خاطبت الإدارة العامة للإعارات الخارجية في وزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية بشأن الإعارة الخاصة بالمعلمين للعام الدراسي 2024-2025 وفقا لطلب سلطنة عمان لبعض التخصصات المختلفة للترشيح للإعارة، وموافقة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

الإعارات الخارجية للمعلمين في عمان 

وأكدت وزارة التربية والتعليم في خطابها، أنّه طبقا لقواعد الترشيح المبدئي بأسماء المرشحين في التخصصات المختلفة، حيث سيتم التواصل مع المعلمين المرشحين من خلال الجانب العماني، على أن يدخل المرشح بيانته وفق شروط شغل الوظيفة والوثائق المطلوب إدراجها وهي «شهادة الثانوية العامة - المؤهل الدراسي - كشف الدرجات الصادر من الجامعة - شهادة الخبرة العملية - نسخة من جواز السفر المقروء إلكترونيا - صورة شخصية» عبر الموقع الإلكتروني المخصص.

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنّه يجب أن تكون سنوات الخبرة في مجال التدريس الواردة ببطاقة الوصف الوظيف تالية للمؤهل الدراسي وليست سابقة له، وتوافر جواز السفر المقروء إلكترونيا مع المرشح، يكون صالحا لفترة لا تقل عن 8 أشهر من تاريخ إبرام العقد في شهر يوليو، مع وجود رقم الهاتف المحمول وليس الرقم الأرضي، كون التواصل عبر الرسائل النصية.

ووجّهت الوزارة، المرشحين مبدئيا لـ سلطنة عمان للعام الدراسي 2024-2025 حال فتح الرابط الإلكتروني الخاص بلجنة الإعارات بسلطنة عمان، تسجيل أسمائهم والمطلوب بالبيانات الخاصة بالرابط لحين وصول اللجنة إلى القاهرة خلال الأيام المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعارات الخارجية الإعارات الخارجية للمعلمين التعليم وزارة التربية والتعليم التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف عدد أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة

يواصل طلاب الصف الثالث الثانوي للأسبوع الثالث امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الفيزياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم الكيمياء، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى ورقة ثانية، وذلك في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة بالكاميرات متصلة بغرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم.

طلاب الثانوية العامة

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن طلاب الثانوية العامة سيؤدون امتحاني التاريخ والفيزياء بالبابل شيت، بنظام الأوبن بوك حيث يتم تسليم الطلاب كتيب المفاهيم بداية الامتحان مع ورقة الأسئلة على أن يتم تسليمها مرة أخرى بعد الانتهاء من الامتحانات، موجهًا الطلاب بعدم الكتابة أو الشطب علي كتيب المفاهيم، وذلك لاستخدامه مع الطلاب خلال السنوات المقبلة.

وأضافت وزارة التعليم، أن أسئلة امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة سيكون وفقاً للمواصفات الورقة الامتحانية، ويتضمن 85% اختيار من متعدد و15 مقاليًا، ولكل سؤال في أسئلة الاختيار من متعدد إجابة واحدة فقط لا غير ولا يوجد سؤال له أكثر من إجابة ولا إجابات متشابهة لأي سؤال، وأن 70% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة و30% للمستويات العقلية العليا، وستكون الأسئلة غير معقدة أو تعجيزية، مشددة على أن الأسئلة سوف ستكون واضحة وخالية من التعقيدات وإجاباتها تقيس فهم الطالب ونواتج التعلم.

إجمالي عدد أسئلة امتحان الفيزياء والتاريخ

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد أسئلة امتحان الفيزياء والتاريخ 46 سؤالًا، منقسمين سؤالين مقاليين بامتحان و44 سؤالًا اختيار من متعدد بإجمالي وتكون الدرجة الكلية لكل مادة هي 60 درجة.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. التعليم تكشف اللجنة المتورطة في تداول ورقة امتحان الفيزياء
  • التعليم تتوصل لهوية ناشري امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • «التعليم» تكشف عدد أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة
  • نموذج امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024.. اعرف نوعية الأسئلة
  • وزارة التربية والتعليم تطلق الإطار الوطني لتصنيف مؤسسات التعليم العالي
  • بشرى لطلاب «STEM».. تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية
  • فتح باب التقديم لمدرسة بنك مصر للتكنولوجيا.. اعرف المميزات وشروط التقديم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف عن توزيع درجات امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • ندوة تستعرض المشروعات والمبادرات لتحقيق الحياد الصفري الكربوني