حقيقة تصوير عمر كمال لأغنية جديدة داخل قصر البارون
تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT
كشف مطرب المهرجات عمر كمال، عن أحدث أعماله الغنائية، والتي تحمل اسم "قطر جيلك" عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام، وظهر في مقطع الفيديو مودل تقوم بالرقص، وخلفهم خلفية تراثية تشبه حوائط قصر البارون إمبان بمصر القديمة.
وكشفت مديرة قصر البارون، خلال تصريحات صحفية، حقيقة تصوير الأغنية داخل القصر، لافتة أن الفيديو المتداول تم تركيبة بالفوتوشوب وليس حقيقيا معلقة:" عمر كمال معتبش عتبة القصر نهائيًا، وأي تصوير لا بد من الحجز مع الشركة المسئولة عن حجز الخدمات داخل القصر وفقًا لضوابط محددة من وزارة السياحة والآثار، والشركة هي من تقوم بإعطاء التصريحات فقط".
والجدير بالذكر أن آخر أعمال عمر كمال أغنية أنا بطل السوق التي طرحها خلال الأيام الماضية مع المطرب محمود الليثي.
كلمات أغنية أنا بطل السوق
أنا عم الجيل ولا ليا بديل
ولا في التوكيل واسأل عني
أنا واحد بس مش عايز حس
بتكلم هوس اسمع مني
من غير شعارات ولا ولا حورات
احنا البابات واسأل عنا
هيقولو إدارات واصحاب مطارات
اه يا بغبغانات
على الفاضي زنة
اصحو فوقو رقم واحد
مش شاغل بالي بواحد
بإختصار عليكم راحت
أما أنا لاء
مش هقع طول ما انا ياض فيها
مش هخلي واحد عليها
انت عطلان كده وراميها
محتاج زقة.
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: اخر أعمال عمر كمال الفجر الفني عمر كمال حسن شاكوش قصر البارون عمر کمال
إقرأ أيضاً:
الجامعة الأمريكية بالقاهرة ترمم قصرها التاريخي بحرم ميدان التحرير
بدأت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار المصرية، في ترميم واجهة قصرها التاريخي بحرم الجامعة في ميدان التحرير.
ويُعد هذا المبنى الأيقوني أقدم مبنى في الحرم الجامعي ويمتد تاريخه إلى أكثر من 150 عامًا.
وعلّق الدكتور خالد طرابيه، المهندس المعماري للجامعة والأستاذ المشارك للتصميم المستدام على هذا المشروع قائلاً: "شهد القصر تطور الجامعة ونموها على مر الزمن، فضلًا عن أحداث محورية منذ تأسيسها في عام 1919.وبمرور الوقت، تدهورت العديد من أجزاء الواجهة الرئيسية وفقدت مظهرها الأصلي وألوان طلاءها. يهدف المشروع إلى ترميم واجهة القصر والنوافذ والطلاء وإصلاح أي مناطق متضررة بالتعاون مع استشاريين ومقاولين متخصصين وبالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار المصرية."
كان هذا المبنى التاريخي القديم - الذي بُني في الأصل كقصر لخيري باشا في الفترة من منتصف إلى أواخر القرن التاسع عشر – قد تم استخدامه مقراً لوزارة المعارف أثناء جهود التحديث في فترة حكم الخديوي إسماعيل، وتم إدراجه في السجل القومي للمباني التراثية في مصر منذ عام 2007. وتتميز واجهاته المعقدة وديكوراته الداخلية الفخمة بدمج الطرز المعمارية الأوروبية والمحلية التي اشتهرت بها مساكن النخبة في القرن التاسع عشر.
يشير طرابية أن مشروع الترميم يشمل إصلاح الواجهات الخارجية المطلة على الشوارع يليها بقية الواجهات. "على مدار العقود، تعرضت الواجهة لتدهور مثل وجود فراغات وفجوات على السطح تتطلب حشواً مناسباً، واختفاء الألوان والمواد الأصلية للمبنى، مثل الزخارف الإطارية المصنوعة من الفسيفساء التي دفنت تحت طبقات من الطلاء، بالإضافة إلى الزخارف المكسورة التي يتم ترميمها باحترافية."
كما يجري حاليًا تحليل أنماط الطلاء والحجر المستخدم في الواجهة باستخدام صور فوتوغرافية تاريخية لإعادة القصر إلى حالته الأصلية، مصحوبًا بعملية توثيق إلكترونية شاملة هي الأولى من نوعها للمبنى.
وصرّحت الدكتورة دليلة الكرداني، المهندس الاستشاري للمشروع والأستاذ بجامعة القاهرة والأستاذ غير المتفرغ بقسم العمارة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة: "يُعرف قصر خيري باشا ليس فقط بقيمته المعمارية ولكن أيضًا بأهميته التاريخية والرمزية."
وأضافت: "لعب القصر دورًا محوريًا في تاريخ التعليم في مصر، ويعتبر رمزًا لدمج الطرز المعمارية الأوروبية والمحلية في القرن التاسع عشر."
وأكّدت الكرداني على الصلات التاريخية للقصر بقطاع التعليم، مشيرة إلى أنه كان مقرًا لوزارة المعارف، ومصنعًا للسجائر، ثم مكانًا لاستضافة الدروس في أول جامعة بمصر، والتي أصبحت الآن جامعة القاهرة. وأضافت: "وهكذا، ارتبط قصر خيري باشا دائمًا بالمراحل الأولى من حركة التعليم العالي في مصر. ومع انضمامه لاحقًا إلى الجامعة الأمريكية، حافظ القصر على إرثه التاريخي كمركز للتعليم والتبادل الفكري، استمراراً لتقاليد الجامعة كمركز للتميز الأكاديمي."
لمزيد من المعلومات عن قصر خيري باشا التاريخي، يرجى زيارة صفحة قصر الجامعة التاريخي.