كشفت شركة خدمات التكنولوجيا والإنترنت الأميركية “غوغل” عزمها إضافة خصائص جديدة إلى محرك البحث لتسهيل حذف المعلومات الشخصية للمستخدمين من المحرك.

وقالت الشركة إنها ستطرح خلال الأيام القليلة المقبلة تحديثا لقسم “النتائج الخاصة بك” من تطبيق “غوغل آب”، ليظهر مربع جديد يتيح للمستخدم طلب حذف معلومات محددة من محرك البحث بسرعة.

ويمكن في هذه الحالة حذف بيانات مثل رقم هاتف المستخدم وعنوان منزله وبريده الإلكتروني، كما سيرسل التطبيق تنبيها إلى المستخدم عند ظهور نتائج بحث على المحرك تحتوي معلوماته الشخصية.

وأشار موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في شؤون التكنولوجيا، إلى أن حذف المعلومات الشخصية من محرك بحث “غوغل” لا يعني حذفها من الإنترنت كله.

وإذا أراد المستخدم حذف بياناته من موقع إنترنت محدد، فعليه الدخول مباشرة إليه والقيام بهذه الخطوة، وليس الاعتماد على محرك بحث “غوغل”.

وإلى جانب تسهيل حذف المعلومات من محرك البحث، أدخلت “غوغل” تغييرا عاما على طريقة عرض نتائج البحث، مثل تعتيم الصور غير المناسبة بشكل افتراضي مثل صور الحوادث حيث لا تعرض الصور الدموية بشكل صريح.
ومع ذلك يمكن للمستخدم تعديل الإعدادات ليرى الصورة الأصلية دون تعتيم إذا أراد ذلك.

وهذا لا يعني أيضا أن خاصية “البحث الآمن” التي تقوم بترشيح واستبعاد النتائج غير المناسبة من العرض ضمن نتائج البحث، تعمل بشكل افتراضي، ولكن مازال وضعها الافتراضي هو عدم التشغيل، وعلى المستخدم تشغيلها إذا أراد.

كما يمكن إيقاف تشغيل خاصية تعتيم الصور بشكل كامل وفقا لتفضيلات المستخدم.

الجزيرة

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: محرک البحث من محرک

إقرأ أيضاً:

مستقبل البلوكشين

في مقال مستقبل البلوكشين في الشرق الأوسط قيد التطور المستمر، يوضح كاتب البيت العربي تقنية تسمح لكيان ما إتمام تحويل الأصول المالية إلى جهة أخرى دون وجود وسيط بينهما، حيث يمكن الإشارة إليه ببساطة على أنه سلسلة من السجلات أو الكتل الثابتة من البيانات، وأكثر ما يميز هذه العملية أنها تتم عبر مجموعة من الحواسيب المعقدة الغير مملكة إلى جهة بعينها، ومن الجدير بالذكر أن كتل البيانات مؤمنة ومرتبطة ببعضها البعض بواسطة مبادئ التشفير.

تميزت هذه الشبكة باستقلاليتها وعدم إخضاعها إلى سلطة مركزية محددة، وذلك بسبب أنها عبارة عن سجل مشترك وغير قابل للتغير، ولا يمكننا إهمال أن المعاملات المبنية على البوكشين مجانية وليس لها تكلفة مباشرة.

مستقبل البلوكشين

انتشرت تقنية البلوكشين كثيرًا في أنحاء عالم تقنية المعلومات، وتعمل حاليًا هذه التقنية على إحداث ضجة وتحول كبير في مختلف الصناعات، كما أنها توفر عملية تلقائية للمعاملات التجارية وحفظ السجلات المالية، ليصبح هذا الحل هو الأفضل والأسرع في التعاملات المالية، وبفضل ذلك يسعى البعض إلى الإلمام بمستقبل البلوكشين، وتتمثل التنبؤات في التالي:

توزيع البيانات الحكومية

تسعى الحكومات هذه الفترة في تنفيذ أنظمة تقنية دفاتر الأستاذ الموزعة (DLT) والتي من المفترض أن تحل بدلًا من الأنظمة الورقية التقليدية، وعلى الرغم من تحول الأنظمة التقليدية إلى بيانات رقمية في الفترات الماضية، إلا أن (DLT) تتمتع بمزايا أخرى أهمها الشفافية والأمان بفضل ميزات التشفير والتحقق.

