أعلنت جامعة سوهاج عن منح جائزة استثنائية بمبلغ 100 ألف جنيه مصري تمنح للباحث (الباحثين) من منسوبي الجامعة، والذي يقوم بنشر أحد بحوثه العلمية في إحدى الدوريتين المتميزتين عالميًا وهما ( Nature)و (Science).

وقال الدكتور حسان النعماني أن البحث العلمي يشكل أحد أهم الأركان الاستراتيجية التي تتبناها جامعة سوهاج وتعد ركيزة أساسية في التحول نحو الإقتصاد القائم علي المعرفة، مؤكدًا علي ان الجائزة تأتي في إطار اهتمام الجامعة وسعيها للمنافسة والاتجاه نحو التميز  إلى جانب تحفيز الباحثين للإهتمام بتجويد أبحاثهم ونشرها عالميًا.


 
وجدير بالذكر ان الجائزة تمنح للباحث المنفرد أو تقسم على الباحثين في حالة وجود أكثر من باحث للبحث المنشور،   وللحصول علي الجائزة يتم تقديم طلب لوحده إدارة المشروعات بالدور الرابع بمبني الإدارة المركزية داخل الحرم الجامعي القديم مرفق به صوره البحث المنشور.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة سوهاج ابحاث علمية جائزة ١٠٠ ألف جنية

إقرأ أيضاً:

الأمير سعود بن نهار يرعى حفل تخريج 9321 من جامعة الطائف

رعى الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف اليوم، حفل تخريج الدفعة 20 من طلاب جامعة الطائف.

وألقى رئيس جامعة الطائف الدكتور يوسف بن عبده عسيري، خلال الحفل كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على دعمها المستمر لقطاع التعليم، ولسمو أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته، ولسمو محافظ الطائف على تتويجه حفل تخريج الدفعة الــ 20 من خريجي الجامعة ودعمه لها, مهنئاً الخريجين الذين قضوا سنوات دراسية في تحصيل العلوم من الجامعة.

فيما أوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور وصل الله السواط من جانبه، أن الجامعة تزف 9321 خريجاً وخريجة؛ من مراحل الدراسات العليا، والبكالوريوس، والدبلوم في مختلف الكليات والتخصصات العلمية والأدبية، يمثلون الدفعة العشرين للجامعة للعام الجامعي 1445هـ، بعد ذلك ألقى الخريج عبدالمجيد البقمي، كلمة الخريجين ثمن فيها لسمو محافظ الطائف تشريفة للحفل ومشاركتهم فرحتهم في يوم التخرج.

عقب ذلك كرّم الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز، الطلاب الأوائل على مستوى كلياتهم، في مختلف الدرجات والتخصصات العلمية.

وفي ختام الحفل تسلم سمو محافظ الطائف هدية تذكارية من رئيس الجامعة.

مقالات مشابهة

  • مدرس مساعد بعلوم المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" من مجتمع الحفريات الدولي
  • إدراج جامعة دمنهور ضمن تصنيف يو إس نيوز لعام 2024
  • مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا باحتلال المركز السادس عالميًا
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميًا في التصنيف الأمريكى
  • لأول مرة بتاريخها … جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالمياً
  • جامعة القاهرة في أفضل 300 جامعة عالمية بتصنيف US
  • جامعة المنيا تحقق قفزة تنافسية على الخريطة العالمية
  • إسهامات بحثية وتوعوية تقدمها جامعة جازان في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • الأمير سعود بن نهار يرعى حفل تخريج 9321 من جامعة الطائف
  • جامعة جازان تبرز إسهاماتها في مكافحة المخدرات