تحدثت وسائل الإعلام المصرية عن استياء كبير بين بعض المواطنين في محافظة سوهاج بسبب "الفوضى في لجان الامتحانات".

إقرأ المزيد مصر.. ضجة إثر سؤال محير في امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة

ووفقا لموقع "القاهرة 24" المصري أشار بعض المواطنين إلى أن هناك عددا من المخالفات تحدث داخل اللجان، ويجب تدخل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، لإنهاء تلك المخالفات ومحاسبة المسؤولين عنها، حيث تدخل بعض الطالبات للجان الامتحانات بالبودي جارد بمدرسة التعليم الأساسي، وذلك تحت مسمى ولاد الأكابر مستنكرين الأمر جملة وتفصيلا.

وأضاف أولياء الأمور الذين فضلوا عدم ذكر اسمهم، أن أحدث أساليب الغش وتحديدًا في لجان المنشأة، أن يدخل أغلب الطلاب اللجان بسماعات ذكية، الأمر الذي يتسبب في ضياع حقوق أبنائهم من المجتهدين، مشيرين إلى أن الطلاب متضررين من هذا الأمر.

وبدروه قال مصدر بمديرية التربية والتعليم في محافظة سوهاج، إنهم لم يتلقوا أي شكاوى رسمية بهذا الأمر، وأنهم على الفور سيتم فحص الكلام المذكور أعلاه للوقوف على مدى صحته، مشيرًا إلى أن الامتحانات تسير بشكل منضبط ودون أي مشكلات.

وأشار المصدر، إلى أنه مع ضبط أي حالات غش أو أعمال إخلال بالامتحان، يتم تحرير محاضر بتلك الوقائع ويتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المنصوص عليها في هذا الإطار، وذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم.

وأوضح أن غرفة عمليات الثانوية العامة في سوهاج، تتابع أول بأول أعمال امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه سبق وتم ضبط طالب بلجنة امتحانية بإدارة البلينا التعليمية بمحافظة سوهاج من خلال استخدامه سماعة أذن، وعلى الفور تم ضبطه خلال قيامه بتركيب سماعة أذن واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

المصدر: القاهرة 24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google إلى أن

إقرأ أيضاً:

إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا

أصيب طالب وطالبة اليوم السبت، بهبوط وضيق فى التنفس، وذلك أثناء أداء امتحانات مادتى الفيزياء والتاريخ بلجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة قنا . 

وتلقى اللواء مصطفى درة، مدير أمن قنا، إخطارا من مرفق هيئة  الإسعاف بقنا، إصابة منة شعبان محمد بمدرسة جنوب قنا بحالة هبوط عام، ومحمود يوسف أبوالوفا بلجنة مدرسة السلام الثانوية بحالة ضيق فى التنفس وجرى نقلهما لمستشفى قنا العام لتلقى العلاج.  

وكان الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أعلن ان المديرية قد أنهت استعدادتها الخاصة بأمتحانات الثانوية العامة والتي انطلقت يوم الإثنين الماضى الموافق 10 يونيو 2024 ، مشيرًا إلى أنه سيجري تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات بما يضمن سير الإمتحانات بسهولة ويسر مع اتخاذ كافة الإجراءات التى  توفر المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات . 

 وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة بقنا هذا العام  17257 طالب وطالبة موزعين على 45 لجنة حيث يؤدى الإمتحانات 11742 طالب وطالبة بشعبة علمى علوم ، و 1331 طالب وطالبة بشعبة علمى رياضة ، و 4184 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية. 

 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: 24 ألف و590 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ المنوفية يتابع انتظام سير الامتحانات بجميع اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