بحث المجلس البلدي لمحافظة جنوب الشرقية في اجتماعه الدوري السادس لهذا العام جهود إزالة الحيازات غير القانونية، وذلك خلال استضافته المختصين من المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بالمحافظة لتقديم عرض مرئي حول الحيازات غير القانونية قدمه عبدالله بن مبارك العريمي مدير دائرة إثبات وتسجيل الملك، الذي تطرق إلى التعريف بالحيازات غير القانونية وأسباب انتشارها والإجراءات التشريعية والتنظيمية لها ودور الجهات الحكومية في مواجهتها والحلول المقترحة للحد منها.

كما استعرض إحصائيات الحيازات وجهود الجهات الحكومية في إزالتها ودور المجتمع المدني في مواجهة هذه الظاهرة من خلال تعزيز التنسيق والتكامل بين الجهات الحكومية المختلفة ورفع مستوى الوعي المجتمعي.

كما استعرض المهندس عبدالله بن سالم الحجري مدير عام بلدية جنوب الشرقية الموقف التنفيذي لأعمال الشركة المكلفة برصف وتأهيل الطرق الداخلية بولاية صور.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مقترح مبادرة مساحة خضراء، وطلب إنشاء عيادة المسالك البولية بولاية صور وطلب تخصيص مجلس عام مع قاعة متعددة الأغراض بولاية جعلان بني بو حسن، وامتداد قطعة أرض لمركز زوار مدينة قلهات الأثرية بولاية صور.

فيما اطلع المجلس على جملة من الطلبات منها طلب تمهيد الطريق إلى قرى (العقرة والحد وجديمة ) بولاية جعلان بني بو حسن، وطلب عمل إنارة بعض الطرق الداخلية بولاية الكامل والوافي وطلب إنشاء سوق للخضروات والفواكه وبيع الحشائش بولاية جعلان بني بو علي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة

ناقش المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة خلال اجتماعه صباح اليوم مقترح تطوير حديقة بلدة عملاء بولاية عبري، والتحديات التي تواجه أصحاب الأنشطة في المناطق الصناعية بولايات الظاهرة وإحالة الموضوع إلى اللجنة المختصة لدراسة كافة التحديات وإيجاد الحلول المناسبة لها.

كما تم خلال الاجتماع استعراض مقترح إنشاء سوق في بلدتي هجيرمات وعملاء بولاية عبري مع مناقشة التصور المبدئي المعد من قبل بلدية الظاهرة حول تصميم ومكونات السوق.

إلى جانب ذلك اطلع المجلس على العرض المرئي المقدم عن مهرجان الظاهرة السياحي وذلك لمعرفة الآراء والتوصيات مع استعراض أبرز التحضيرات لمهرجان الظاهرة السياحي القادم بالإضافة إلى ذلك استعرض المجلس محضر اجتماع لجنة تطوير وتنمية المحافظة، ترأس الاجتماع حمدان بن راشد اليحيائي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة.

مقالات مشابهة

  • توتر وغضب في طرابلس.. هذا ما حصل خلال إزالة التعديات
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • «الشرقية» تسلط الضوء على إنجازات بلدية خورفكان و«الوسطى» تتابع جهود مؤسسة «رُوّاد» التنموية
  • وزير الري ونظيره بجنوب السودان يفتتحان محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها
  • وزير الإسكان: إزالة وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات في حملات بالعاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة
  • "بلدي جنوب الباطنة" يستعرض جهود تعزيز الجذب السياحي