عين ليبيا:
2024-06-29@14:20:33 GMT

تعرض 11 طفلاً للاختناق داخل حمام سباحة في مصر

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

هزت حادثة مؤلمة الشارع المصري، أمس الثلاثاء، حيث تعرض 11 طفلاً للاختناق داخل حمام سباحة بمركز شباب “ميت رومي” في مدينة “دكرنس” التابعة لمحافظة الدقهلية.

وتبين أن الأطفال تعرضوا للاختناق نتيجة استنشاق مادة الكلور بتركيزات زائدة عن الحد المسموح به داخل حمام السباحة.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى دكرنس العام لتلقي العلاج اللازم.

فيما أخطرت نقطة تأمين مستشفى دكرنس العام الأجهزة الأمنية في الدقهلية بوصول 11طفلاً مصابين بضيق تنفس أثناء تواجدهم في حمام سباحة، حيث تبين أن أعمارهم لم تتخط الـ12 عاماً.

ما دفع وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الدقهلية، منى عثمان، للتحرك عاجلاً. وقررت تشكيل لجنة لكشف ملابسات ما حدث وإيقاف مسؤول التشغيل ومدير حمام السباحة عن العمل وإحالتهما إلى التحقيق.

إلى ذلك، أكد مصدر مطلع بمركز شباب “ميت رومي” أن ما حدث ليس له علاقة بالمركز.

وأوضح أن نادياً خاصاً استأجر المكان بمقابل مادي يتم دفعه لوزارة الشباب والرياضة.

كما لفت إلى أن ما حدث كان وقت تطهير حمام السباحة وتسبب في إصابة الأطفال، غير أنه لا يوجد أي حالات خطرة، وجميعهم خرجوا من المستشفى.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اختناق 11 طفلا حوض سباحة مصر

إقرأ أيضاً:

حمام قره تبه.. ايقونة عثمانية صامدة لاكثر من 130 سنة

بغداد اليوم - ديالى 

في اطراف القصبة القديمة في ناحية قره تبه اقصى شمال شرق ديالى تلوح اطلال الحمام القديم الذي انشئ قبل اكثر من 130 سنة على طراز عثماني شبيه بحمامات في اسطنبول ومدن اخرى لايزال يقاوم حتى الان رغم انه مهجور منذ اكثر من 30 سنة

مدير ناحية  قره تبه 110كم شمال شرق بعقوبة وصفي التميمي اكد في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الحمام والذي يمثل ايقونة معمارية فريدة انشئ قبل  اكثر من 130 سنة على طراز معماري خاصة وان المدينة كانت نقطة مهمة في مسار الطرق البرية القادمة من ايران او تركيا باتجاه بغداد".

واضاف ان" الحمام والذي بقي يعمل لغاية منتصف عقد التسعينات من القرن الماضي قبل ان يهجر كان نقطة دالة وهو مخصص للرجال والنساء وفق التوقيتات زمنية اي يوم بيوم".

واشار الى ان" جنودًا من العصر العثماني وصولا الى البريطاني والملكي والجمهوري  كانوا زبائن دائمين في الحمام الذي له طقوس التي لاتزال يحتفظ بها كبار السن حتى الان".

عبدالله التميمي مورخ اشار الى ان" اغلب الحمامات الاثرية في ديالى هدمت في العقود 4 الماضية بسبب زحف البناء وربما حمام قره تبه هو الوحيد الذي لايزال يحتفظ بالجزء الاكبر من رونقه المعماري بمعالمه التي تمتد اكثر من قرن".

واضاف في حديث لـ"بغداد اليوم" انه" لايمكن وصف حمام قره تبه بانه الاقدم لكنه الاكثر وضوحا قياسا ببقية الحمامام الاخرى التي اصبجت مجرد اطلال بعد انهيار اجزاء منها بسبب تقادمها وعدم وجود صيانة دورية لها". 

 ابو موسى مسن من اهالي قره تبه عمره 83 سنة قال بان الحمام كانت طقوسه وهو يستذكر بوضوح حفلات حمام العرسان التي كانت تتم ببهجة وعفوية تختلف عن الان".

وأكد في حديث لـ"بغداد اليوم" ان" الحمام بدأ يفقد زبائنه نهاية الثمانيات من القرن الماضي شيئا فشيئًا مع تطور الحياة وبات سياقًا تقليديًا ثم ان يغلق ابوابه للابد في عقد التسعينات".

 

 

مقالات مشابهة

  • حمام قره تبه.. ايقونة عثمانية صامدة لاكثر من 130 سنة
  • نيابة دكرنس تحقق في بلاغ مسنة اتهمت بناتها الأربع بضربها وقص شعرها
  • محام مصري ينهي حياته بطريقة مفجعة داخل قاعة إحدى المحاكم في الدقهلية
  • مصرع شاب من قنا صعقا بالكهرباء داخل مزرعة دواجن فى الدقهلية
  • كارثة كبرى.. حبس قاضي داخل قسم شرطة بالعاصمة اليمنية في سابقة لا نظير لها في العالم.. وثيقة
  • ملكة جمال السعودية رومي القحطاني تفوز بلقب دولي (صور)
  • صدمة في مصر بسبب حادثة أطفال داخل حمام سباحة
  • لتنفيذ ما بها من توصيات.. إحالة 34 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى إلى الحكومة (تفاصيل)
  • رومي القحطاني.. ملكة جمال السعودية تفوز بهذا اللقب (صور)
  • رومي القحطاني تفوز في مسابقة دولية للجمال بكوسوفو