دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- السعال أو الكحة بمثابة وسيلة يلجأ إليها الجسم للحفاظ على الحلق والممرات الهوائية نظيفة، ولكن كثرة السعال قد تشير إلى الإصابة بمرض أو اضطراب.

ويمكن أن يكون السعال حادًا، فيبدأ عادة بسرعة ويكون نتيجة لنزلة برد أو إنفلونزا أو عدوى في الجيوب الأنفية، ويختفي بعد ثلاثة أسابيع، أو يمكن للسعال تحت الحاد أن يستمر بين ثلاثة وثمانية أسابيع، أو يدوم السعال المزمن لأكثر من ثمانية أسابيع.

 

ما هو علاج الكحة مع البلغم؟

وفقًا لما ذكره موقع "healthdirect" الأسترالي، يمكن للسعال المرافق للبلغم أن يسبب الشعور بالاحتقان أو الضيق في الصدر، لكنه ليس بالضرورة علامة على وجود مرض أكثر خطورة من السعال الجاف، وقد لا يتطلب علاجه أية مضادات حيوية أيضاً. ولكن، قد يشير إلى وجود التهاب رئوي أو قصور في القلب.

العلاج المنزلي:

يمكن اللجوء إلى بعض الحيل لتخفيف أعراض السعال، من بينها:

الحفاظ على رطوبة الجسم من خلال شرب الكثير من الماء.الراحة وتجنب الأنشطة التي تتطلب مجهوداً قوياً حتى تختفي الأعراض.تناول بعض العسل، إذ يساعد في تقليل شدة السعال وطول مدة الإصابة به. وقد يكون من المفيد تناول ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من العسل قبل 30 دقيقة من موعد النوم للكبار والصغار الذي بلغوا السنة من عمرهم.

الأدوية لعلاج السعال:

هناك العديد من علاجات السعال والأدوية المتاحة من دون وصفة طبية. وتجدر الإشارة إلى أن أدوية السعال قد تكون ضارة للأطفال الصغار، إذ تُوضح إدارة السلع العلاجية الأسترالية (TGA) أنه لا ينبغي إعطاء أدوية السعال والبرد للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات، ومن بينها:

مثبطات السعالمضادات الهيستامينمزيلات الاحتقان

المضادات الحيوية:

تعود غالبية حالات السعال قصيرة المدى إلى الالتهابات الفيروسية في الجهاز التنفسي العلوي، وعادة ما تختفي من تلقاء نفسها. لذلك، لا تساعد المضادات الحيوية في علاج الالتهابات الفيروسية لأنها لا تقتل الفيروسات، وقد تسبب ضرراً في هذه الحالة.

العلاجات الأخرى:

يضيف موقع "medlineplus" التابع لـ“مكتبة الطب الوطنية" في أمريكا، بعض العلاجات الأخرى التي يمكن أن تخفف حدّة السعال، من بينها:

تناول قطرات السعال أو حبات الحلوى الصلبة لترطيب الحلق وتخفيف السعال.استخدام جهاز التبخير أو أخذ حمام مشبع بالبخار لزيادة الرطوبة في الهواء.الابتعاد عن التدخين أو التواجد بالقرب من المدخنين.

أمراضأمراض وأدويةنشر الأربعاء، 26 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أمراض أمراض وأدوية

إقرأ أيضاً:

كيفية دعم الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه

كيفية دعم الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، تعتبر الإستراتيجية متعددة الأوجه التي تتضمن الاستراتيجيات السلوكية، والتعديلات البيئية، والمساعدة التعليمية، مهمة للوقاية وفي بعض الحالات، الأدوية ضرورية لتوفير الدعم الفعال للأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، بالإضافة إلى علاج الأمراض المرضية المصاحبة، يمكن أن تساعد العلاجات مثل العلاج السلوكي المعرفي (CBT) في تعليم آليات التكيف قد يكون من الممكن تعزيز شبكات الدعم وديناميكيات الأسرة من خلال العلاج الأسري.

1. يمكن للأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الاستفادة من تنمية العادات الإيجابية عندما يتم تعزيز السلوكيات المرغوبة بالثناء أو المكافآت ولتعزيز العلاقة بين السلوك والنتيجة، من الضروري الحصول على ردود فعل فورية ومنتظمة.

2. بالنسبة للأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، يمكن أن تكون البنية والقدرة على التنبؤ مفيدة عند تأسيسها من خلال إجراءات روتينية واضحة ومنتظمة يمكن تسهيل إكمال المهام من خلال تعليمات خطوة بخطوة وجداول زمنية مرئية.

3. قد يجد الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه صعوبة كبيرة في إكمال المشاريع الكبيرة يمكنك زيادة التركيز والإنتاجية عن طريق تقسيم الأمور إلى خطوات أصغر وأكثر قابلية للإدارة والتوقف بشكل متكرر.

4. يمكن أن يقدم برنامج التعليم الفردي (IEP) أماكن إقامة ودعمًا مصممًا خصيصًا للأطفال الذين يواجهون مشكلات أكاديمية كبيرة.

5. يعد التواصل المنتظم بين أولياء الأمور والمعلمين ومرشدي المدرسة أمرًا ضروريًا لرصد التقدم وإجراء التعديلات اللازمة لاستراتيجيات الدعم.

6. إنشاء إجراءات روتينية واضحة ومتسقة يمكن أن يوفر البنية والقدرة على التنبؤ، وهو أمر مفيد للأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يمكن أن تساعد الجداول الزمنية المرئية والتعليمات خطوة بخطوة في إكمال المهمة.

7. قد يجد بعض الأطفال أن تناول الأدوية، سواء كانت منشطة أو غير منشطة، يساعد في تقليل أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ومع ذلك، يجب دائمًا النظر إلى الدواء باعتباره أحد مكونات استراتيجية العلاج الشاملة التي تتضمن أيضًا علاجات تعليمية وسلوكية.

مقالات مشابهة

  • 6 خطوات للتخلص من قشرة الشعر بسهولة..
  • تأثير الحرارة الشديدة على الشهية واختيار الأطعمة
  • خبير: ترشيد استهلاك الطاقة يجب تحويله لثقافة تدرس للأطفال
  • بينهم فيتامين د وأوميجا 3.. اعرف أفضل وقت لتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية
  • حيل بسيطة للتخلص من إدمان القهوة.. «هتحس بنشاط وطاقة»
  • نصائح للتعامل مع الحرارة الشديدة أثناء انقطاع الكهرباء
  • 5 أسباب للإصابة بالسعال المستمر.. متى يجب الذهاب إلى الطبيب؟
  • ممارسة "غريبة" يدعو الخبراء النفسيون للقيام بها أثناء الاستحمام للتخلص من التوتر!
  • كيفية دعم الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه
  • بينها اثنتان عربيتان.. قائمة بأفضل خطوط الطيران في العالم