الثورة نت|

زار وفد من مجلس الشورى برئاسة مسؤول قطاع النواب والشورى فضل ابو طالب، ضريح الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي في محافظة صعدة.

وتعرف ابو طالب ومعه أمين عام المجلس على عبد المغني وأعضاء المجلس صالح بينون، وعبدالخالق المتوكل، ومحمد النصيري، واحمد الزبيري، ومحمد بلغيث، ومصلح ابوشعر، وجميل الجابري، ومنصور المياسي، ومحمد عويدين الغولي، وصالح العويري، وهادي الحمزي، وحميد عايض، وهادي الرزامي وسلمان عوفان، خلال الزيارة على أبرز المحطات في حياة الشهيد القائد والملاحم البطولية التي خاضها ورفاقه في جبال مران.

كما تعرف الزائرون على حجم المظلومية التي تعرض لها الشهيد القائد ورفاقه في الحرب الأولى، وما تعرض له منزله ومقامه ومنطقة مران من استهداف وتدمير في الحرب الأولى والعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وكان وفد مجلس الشورى شارك خلال زيارته لمحافظة صعدة التي استمرت أربعة ايام ، في الاحتفالات الجماهيرية بعيد الغدير الاغر التي اقيمت بساحة الرسول الاعظم وسط حضور رسمي وجماهيري غفير.

كما زار الوفد ضريح العالم الرباني بدر الدين الحوثي بروضة آل الصيفي، وروضة الشهيد زيد علي مصلح وتم قراءة الفاتحة على ارواحهم وأرواح الشهداء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء مجلس الشورى الشهید القائد

إقرأ أيضاً:

إب.. فعالية خطابية وثقافية في ذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي

الثورة نت|

أقيمت اليوم بمحافظة إب فعالية خطابية وثقافية في ذكرى رحيل العالم الرباني السيد بدرالدين بن أميرالدين الحوثي رضوان الله عليه.

وفي الفعالية أستعرض مسؤول شعبة التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب المحطات والمواقف المشرقة من حياة السيد بدرالدين الحوثي ومآثره ومؤلفاته التي خدمت الدين الإسلامي و رفع بها راية الإسلام فضلا عن ما تحلى به من صبر وجهاد في سبيل الله وكذا إسهامه في تأسيس المسيرة القرآنية التي تعد ثمرة من ثمار مدرسته .

وأوضح أن العالم السيد بدرالدين اراد أن يعيد الأمة إلى ربها ومنهجها القويم ودينها على الرغم من المعوقات التي كانت تواجهه.

بدوره أوضح نائب مدير عام مكتب الإرشاد هشام وجيه الدين أن العالم الجليل السيد بدرالدين عمل على تربية جيل قوي و متسلح بالايمان والشجاعة مما مكنه من مواجهة قوى الظلم والطغيان وكان من ثمرة ما قدمه للشعب اليمني هما العلمين الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي والسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي .

ولفت إلى أن قيادات المسيرة القرآنية اليوم هم من طلاب السيد بدرالدين الحوثي وهم من كانوا في مقدمة المجاهدين.

تخللت الفعالية بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وشخصيات قضائية وأكاديمية واجتماعية، قصيدة معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة يتفقد بعض مشاريع شركة زادنا بالولاية الشمالية
  • حسين الشحات يسجل هدف الأهلي الأول ضد فاركو «فيديو»
  • كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر التطورات والمستجدات 21 ذو الحجة 1445هـ (نص)
  • إب.. فعالية خطابية وثقافية في ذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي
  • صنعاء تحيي الذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي
  • بن حبتور: موقف اليمن بقيادة قائد الثورة كان واضحا منذ بدء العدوان على غزة
  • محافظة الحديدة تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني السيد بدر الدين الحوثي
  • إحياء الذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي بالعاصمة صنعاء
  • القائد المُلهم.. بين الإيمان والشجاعة والحكمة تُصنع ثورات التحرر
  • كباشي يصل سنار ويؤكّد: عازمون على إفشال كلّ المخطّطات