شن الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم الأربعاء غارة استهدفت بلدة كفرشوبا في جنوب لبنان، وأطلق النار على المزارعين في بلدة الوزاني.

بينها "‏هجوم بسرب مسيّرات انقضاضية على مقر ‏لوائي".."حزب الله" ينفذ 5 عمليات ضد إسرائيل يوم الثلاثاء

واستهدف الجيش الاسرائيلي محيط عمل المزارعين في بلدة الوزاني بنحو 5 قذائف مدفعية ورشقات رشاشة من أسلحة حربية متوسطة حيث كان يتواجد 18 مزارعا حالة العناية الالهية دون وقوع إصابات في صفوفهم.

وفي السياق، أجرى وزير الزراعة عباس الحاج حسن اتصالات للاطمئنان على صحة المزارعين، مشددا على رئيس مجلس النواب نبيه بري الدعم والوقوف إلى جانب أهالي قرى وبلدات جنوب لبنان التي تتعرض للقصف الاسرائيلي وفي مقدمتهم المزارعين الثابتين في أرضهم.

وأضاف: "كل نفس يتنفسه المزارعين الجنوبين المتواجدين على خط المواجهة انما هو دفاعاً عن كرامة الوطن وكل مواطن داخل حدود الوطن"، متوجه إلى المزارعين قائلا: "صمودكم في أرضكم هو عنوان انتصارنا الحتمي".

هذا وشن الطيران الإسرائيلي غارات جوية استهدفت بلدات الخيام، وعيتا الشعب، وكفرشوبا.

أما القصف المدفعي فاستهدف بلدات: بنت جبيل، وكونين، وميس الجبل، وشبعا، وكفرشوبا، وعديسة، والخيام، والطيري، وأطراف زبقين وشيحين.

هذا وأطلقت رشقات رشاشة بإتجاه المزارعين في بساتين الوزاني.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف الأجهزة التجسسية في موقع إسرائيلي على الحدود الجنوبية

بيروت مسقط " د ب أ " "العمانية": أعلن حزب الله" اللبناني في بيان أن عناصره استهدفوا اليوم الأجهزة التجسسية في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية، بالأسلحة المناسبة، واستهدفت المدفعية والغارات الإسرائيلية عدد من المناطق في جنوب لبنان.

وقال " حزب الله" في بيان إن عناصر المقاومة استهدفوا صباح اليوم الأجهزة التجسسية في موقع "بركة ريشا" بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة.

من جهته أخرى قصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم أطراف بلدة "الناقورة" في جنوب لبنان.واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي صباح اليوم أطراف بلدة "كفركلا" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم على بلدة "شيحين" في جنوب لبنان. وقصفت المدفعية الإسرائيلية صباح اليوم" تلة الحمامص" جنوب بلدة " الخيام" بقذيفتين، بحسب قناة "المنار" المحلية التابعة لـ "حزب الله".

ونعت المقاومة الإسلامية ليل الخميس ثلاثة من عناصرها، ليرتفع عدد عناصر المقاومة الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 383.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

في شأن متصل حذرت جامعة الدول العربية، مجددا اليوم من أن لبنان يواجه تحديات خطيرة تهدّد أمنه واستقراره في حال ما توسعت الحرب على حدوده الجنوبية. وأكدت الجامعة في بيان لها على التضامن مع لبنان وشعبه، إزاء ما يواجهه من مخاطر إسرائيلية والتصعيد في الجنوب. وجاء هذا البيان في ختام الزيارة التي قام بها السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة إلى لبنان حيث بحث خلالها التصعيد في الجنوب اللبناني ومسألة الشغور الرئاسي الممتد لأكثر من 19 شهرا.

وشدّد زكي خلال اللقاءات التي أجراها على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤوليته لوقف الحرب الوحشية على قطاع غزة، مؤكدا على أنه لا سبيل لاحتواء التصعيد الحالي في الجنوب اللبناني دون وقف إطلاق نار تام. من جهة أخرى دعت الجامعة إلى ضرورة فتح الطريق أمام استئناف المسار الدستوري لانتخاب رئيس للبنان مبدية استعدادها التام لمساعدة لبنان في ظل خطورة التحديات المحيطة به على الصعيدين السياسي والميداني.

مقالات مشابهة

  • مراسلتنا: قتيل وإصابتان في غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان (فيديو)
  • إصابة مواطن لبناني إثر غارة للعدو الإسرائيلي على جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف الأجهزة التجسسية في موقع إسرائيلي على الحدود الجنوبية
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حداثا جنوب لبنان
  • التصعيد يعود إلى جنوب لبنان.. غارات على النبطية والبقاع الغربي
  • شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على منطقة البقاع شرق لبنان
  • قناة القاهرة الإخبارية: غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حولا جنوب لبنان
  • لبنان.. قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف منطقة "اللبونة" عند أطراف الناقورة
  • إعلام لبناني: الطيران الإسرائيلي يشن غارة على النبطية بجنوب البلاد
  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة كفرشوبا في جنوب لبنان