شبكة انباء العراق ..

أعلن وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، السيد بنكين ريكاني، المباشرة بمشروع تأهيل 42 حياً سكنياً في محافظة الديوانية، جاء ذلك أثناء زيارته للمحافظة لمتابعة عدد من المشاريع الخدمية.

و أكد السيد الوزير، انه و بتوجيه دولة رئيس الوزراء اُطلقت أكبر حزمة للمشاريع على مستوى العراق في محافظة الديوانية، شملت مختلف القطاعات الخدمية، موضحاً انه سيتم تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع الحكومة المحلية، وتكثيف الزيارات الميدانية للمحافظة لمتابعة هذه المشاريع و نسب الانجاز.

واوضح السيد الوزير، ان مشروع تأهيل الاحياء السكنية، يُعد من أهم المشاريع في المحافظة، إذ تشمل الأعمال فيه مد خطوط الماء والمجاري وشبكات الاتصالات، اضافة الى تبليط الشوارع وتأهيل الارصفة.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يتمادى في استهداف الأحياء السكنية ومدارس النازحين في غزة ويرتكب 3 مجازر جديدة

 

الثورة /غزة / وكالات
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع إلى 37 ألفا و765 شهيداً، و86 ألفا و429 مصاباً.
وأوضحت الوزارة، في بيان لها ، أن قوات العدو الصهيوني ارتكبت، خلال الساعات الـ24 الماضية، ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، خلفت 47 شهيدا و52 مصابا.
وأشار البيان إلى أن العديد من الشهداء والجرحى لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولم تستطع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ورغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، لا يزال العدو الصهيوني يواصل عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الخامس والستين بعد المئتين، على التوالي، عبر القصف جوا وبرا وبحرا، مرتكبا مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين، ما خلّف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع.
واُستشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، صباح أمس، في قصف العدو الصهيوني شرق مدينة غزة، ومخيم البريج وسط القطاع.
كما استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، أمس، جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ265.
وأفادت مصادر طبية، باستشهاد ستة مواطنين، وإصابة آخرين، في قصف العدو الصهيوني مجموعة مواطنين في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، فيما انتشلت طواقم الإسعاف شهيدا في قصف استهدف منزلاً لعائلة وادي في منطقة مشروع بيت لاهيا.
وأضافت المصادر ذاتها، أن طواقم الإسعاف انتشلت جثماني شهيدين على الأقل، وعدة إصابات، من استهداف طيران العدو الحربي أربعة منازل في حي الصبرة بمدينة غزة، ولا زال هناك مفقودون تحت الأنقاض.
وفي خان يونس، جنوب القطاع، استشهد عدد من المواطنين بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون في قصف العدو مدرسة الخنساء التي تؤي نازحين في بلدة عبسان الكبيرة شرقاً.
كما شنّت طائرات العدو الصهيوني غارة صوب أحد المنازل التي تعود لعائلة الوحيدي في شارع المغربي في حي الصبرة بمدينة غزة، ما أسفر عن وقوع إصابات.
واستهدفت مدفعية جيش العدو أحياء الزيتون، وتل الهوا، والشيخ عجلين، في مدينة غزة، وتصاعد ألسنة الدخان من الأماكن المستهدفة، كما شهد محيط جسر وادي غزة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، قصفا مدفعياً مكثفاً.
إلى ذلك حذّر الناطق باسم الدفاع المدني في قطاع غزة الرائد محمود بصل، من عدم قدرة طواقم الجهاز على التعامل مع العدد الهائل من الاستهدافات الصهيونية وسط نفاد الوقود.
وقال “بصل” في تصريحات صحفية، أمس، إن مهام جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة قد تتوقف في أي لحظة بسبب شح الوقود ما يؤثر على حياة المواطنين جراء الاستهدافات الصهيونية المتواصلة.
وأكد الناطق باسم الدفاع المدني، أنه لم يدخل أي لتر واحد من الوقود لطواقمه منذ بداية العدوان.. مشيرًا للاستهداف الصهيوني المباشر والمستمر للعاملين في الدفاع المدني الذين يجب أن يتمتعوا بحصانة خلال الحرب، وذلك في مخالفة واضحة للقانون الدولي.
كما أشار المتحدث للاستهداف المتواصل لخيام ومدارس النازحين في القطاع، في ظل واقع مأساوي للمنظومة الصحية في شمالي القطاع على وجه التحديد.

مقالات مشابهة

  • قانون جديد للكهرباء و مشاكلها المستعصية
  • رئيس الوزراء يزور مدينة الأعظمية ويطلق مجموعة من المشاريع الخدمية لتطويرها
  • وزير العمل يعلن بدء المرحلة الثانية من الاختبارات لمتدربين بمشروع "مهني 2030"
  • الاحتلال يتمادى في استهداف الأحياء السكنية ومدارس النازحين في غزة ويرتكب 3 مجازر جديدة
  • الإعمار تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروع إنشاء طريق الحج البري
  • بالصور … رئيس سلطة الطيران المدني العراقي السيد بنكين ريكاني يباشر مهامه لإدارة السلطة ، بحضور السيد وزير النقل ، ويجري جولة ميدانية لمتابعة سير العمل في الأقسام والشعب الرئيسية للسلطة في مطار بغداد الدولي .
  • وزير الداخلية يوجه بإنشاء معهد تدريب المرور وقواطع على الطرق الخارجية
  • وزير العمل يدعو لتكثيف الجولات التفتيشية على مواقع العمل لمتابعة اجراءات السلامة
  • وزير الطاقة و النفط المكلف يعلن تحسينات لزيادة ساعات الكهرباء ببورتسودان
  • مليون ونصف فلسطيني دون مأوى.. الاحتلال يواصل تدمير الأحياء السكنية في رفح