تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، استكمال فعاليات المرحلة الأخيرة من مبادرة عيون أطفالنا مستقبلنا والتي استهدفت تحويل الطلاب  لمستشفى مجهزه بأحدث التجهيزات الطبية لعلاج العيون بالقاهرة للكشف الطبي، وإجراء عمليات جراحية من قبل استشاريين لـ17 طالب وطالبة من أبناء المحافظة، وفق برتوكول التعاون بين محافظة الغربية والجمعية العالمية لأندية الليونز بشأن تعزيز التعاون المشترك بينهما، (مبادرة عيون أطفالنا مستقبلنا) للكشف على نظر 200 ألف طالب وطالبة بين أطفال المدارس الإبتدائية بقرى ونجوع المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والصحة، بهدف تحسين صحة الإبصار بين أطفال  المدارس مما له تأثير إيجابي على تحصيلهم وأدائهم الأكاديمي.

وبدأت المرحلة الاخيرة مطلع شهر يونيو الجاري بتحويل 90 حالة للمستشفى المجهزة بأحدث التجهيزات الطبية لعلاج العيون بالقاهرة؛ لإجراء العمليات والكشف خلال الاستشاريين وتم نقل الطلاب واولياء امورهم  من محل اقامتهم من خلال اتوبيسات، وتم نقل 7 طلاب لإجراء عمليات حول اليوم و10 آخرين عدا ليجرون جراحات عيون تخصصية.

وأشاد محافظ الغربية، بالجهود المبذولة من قبل منظمي مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا" من مؤسسة الليونز، والتي تمت بالتعاون مع كلٍ من مديريتي التعليم والصحة، مقدماً الشكر لكافة المشاركين بالمبادرة لتعاونهم المثمر  خلال مراحل المبادرة ، مثمناً المبادرة الفاعلة التي تسعى لتقديم الدعم لأبنائنا في مدارس المرحلة الابتدائية بمحافظة الغربية، ومساعدتهم لرؤية أوضح، وتحصيل دراسي أفضل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغربية مبادرة عيون أطفالنا مستقبلنا جراحات عيون بوابة الوفد أطفال المدارس عیون أطفالنا

إقرأ أيضاً:

قومي البحوث يدعو طلاب الثانوية والجامعات للاشتراك في مبادرة أجيال

القاهرة - أ ش أ

دعا المركز القومي للبحوث طلاب المرحلة الثانوية والجامعات للاشتراك في فعاليات مبادرة "أجيال"، التي ينظمها المركز طوال صيف 2024؛ بهدف اكتشاف نقاط التميز والمهارات البحثية لديهم لتخريج علماء قادرين على الابتكار والإبداع لمواكبة التطور التقني العالمي ومتطلبات سوق العمل.

وقالت الدكتورة هبة الرفاعي منسق المبادرة، إن "أجيال" مبادرة يطلقها المركز للعام الثاني على التوالي يحاضر فيها نخبة من أساتذة وباحثي المركز من ذوي الخبرة في مجال البحث العلمي لتعريف طلاب المرحلة الثانوية والجامعات بعلوم متعددة حديثة وتطبيقاتها العلمية، منها النانوتكنولوجي والطاقة المتجددة والعلوم البازغة والمعارف الحديثة.

وأضافت أن المبادرة تفتح أبوابها كذلك لطلاب المرحلة الجامعية النهائية لإجراء مشروعات التخرج في معامل المركز الحديثة والتي لا تتواجد في أي مركز آخر، وذلك لدور المركز الرائد في نشر الأبحاث ورصد الابتكارات، ولدوره المجتمعي الرائد.

من جانبها..أشارت الدكتورة زهرة الموافي منظم المبادرة إلى أن "أجيال" تستهدف صقل وتطوير مهارات الشباب الأكاديمية، وتوسيع آفاق المعرفة لديه، وإكسابه الخبرة اللازمة لتعزيز مساره البحثي والعلمي.

وأوضحت أن اللقاءات العلمية ضمن المبادرة تتميز بعقد جلسات تفاعلية مع أساتذة المركز، مع تطبيقات عملية داخل معامل المركز، وذلك لمواكبة التطور التقني العالمي ومتطلبات سوق العمل.

ونوهت بأن المبادرة تتيح عقد برامج علمية متخصصة لطلاب المرحلة الجامعية النهائية تشمل اختيار موضوع مشروع التخرج وخطوات إعداده، كما تمنح المبادرة شهادة مشاركة معترف بها تعزز من السيرة الذاتية للمتقدمين.

ويشمل برنامج مبادرة "أجيال" لشهر يوليو المقبل موضوعات (الذكاء الاصطناعي، واستغلال المخلفات الزراعية، والبيوتكنولوجي، والميكروبيولوجي، والمعلوماتية الحيوية، والطاقة النظيفة، والبيولوجيا الجزئية، ومهارات وتنمية بشرية "إدارة الأزمات والتفاوض"، وخواص المواد المتقدمة، والكتابة البحثية، وإعادة التدوير، ومضادات الأكسدة ودورها في العناية بالصحة البدنية، والنانوتكتولوجي، والنمذجة الجزيئية، والجودة وشهادة الإيزو، والكشف عن المواد المخدرة، والتشخيص الجزئي والنباتات العطرية).

جدير بالذكر أن مبادرة "أجيال" بالمركز القومي للبحوث تأتي ضمن استراتيجية المركز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، والخدمة المجتمعية لخدمة الاقتصاد الوطني والارتقاء بدعم التصنيع المحلي.

وتستهدف المبادرة طلاب المرحلة الثانوية وطلاب الجامعات استكمالاً لبرنامج جامعة الطفل الذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ويستهدف الفئة العمرية من 8 إلى 15 سنة، كما تأتي استمرارا لتميز المركز في حصوله على المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك لجهوده في مجال نشر البحوث العلمية، والابتكارات العلمية.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| طلاب الغربية يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياء
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة فحص المقبلين على الزواج
  • الكشف على مليوني شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • تجديد حبس المتهم بقتل 3 أفراد من أسرته بعزبة رستم في الغربية
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • قومي البحوث يدعو طلاب الثانوية والجامعات للاشتراك في مبادرة أجيال
  • «بواسطة الميكروسكوب الجراحي وجهاز ملاحة الأعصاب».. نجاح عملية معقدة ودقيقة بمستشفى «فهد المركزي»
  • إجراء قرعة المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026
  • عاجل.. العثور على طفلة حديثة الولادة أمام مسجد بالغربية