تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس محمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، اجتماعا للاستعداد لانطلاق الموجة ال 23  لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء، بجميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع مديرية أمن قنا، وجهات الولاية وجميع الأجهزة المعنية، ضمن سلسلة الحملات التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة، من خلال إزالة صور التعديات كافة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار جهود استرداد أراضي الدولة، وحفظ حق الشعب ومواجهة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

 

جاء ذلك بحضور  اللواء يوسف عبد المقصود، الدكتور ماهر على جبر وكيل وزارة  الأوقاف، المهندس محمد الجيلاني وكيل وزارة الزراعة بقنا، والمهندس صالح محمود مدير عام مديرية الطرق والنقل، وصابر سعيد  مدير وحدة استرداد أراضي أملاك الدولة، ورؤساء جميع مراكز ومدن المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.


وأوضح السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، أن المرحلة الأولي من الموجة 23 سوف تبدأ من 6 يوليو وحتي 23 يوليو الجاري ، تليها المرحلة الثانية من 3 حتى 23 أغسطس، والمرحلة الثالثة من 31 أغسطس وتنتهي 20 سبتمبر 2024 ، لازالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة وحالات التعدي بالبناء علي الأراضي الزراعية. 


وأضاف أبو كريشة أن ملف إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة في مقدمة أوليات العمل التنفيذي بالمحافظة، بإشراف مباشر من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، مشددا بضرورة عمل حصر لجميع حالات تعدى بمحافظة قنا، مؤكدا أهمية تكاتف كل الجهود من أجل التواصل المباشر والمستمر، والاعتماد على العمل الميداني وعدم الاكتفاء بالاجتماعات التنسيقية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لاسترداد أراضي الدولة المتعدي عليها التابعة لكافة جهات الولاية، من خلال مواجهة كافة صور التعديات سواء في المهد أو التعديات القائمة بالفعل عن طريق خطة عمل تستهدف تحقيق أفضل استفادة وحشد من الجهود لكل الجهات المعنية وذات الصلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إزالة التعديات على الاراضي الزراعية السكرتير العام المساعد المرحلة الثالثة بمحافظة قنا حالات تعدي علي أملاك الدولة وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)

استمرت لليوم الثاني على التوالي أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات علي الأرضي الزراعية التي تم تبويرها بطريق رافد جمصة بمحافظة الدقهلية.

 

 وذلك في اطار الحملة المكبرة لإزالة كافة التعديات على رافد جمصة وذلك بإشراف ومتابعة المحاسب أحمد عبد العظيم رئيس حى غرب ومحمد عبد الباقى رئيس مركز ومدينة منية النصر وسيد النخيلى رئيس مركز ومدينة طلخا  بمشاركة معدات الحملات الميكانيكية بالتنسيق مع مهندس خالد جلال ومحمد حمص مدير عام الإدارة العامة للمخلفات الصلبة.

هذا وقد وتم إزالة ثلاث حالات تعدي وتم هدم أسوار مخالفة بمشاركة هيئة الطرق والزراعه والإصلاح الزراعى وذلك بمنطقة المنيل كانت عبارة عن معارض لسيارات النقل الثقيل وتم تحرير محاضر بالمخالفات وإحالة المخالفات للنيابة العسكرية.

وفي هذا الصدد وجه "مختار " باستمرار الحملة لإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية على نفقة المخالفين  وإحالة كافة المخالفات إلى النيابة العسكرية لاتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين حتى يعلم الجميع أنه لا تهاون مع المعتدين على الأرضي الزراعية وإعادة زراعة الأراضي التي تم تبويرها مره أخرى.

وشدد "مختار" قائلًا لن نترك شبرًا واحدًا من الأراضي الزراعية التي تم تبويرها إلا وسيتم زراعته مرة أخرى وعودة الحياة إلى هذه الأراضي وسيكون هناك لجنة لمتابعة إعادة زراعة هذه الأراضي مرة أخرى.

وأكد "مختار " أن الحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي عليها بالتبوير أو البناء هو واجب وطني علينا جميعًا لا تهاون فيه، مشيرا إلى أننا أمام تحدي كبير للحفاظ على الأراضي الزراعية، لأن ترك التعدي عليها هو خيانة للوطن، مشيرًا إلى أن عدم الحفاظ عليها سيؤدي إلى تقلصها وإهدارها.

والجدير بالذكر أن "محافظ الدقهلية" سبق وأن قرر تشكيل لجنة دائمة لحصر الأراضي التي تم تبويرها والتعدي عليها وإعادتها إلى طبيعتها الزراعية على نفقة المخالفين.

حملات إزالة 1000277619 1000277613 1000277616 1000277614 1000277611 1000277610 1000277607 1000277606

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير القمامة بدفرة
  • المنيا.. رئيس مطاي: لا تهاون في الحفاظ على أملاك الدولة
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • محلية إهناسيا تكثف جهود مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • مدن المنيا تستعد للموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • انطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بأسوان
  • اجتماع تنسيقي لإطلاق المرحلة الأولى للموجة الـ23 لإزالة التعديات بأسوان
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • السكرتير المساعد بالبحيرة يبحث استعدادات تنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات
  • إستعدادات البحيرة لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية