قاد لاوتارو مارتينيز منتخب الأرجنتين لكي يصبح أول المتأهلين لدور الثمانية في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وحقق منتخب الأرجنتين فوزا ثمينا 1 / صفر على منتخب الشيلي، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للبطولة، التي شهدت أيضا فوز كندا 1 / صفر على بيرو.



وارتفع رصيد منتخب الأرجنتين، الذي تغلب 2 / صفر على كندا في المباراة الافتتاحية للمسابقة، إلى 6 نقاط في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه المنتخب الكندي، بينما جاء المنتخبان البيروفي والشيلي في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بنقطة واحدة، بعدما سبق أن تعادلا بدون أهداف في الجولة الأولى للمجموعة.

وارتدى البديل مارتينيز ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما أحرز هدف المنتخب الأرجنتيني الوحيد في الدقيقة 88، ليواصل هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، بعدما سبق أن سجل أيضا في مرمى كندا عقب نزوله بدقائق معدودة إلى أرض الملعب، من مقاعد البدلاء.

وبات مارتينيز أول لاعب في كوبا أمريكا 2024 يسجل أكثر من هدف في المسابقة حتى الآن.

وأقيمت المباراة على ملعب ماتلايف ستاديوم الذي كان شاهدا على خسارة منتخب الأرجنتين نهائي نسخة المسابقة عام 2016، التي استضافتها الولايات المتحدة أيضا، إثر هزيمته بركلات الترجيح أمام منتخب تشيلي، الذي احتفظ باللقب للنسخة الثانية على التوالي آنذاك.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية لاوتارو الشيلي الارجنتين ميسي كرة القدم الشيلي لاوتارو رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة منتخب الأرجنتین

إقرأ أيضاً:

غياب ميسي.. تشكيل الأرجنتين المتوقع أمام بيرو في الكوبا

يلتقي منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم أمام نظيره بيرو، ضمن منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.
 

كولر: لا يوجد فريق بالعالم يلعب 20 مباراة في شهرين.. اللاعبين ليسوا ماكينات

ومن المتوقع أن تتسم مواجهة الأرجنتين أمام بيرو بالندية والإثارة والقوة، وذلك على غرار مواجهات المنتخبان خلال السنوات الأخيرة.

ويغيب قائد الأرجنتين ليونيل ميسي عن موقعة بيرو، بعدما تعرض للإصابة، مما جعل الجهاز الطبي يُفضل إراحته.
 

تشكيل الأرجنتين المتوقع أمام بيرو

حراسة المرمى , لاوتارو مارتينيز.
خط الدفاع: نيكولاس تاجليافيكو _ ليساندرو مارتينيز _ كريستيان روميرو _ ناهويل مولينيا.

خط الوسط رودريجو دي بول، انزو فيرنانديز، الكسيس ماك اليستر.

خط الهجوم: جيرناتشو، لاوتارو مارتينيز، دي ماريا.
 

موعد مباراة الأرجنتين وبيرو

من المقرر انطلاق موقعة المنتخب الأرجنتيني أمام بيرو في تمام الرابعة من صباح الغد السبت، في المباراة التي يشهدها ملعب هارد روك بميامي، بفلوريدا الولايات المتحدة الأمريكية.
لم تقوم أي وسيلة إعلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنقل منافسات كوبا أمريكا، بعدما كانت شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية تقوم ببث البطولة.

مقالات مشابهة

  • سبب مفاجئ يبعد مدرب الأرجنتين عن مواجهة بيرو بكوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 فرص تؤهل منتخب البرازيل لدور الثمانية
  • الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8
  • كولومبيا تهزم كوستاريكا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل سكالوني أمام بيرو
  • غياب ميسي.. تشكيل الأرجنتين المتوقع أمام بيرو في الكوبا
  • موقف ميسي من المشاركة في مواجهة الأرجنتين وبيرو بكوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024.. الأرجنتين تطمح للاحتفاظ بالعلامة الكاملة أمام بيرو
  • "كوبا أمريكا".. فنزويلا تهزم المكسيك وتتأهل إلى دور الثمانية
  • فنزويلا تجتاز المكسيك بهدف وتصعد لدور الثمانية في كوبا أمريكا 2024