الشفافية بين الصناعات

يتجه المستقبل القريب إلى الشفافية الأكبر بين الصناعات، فمن المحتمل أن يكون هناك بلوكشين واحد مشترك بينهم، فالتعامل مع نظام واحد مشترك يجعل الجمهور قادرًا على إتمام معاملاته المختلفة بسهولة أكبر بصورة أكثر شفافية عن المعتاد، بالإضافة إلى تزايد الأمان أكثر.

العملة المشفرة للمؤسسات

يشير البعض أنه في الغالب ستتجه المؤسسات والحكومات إلى استعمال العملات الرقمية المشفرة بدلًا من العملات الورقية التقليدية بفضل مزاياها المتعددة، وحيث أنها تتمتع بقابلية أكثر للتتبع، وأكثر كفاءة من المعتاد، وتمكنت من تقليل أوقات التسوية.

يمكن دعم العملات الرقمية بأصول حقيقة، بجانب إتاحة إمكانية التلاعب بها بناءً على ضوابط مختلفة، ويشبه هذا الأمر طباعة المزيد من النقود لتقليل قيمة الدولار.

الهوية والبلوكشين

من المفترض أن يساعد مستقبل البلوكشين في الهوية، حيث تعاني من مشاكل وعيوب كبيرة، لأنها تعمل في عزلة مما يجعلها أكثر عرضة للخطأ، إلا أن مستقبل البلوكشين يؤكد وجود حل لهذا الإشكال، لأن التقينة عبارة عن مصدر واحد يمكنه من خلاله التحقق من الهوية والأصول.. يعتقد البعض أنه من المحتمل لهذه التقنية أن تقدم نوعًا من السيادة الذاتية لم يكن متواجدًا من قبل.

وفقا للبيانات الإحصائية الواردة هناك ما يقارب من 1.5 مليار شخص في أنحاء الدول غير قادرين على إثبات هويته بسبب ضعف الإمكانيات.. إلا أنه هذا الأمر سوف ينتهي في الغالب مع مستقبل البلوكشين.

الاقتصاد العالمي

التجارية الدولية الآن أصبحت غير عملية على الإطلاق، كما أنه محفورة بالكثير من المخاطر مثل الاحتيال والتزوير وغيرها من الأمور الأخرى، إلا أن مع مستقبل البلوكشين من المحتمل أن تنتهي هذه المشاكل، لأن إدخال العملات الرقمية في الأمر ستقلل عدد كبير من الأعباء.

تقييم شركات التداول

قبل البدء في تداول العملات الرقمية وإتمام الاستمارات يحتاج المستخدم إلى اتباع عدد من الخطوات وأهمها الحصول على حساب تداول حقيقي، وإمكانية ذلك لا بد من اختيار البروكر بناءً على تقييم شركات التداول وتحديدا شركة binance، وإذا تمكنت الشركة من التمتع بالسمعة الطيبة في المجال، وكانت خاضعة إلى إحدى السلطات المالية الرقبية ربما تُصبح هي المختارة.

يفضل على الدوام الاستعانة بمنصة متخصصة في المجال، للمساعدة على اختيار شركة التداول المناسبة لتجنب الخسائر قدر الإمكان لاسيما للمبتدئين.

ما هو الفوركس؟

الفوركس عبارة عن سوق العملات الأجنبية الأكبر على مستوى العالم، حيث يتم تدوال تريليونات الدولارات به بصورة يومية وبفضل تكاليف المنخفضة عن عدد من الأسواق المالية، وإمكانية الوصول إليه بصورة سريعة تمكن من جذب عدد كبير من المتداولين على مستوى أنحاء العالم.

