافظة دمنهور ثم المنصورة وبورسعيد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ميرفت أبو عوف ليالي ميدفست السينمائية زفة

إقرأ أيضاً:

بعد ليلة حامية.. هدوء حذر يسيطر على الجبهة الجنوبية صباح اليوم

يخيم الهدوء هذا الصباح على المنطقة الحدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان انطلاقا من سهل المجيدية الغجر خراج بلدة الماري في قضاء حاصبيا وحتى منطقة العرقوب ومزارع شبعا المحتلة وصولا حتى مرتفعات جبل الشيخ المشرفة على منطقة راشيا الوادي في البقاعين الشرقي والغربي واقليم التفاح، حسب مندوية "لبنان24".   ولم يغب الطيران الإستطلاعي من نوع "ام كا" عن اجواء منطقة حاصبيا ومزارع شبعا المحتلة في طلعات استكشافية استمرت حتى ساعات الفجر. 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. المنصورة يبدأ الاستعداد للموسم الجديد
  • أسعار اللحوم اليوم  السبت 29-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار اللحوم اليوم  الجمعة 28-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • كوريا الشمالية تعدم شابًا علنًا.. «سمع 70 أغنية واتفرج على 3 أفلام»
  • بعد ليلة حامية.. هدوء حذر يسيطر على الجبهة الجنوبية صباح اليوم
  • Mad Solutions تشارك بخمسة أفلام قصيرة بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • لهذه الأسباب احتل أهل الكهف المرتبة الأخيرة بإيرادات أفلام العيد
  • أسعار اللحوم اليوم الخميس 27-6-2024  في أسواق محافظة البحيرة
  • «دلما».. في السينما المحلية اليوم