أكد تقرير لقناة "القاهرة الإخبارية"، تحقيق إيرادات قياسية من قناة السويس الجديدة، والتي وصلت إلى مستويات لم يتخيلها بعض المنتقدين، لافتًا إلى أن الإيرادات تكشف عن حجم العمل والعمق والعدد الهائل من السفن التي تمر عبر قناة السويس الجديدة.

إيرادات 9.4 مليار دولار

وقال رمضان المطعني، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن لغة الأرقام هي التي توضح الفارق في الذكرى الثامنة لقناة السويس الجديدة، لافتًا إلى أن "إيرادات قناة السويس الجديدة بلغت 9.

4 مليار دولار".

توفير العملة الصعبة

أضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" أن هذا الرقم يعد رقمًا تاريخيًا في أرباح قناة السويس، موضحًا أن قناة السويس الجديدة أضافت لهذا الشريان العالمي المهم، حيث ساهمت في توفير العملة الصعبة من خلال السفن المارة بالقناة.

أستاذ اقتصاد تكشف سبب تحقيق قناة السويس أعلى عائد لها (فيديو) تخسين خدمات القناة

كما أشار إلى أن قناة السويس تشهد تطويرًا كبيرًا على مدار السنوات الماضية، مؤكدًا أن هذا التطوير أدى إلى تحسين الخدمات بالقناة وتقليل وقت الانتظار واستيعاب أكبر للسفن.

تطوير ترسانة بورسعيد والإسماعيلية

واستكمل: "أيضًا الترسانة الخاصة بهيئة قناة السويس، سواء في بورسعيد والإسماعيلية تعمل على تطوير نفسها، من خلال إضافة العديد من القاطرات الخاصة لقناة السويس واستخدام التكنولوجيا، حيث تعتبر تلك القاطرات التي وصلت لـ28 الأذرع الخاصة بقناة السويس وتعمل على حل المشكلات التي تحدث فورًا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية قناة السويس قناة السويس الجديدة الايرادات إيرادات 9 4 مليار دولار قناة السویس الجدیدة

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان

تستعد جامعة قناة السويس لاستضافة منتدى طلاب طب الأسنان، الذي سيجمع نخبه من الجامعات المصرية الرائدة في الفترة من 11 إلى 12 يوليو 2024.

وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن تنظيم هذا المنتدى يأتي من خلال دور الجامعة الرائد في المنطقة، الذي يعكس التزامها بتعزيز التعاون الأكاديمي وتطوير مهارات الطلاب في مجال طب الأسنان.

يأتي المنتدى تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي الدكتورة داليا فياض عميد كلية طب الأسنان.

يُعقد المنتدى على مسرح الأنشطة الطلابية ، ويشارك فيه طلاب من جامعات السويس، الزقازيق، سيناء (فرع القنطرة)، الجلالة، وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

ويحاضر به نخبة من أساتذة طب الأسنان على مستوى الجامعات المصرية في تقديم محاضرات قيمة.

يهدف المنتدى إلى تقديم رؤى قيمة للطلاب، وفرص للتواصل مع زملائهم المهتمين بمجال طب الأسنان، واستكشاف أحدث التطورات في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي: عملة زيمبابوي الجديدة تحقق الاستقرار
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • تكريم طلاب المستوى الأول بكلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية وقناة السويس
  • رئيس الوزراء المصري: إيرادات قناة السويس انخفضت على نحو حاد بعد أزمة البحر الأحمر
  • مدبولي: إيرادات قناة السويس انخفضت بشكل حاد بسبب أزمة البحر الأحمر
  • مدبولي: حرب غزة كان لها تداعيات كبيرة على مصر.. وتبعاتها أثرت على قناة السويس
  • 160 مليون دولار.. توقعات بإيرادات قياسية لفيلم Deadpool & Wolverine
  • مهرجان العلمين يبهر الجميع.. وخبير سياحي: «طفرة كبيرة لمصر»
  • السيسي للحكومة الجديدة: الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في الصحة والتعليم