تعتمد عدد من الشركات الآن على سوق فوركس لتسيهل التجارة الدولية التي تتطلب تحويل العملة للمدفوعات المشتراه، كما يستخدمه عدد من المستثمرين في الأسواق للمضاربة على التغيرات في أسعار العملات، مما يجعل الكثيرين الآن البحث عن سوق فوركس دولته مثل سوق فوركس العراق.

تمكن فوركس من الانتشار بصورة كبيرة في عدد من دول العالم ويرجع ذلك إلى أنه من الأسواق المالية القانونية، كما أن عدد من الحكومات تستخدم هذا السوق لإتمام معاملتهم المختلفة.

الربح التراكمي في التداول

الربح التراكمي ما هو إلا الاستثمار من المال وتحقيق المكاسب منه، ويعاد استعمال الربح هذا في الاستثمارات مرة أخرى، ويعمل العائد التراكمي على زيادة رأس المال، وبالتالي يحقق المستخدم المزيد من العوائد، إلا أن هذا الأمر يتطلب تطبيق استراتيجية استثمارية مناسبة مع توضيح النسبة المئوية المستهدفة من الاستثمار باستعمال التداول.

تكمن أهمية الربح التراكمي في توضيح أداء استثماراتك على المدى الطويل بدلًا من التركيز على الأرباح قصيرة المدى، ويساعد ذلك على فهم السوق بصورة أفضل ويحد من التعرض إلى الخسائر قدر الإمكان، كما يلعب دورًا واضحًا في تقييم المخاطر المرتبطة بأي استثمار بفعالية عالية، من الجدير بالذكر أنه كلما زاد الربح التراكمي ارتفعت نسبة المخاطر.

كيفية حساب الربح التركمي

أشارت المنصة على إمكانية حساب الربح التراكمي بطريقة مبسطة، ليتمكن المستخدم من الإلمام بكافة المعلومات عن الربح التراكمي، وتتمثل الطريقة في التالي:

المبلغ النهائي = المبلغ الأصلي × (1 + معدل الفائدة/عدد الفترات الزمنية)^(عدد الفترات الزمنية)، وتكون تعريف المعاملات المذكورة كالتالي:

- المبلغ النهائي: هو قيمة المبلغ النهائي الذي يحصل عليه المستخدم عقب انتهاء فترة زمنية محددة.

- المبلغ الأصلي: هو المبلغ المستخدم في الاستثمار.

- معدل الفائدة: هي نسبة الربح الذي يحصل عليها المستخدم كل فترة زمنية محددة من الاستثمار.

- عدد الفترات الزمنية: عدد مرات التي تسحب فيها الفائدة وقد تكون شهريًا أو سنويًا.

عالم العملات الرقمية يزداد قوة مع مرور الوقت خاصةً في ظل انتشار الأنواع المختلفة من التقنيات، إلا أن المستخدم بحاجة إلى دراسة الأمر جيدًا قبل التداول في هذا العالم المحفوف بالمخاطر المالية.

مقالات مشابهة

  • مفوضية أوروبية تتهم “ميتا” بالفشل في الامتثال لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي
  • كيف تستخدم أداة البحث المرئي غوغل لينس على هاتفك؟
  • “الأعلى للقضاء” يُقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • “ناسداك دبي” ترحّب بإدراج صكوك بقيمة 400 مليون دولار من قبل “أرادَ” للتطوير العقاري
  • أفضل 5 بدائل شات جي بي تي المتاحة عبر الإنترنت
  • مستقبل البلوكشين
  • ضرورة محاربة أمية الذكاء الاصطناعي
  • وسط ترحيب من النشطاء .. غوغل يدرج اللغة الأمازيغية ضمن خيارات الترجمة
  • محركات البحث البشرية.. كيف كان البحث عن المعلومات قبل ظهور الآيفون؟
  • السفارة السعودية في روما تصدر تنبيها "مهما" لمواطنيها الراغبين بالسفر إلى إيطاليا