تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، استكمال فعاليات المرحلة الأخيرة من مبادرة عيون أطفالنا، وتحويل الطلاب لمستشفى مجهز بأحدث التجهيزات الطبية، لعلاج العيون بالقاهرة للكشف الطبي، وإجراء عمليات جراحية من قبل استشاريين لـ 17  طالبا وطالبة من أبناء المحافظة، وفق بروتوكول التعاون بين محافظة الغربية وإحدي الجمعيات العالمية بشأن تعزيز التعاون المشترك بينهما، (مبادرة عيون أطفالنا مستقبلنا) للكشف على نظر 200 ألف طالب وطالبة بين أطفال المدارس الابتدائية بقرى ونجوع المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والصحة، بهدف تحسين صحة الإبصار بين أطفال  المدارس مما له تأثير إيجابي على تحصيلهم وأدائهم الأكاديمي.

وبدأت المرحلة الأخيرة مطلع شهر يونيو الجاري بتحويل 90 حالة للمستشفى المجهزة، بأحدث التجهيزات الطبية لعلاج العيون بالقاهرة، لإجراء العمليات والكشف خلال الاستشاريين وتم نقل الطلاب وأولياء أمورهم من محل اقامتهم من خلال اتوبيسات.
وتم نقل 7 طلاب لإجراء عمليات حول اليوم و10 آخرين عدا ليجرون جراحات عيون تخصصي. 

وأشاد محافظ الغربية بالجهود المبذولة من قبل منظمي مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا"، مقدماً الشكر لكافة المشاركين بالمبادرة لتعاونهم المثمر  خلال مراحل المبادرة، مثمناً المبادرة الفاعلة التي تسعى لتقديم الدعم لأبنائنا في مدارس المرحلة الابتدائية بمحافظة الغربية، ومساعدتهم لرؤية أوضح، وتحصيل دراسي أفضل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إجراء عمليات جراحية أطفالنا مستقبلنا التجهيزات الطبية التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يلتقى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين

استكمل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، لقاءاته الأسبوعية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، وذلك لتلقي طلبات المواطنين واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لحلها.

وخلال اللقاء الأسبوعي ناقش المحافظ مع النواب كافة المشاكل والطلبات المطروحة واحتياجات المواطنين بكافة القطاعات بنطاق المحافظة، في إطار التعاون المثمر واللقاءات الدورية مع أعضاء البرلمان.

واستمع المحافظ خلال اللقاء لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، واستجاب لعدد من طلبات الأهالي، مُوجها بسرعة فحص ودراسة عدد آخر من الطلبات، واتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها، بهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات.

وأشار "رحمي"، خلال اللقاء إلى أن العلاقة بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية بالمحافظة متواصلة بشكل دائم ومثمر لتنمية وتطوير الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة، مشيرا إلى حرص المحافظة على تقديم كامل الدعم لأي أفكار أو موضوعات تهم المواطن وتحقق مستوى الرضا والتنمية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يلتقى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة فحص المقبلين على الزواج
  • الكشف على مليوني شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • أهالي صفط تراب يناشدون محافظ الغربية بتوفير غواصين لاستخراج جثة غريق
  • محافظ أسيوط يعلن عن متابعته المستمرة لامتحانات الثانوية العامة
  • حضور قياسي بالنهائيات الوطنية لـ «ياس في المدارس»
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية 
  • إجراء قرعة المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026
  • محافظ الغربية يؤكد المتابعة المستمرة لملف التصالح وتبسيط الإجراءات على المواطنين