تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، علي عدد من القرارات المهمة والخدمية، للصالح العام ولصالح المواطنين، وذلك خلال الإجتماع الذي ترأسه، اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، لمناقشة عدد من الموضوعات والقرارات الخدمية والتنموية، والذى عقد بقاعة الإجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ، والعميد مصطفى شوقى، المستشار العسكرى لمحافظة كفر الشيخ، واللواء دكتور سامح العزب، مدير الإدارة العامة لمرور كفر الشيخ، والدكتورة أمانى شاكر، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ، ورؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارات، وأعضاء برلمان شباب كفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

إقامة مصنع لتدوير المخلفات الصلبة بكفرالشيخ

حيث وافق المجلس التنفيذى لمحافظة كفرالشيخ ، على تخصيص مساحة (سبعة أفدنة وثلاثة قراريط) بواقع 30000م2 تقريبًا بزراعة كفر دفريه – مزرعة القرضا لإقامة مصنع تدوير المخلفات الصلبة بكفرالشيخ عليها على أن تكون الحدود والأبعاد وفقًا للكروكى والإحداثيات المعتمدة.

كما وافق المجلس التنفيذى على تخصيص مساحة 59110م2 بناحية قرية البنا – مركز الحامول، لإقامة مصنع تدوير المخلفات الصلبة عليها والموضحة الحدود والمعالم، وفقًا للكروكى والإحداثيات المعتمدة.

ووافق تنفيذى كفرالشيخ على تخصيص قطعة أرض مساحتها 900م2 أملاك دولة، والمحصورة بين رافد الطريق الدولى وطريق برج البرلس، لإقامة مستشفى لعلاج الحروق عليها لصالح مديرية الشئون الصحية للصالح العام.

كما وافق المجلس على، تغيير اسم معهد عبدالوهاب غانم الدينى الإبتدائي، الكائن بعزبة إبراهيم غانم التابع لمركز سيدى سالم، إلى اسم الدكتور إبراهيم غانم.

كما وافق تنفيذى المحافظة تخصيص قطعة الأرض، البالغ مساحتها 22 قيراط االكائنة بزمام جمعية النصر الزراعية قرية 17 منطقة المنصور مركز الحامول، وذلك لإقامة معهد دينى أزهرى عليها للصالح العام.

كما وافق المجلس على تخصيص مساحة 30.10م2 جراج الوحدة المحلية بالبكاتوش أملاك دولة، لتوسعة مكتب البريد ولخدمة أهالى القرية وللصالح العام.

وفي سياق متصل، وافق المجلس التنفيذى على تعديل قرار التخصيص رقم 466 لسنة 2007 ،بضم ثلاثة أمتار من المساحة المجاورة لمركز شباب سنديون ووفقًا للمحضر الإنضمامى بين الوحدة المحلية لسنديون وشركة المياه والصرف الصحى والخاص بنقل خط مياه الشرب بقطر 1.5 بوصة ،وهو خط مياه يقع بقطعة الأرض المراد إضافتها لمركز شباب سنديون ،على أن يتم تحويله لمسار آخر خارج نطاق مركز الشباب على نفقة مركز شباب سنديون للصالح العام.

كما وافق تنفيذى المحافظة على الترخيص بحق انتفاع بالمبنى من الوحدة المحلية لمركز ومدينة فوه، إلى هيئة البريد المصرية محدد المدة قابلة للتجديد وفقاً للقانون مع استيفاء كل الإجراءات القانونية لذلك.

IMG-20240626-WA0048 IMG-20240626-WA0049 IMG-20240626-WA0041 IMG-20240626-WA0051 IMG-20240626-WA0043

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كفر الشيخ جامعة كفر الشيخ رئيس جامعة كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ كفرالشيخ للصالح العام لمحافظة کفر وافق المجلس کفر الشیخ على تخصیص کما وافق IMG 20240626

إقرأ أيضاً:

الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق الطلاب الوافدين 2024-2025

كتب- عمر صبري:

عقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعه الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس، وأعضاء المجلس.

ووافق المجلس على قواعد وإجراءات قبول الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية (المرحلة الجامعية الأولى، والدراسات العليا) للالتحاق بالعام الجامعي 2024/2025.

كما وافق المجلس على مقترح بروتوكول تعاون بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والأكاديمية الوطنية للتدريب، بشأن التعاون لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية المشتركة؛ لدعم مشاركة الشباب في العمل العام، ودعم جهود الدولة في مجالات التنمية المختلفة، ووضع آليات تنسيقية، وتنظيم التعاون الفعال بينهم؛ بما يؤدي إلى تعظيم الاستفادة من إمكانيات وقدرات كل طرف.

واستمع المجلس إلى عرض قدمه شريف كشك مساعد الوزير للحوكمة الذكية، حول ربط البرامج المُختلفة للبيانات الإحصائية والخاص برصد بيانات الجامعات الحكومية من خلال المنصات الإلكترونية القائمة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأمانة المجلس الأعلى للجامعات، بهدف تكامل وتوحيد مصدر البيانات.

كما استمع المجلس إلى عرض قدمه أيمن فريد مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل بشأن توصيات الملتقى السنوي لمشروع (المراكز الجامعية للتطوير المهني) الذي عقد مايو الماضي، تنفيذًا للتكليفات الرئاسية بسرعة الانتهاء من منظومة بناء مراكز التطوير المهني في الجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • تنفيذي حجة يقرّ تقارير عدد من المكاتب التنفيذية
  • مفاجأة.. الزمالك يوافق على خوض مباراة سيراميكا كليوباترا
  • القاصد: الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق القبول للعام الجديد
  • «الأعلى للجامعات» يعلن إلغاء اختبارات القدرات لكليات معينة.. ويحدد التنسيق
  • في ختام دورته العادية الـ 12… مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة أسوان يحفز الباحثين بهذا القرار
  • إلغاء اختبارات القدرات لهذه الكليات.. قرارات المجلس الاعلي للجامعات للعام الدراسي 2024/2025
  • الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق الطلاب الوافدين 2024-2025
  • حمدان بن محمد يصدر قراراً بتعيين مدير تنفيذي في هيئة الطرق والمواصلات
  • مجلس الشعب يوافق على منح الإذن في الملاحقة القضائية بحق عدد من أعضائه