كتب- محمد عبدالناصر:

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ما زالت مرتفعة في جميع المناطق نتيجة تأثرها بمنخفض الهند الموسمي بجانب ارتفاع نسب الرطوبة والتي تتجاوز 90% في الأماكن الساحلية.

وأضافت غانم، أن ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية هو أمر معتاد في ظل ارتفاع نسب الرطوبة بالتزامن مع فصل الصيف، ومن المقرر أن ترتفع خلال أشهر فصل الصيف.

وأكدت غانم أنه من المتوقع أن يشهد طقس الأيام المقبلة موجة شديدة الحرارة يصاحبها ارتفاع في نسب الرطوبة، وسط استمرار لتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة على القاهرة الكبرى تتراوح بين 38 و39 درجة، وقد ترتفع خلال الأيام المقبلة مع ارتفاع نسب الرطوبة حتى بداية الأسبوع المقبل.

وحذرت غانم من ظاهرة ارتفاع نسب الرطوبة، ونصحت المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس خاصة وقت الظهيرة، وضرورة أن يكون هناك غطاء للرأس يحمي من أشعة الشمس القوية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الموجة الحارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة ارتفاع نسب الرطوبة الطقس ارتفاع درجات الحرارة ارتفاع نسب الرطوبة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)

كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة، ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء.

الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس (شاهد) الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري (شاهد)

وقال القياتي خلال مداخلة هاتفية مع فاتن عبد المعبود وأحمد دياب مذيعا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة بمعدل درجتين في درجات الحرارة الصغرى، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة التي تجاوزت 95%.

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

وتابع: هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة مع سطوع أشعة الشمس لتصل درجة الحرارة العظمى لـ39 درجة على القاهرة الكبرى خلال القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أن هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة.

 أغلب أيام فصل الصيف ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة،

وأوضح أن أغلب أيام فصل الصيف ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، كما أن حالة الطقس على القاهرة الكبرى ستكون مشابهة لحالة الطقس التي كانت خلال شهر يونيو الماضي.

وأشار إلى أن درجات الحرارة العظمى خلال فصل الصيف على القاهرة الكبرى ستتراوح بين 36 إلى 37 درجة، وفي بعض الأوقات خلال الصيف ستسجل نفس قيم درجات الحرارة التي سجلت في الشهر الماضي.

وأردف أن هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة نظرا لامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى انخفاض في قيم درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ستكون العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة، كما أن هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة بدءًا من الثلاثاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة في مختلف أنحاء مصر (فيديو)
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع رطوبة عالية
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)
  • صور| الموجة الحارة تعطّل محركات السيارات في الشرقية
  • الأرصاد تكشف موعد آخر أيام الموجة الحارة.. متى يتحسن الطقس؟
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمصريين