لبنان ٢٤:
2024-06-29@12:59:18 GMT

الأشقر: ليس لدينا خيار سوى الصمود كما صمد أسلافنا

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

الأشقر: ليس لدينا خيار سوى الصمود كما صمد أسلافنا

 نظمت نقابة أصحاب الفنادق في لبنان برئاسة بيار الأشقر لقاءً سياحياً جامعاً تحت عنوان: "الإحتفال بصمودنا" عصر أمس في Cinco Lounge - فندق ومنتجع برينتانيا في برمانا.

 ثم ألقى رئيس نقابة الفنادق في لبنان بيار الأشقر كلمة أكد فيها " أن الصمود يبقى عنوان راسخ للبنانيين في كل المراحل والأزمان، فالشعب اللبناني ومن أيام آبائنا وأجدادنا صمد في البلد ولم تسطع أي قوة أن تقهره".



أضاف :"أكبر دليل على ذلك، ما حصل بعد إنفجار مرفأ بيروت الكارثي، حيث أستطاع اللبنانيون إعادة إعمار منازلهم ومؤسساتهم والمناطق المتضررة المحيطة بالمرفأ بأفضل حال مما كانت عليه، وذلك من دون مساعدة الدولة وفي ظل عدم وجود مصارف، وعدم القدرة على إستخدام الودائع، كل ذلك حصل بإمكانيات ذاتية".

وقال الأشقر: "على الرغم من كل الظروف القاهرة التي يمر بها لبنان، فنحن صامدون وبمقومات لبنان واللبنانيين نحن قادرون أن نعيد لبنان الى أمجاده السابقة في السبعينيات كمركز سياحي مرموق وكمركز إستشفائي ومالي وتعليمي في المنطقة"، مؤكداً أننا" سنعمل ونبذل كل الجهود لإعادة لبنان كوجهة سياحية مميزة عالمياً ومفضلة لدى الأشقاء العرب لا سيما الخليجيين".  

وإذ شدد على أنه "ليس لدينا خيار سوى الصمود كما صمد أسلافنا وفي النهاية ستنتصر لأن الشعب اللبناني يؤمن بثقافة الحياة التي تمثل هوية لبنان"، لفت الى أن" النقابة ومن أجل تقوية صمود القطاع وتطويره عقدت عدة إتفاقات هامة للغاية، منها: الإتفاق مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID لتدريب 100 مؤسسة فندقية على إستخدام السوشيل ميديا، الإتفاق مع جامعة AUST لإجراء مسح مناطقي للمؤسسات والأماكن السياحية، إتفاق مع جامعة الروح القدس الكسليك لتدريب طلاب الجامعة في المؤسسات الفندقية تمهيداً لفتح سوق العمل أمامهم، اتفاق مع جامعة لوزان لتدريب أصحاب المؤسسات والعاملين فيها لمواكبة متطلبات العصر".

وشكر الأشقر الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID على "تعاونها المثمر والبناء وعلى هذا البرنامج الرائد والفعال والذي يحاكي متطلبات العصر في تسويق المؤسسات السياحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي Social Media".

وقال: "اليوم من خلال تدريب 100 مؤسسة فندقية صغيرة ومتوسطة من مختلف المناطق اللبنانية، بتنا نرى فعالية هذا الموضوع ليس لتسويق الفندق فحسب إنما أيضاً المنطقة، ومن المهم في هذا الإطار الانتشار الذي يشمل كل المناطق ومنها عكار والضنية وطرابلس وزحلة والبقاع والقاع ودير الاحمر والجنوب وجزين والأرز وبشري والمتن وكسروان وجبيل والبترون وغيرها"، مؤكداً أن" المؤسسات السياحية في ذلك باتت تلعب دوراً متقدماً متقدماً في تحقيق الإنماء المتوازن".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

موتورولا تقدم جهاز تعقب بلوتوث مع علامة Moto

هناك خيار جديد لتتبع البلوتوث لأصحاب Android الغائبين: كشفت موتورولا اليوم عن علامة Moto Tag. ولم تعلن الشركة عن تاريخ الإصدار الدقيق للجهاز، لكنها قالت إنه سيكون متاحًا "في الأشهر المقبلة في أسواق محددة". ليس لدينا أيضًا أي معلومات عن السعر حتى الآن.

تعمل علامة Moto Tag على البنية الأساسية لـ Find My Device من Google، سواء بالنسبة لبيانات الموقع أو لحماية الخصوصية. لن يكون جهاز التتبع جيدًا إذا توقف عن العمل، وتدعي موتورولا أن علامة Moto ستستمر لمدة عام بشحن بطارية واحد، بافتراض الظروف المثالية. وفي اعتراف ضمني بأن تصميم أجهزة التتبع هذه أصبح موحدًا بالفعل، أشار إصدار موتورولا إلى أن علامة Moto تناسب "معظم ملحقات الطرف الثالث الموجودة بالفعل في السوق". لذا، إذا كنت تستخدم AirTags، أو أحد أجهزة تعقب Bluetooth ذات الشكل المماثل المتوفرة في السوق، فمن المفترض أن تعمل Moto Tag مع حالتك الحالية. يمكن أن يكون خيارًا جيدًا لأي شخص مهتم باختيار أحد الهواتف الجديدة القابلة للطي للشركة والذي يريد الاحتفاظ بتقنيته لعلامة تجارية واحدة.

في حين أن أجهزة تعقب البلوتوث لها فوائد عملية واضحة، خاصة بالنسبة لأولئك منا الذين يفقدون ممتلكاتهم بسهولة، فقد ظهرت أيضًا مخاوف أمنية خطيرة حول الأجهزة. لقد طاردت المخاوف بشأن المطاردة والسرقة فئة المنتج منذ إطلاقها، على الرغم من أن أبل وجوجل قد أطلقتا مؤخرًا جهدًا مشتركًا نادرًا للمساعدة في مكافحة هذه المشكلة. واجه Tile أيضًا المزيد من المشكلات الأمنية المباشرة مع اختراق القرصنة في وقت سابق من هذا الشهر.

مقالات مشابهة

  • جامعة الدول العربية: لم نعد نصنف حزب الله منظمة إرهابية
  • 12 سنة من الصمود.. السيسي: الشعب المصري قوي وتحمل تبعات هو غير مسؤول عنها
  • طلاب الثانوية الفلسطينية بمصر.. قصص الصمود والطموح والإصرار على تلقي العلم
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا لتدريب طلاب كليتا الحقوق والفنون الجميلة
  • قصة السيدة الفلسطينية دولت الطناني: الصمود في وجه الاحتلال
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب
  • أدوية الأمراض المزمنة متوفرة وبإمكانها الصمود 6 أشهر
  • موتورولا تقدم جهاز تعقب بلوتوث مع علامة Moto
  • السلامي: عموتة هو من اقترح اسمي لتدريب المنتخب الأردني