المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه اليوم ، محافظ الرس حسين العساف ، يرافقه رئيس مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بالمحافظة سليمان السلومي، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية بمناسبة تشكيل المجلس الجديد للجمعية.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يتسلم التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية 10 يونيو 2024 - 3:33 مساءً أمير منطقة القصيم يتسلّم التقرير السنوي لجمعية طعامي 9 يونيو 2024 - 4:18 مساءً

 

وبارك سموه، لأعضاء مجلس الإدارة بمناسبة تشكيل المجلس الجديد، متمنياً لهم التوفيق في تحقيق مستهدفات الجمعية من خلال دعم الفئات المستفيدة، وتقديم الرعاية الطبية والاجتماعية للمسنين، مؤكداً أهمية دور جمعية التأخي لرعاية المسنين في توفير البرامج لكبار السن وخدمتهم، كونهم فئة عزيزة وغالية على الجميع، داعياً إلى التوسع ببرامج الجمعية والتعاون مع الجهات التي تقدم الرعاية لكبار السن من الجمعيات والجهات غير الربحية حرصاً على الوصول إلى الأهداف المنشودة .

 

 

وتسلم سموه في نهاية اللقاء تقريراً عن برامج الجمعية التي تضمن تقديم 1499 زيارة منزلية، وعدد المستفيدين 205، وبرامج العلاج الطبيعي 1200 جلسة، وخدمات المستلزمات الطبية المصروفة 5984 جهازاً.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير منطقة القصيم أمیر منطقة القصیم

إقرأ أيضاً:

إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء

قالت مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، إنه في إطار تحسين الخدمات الصحية المقدمة لأهالي شمال سيناء، أعلن الدكتور أحمد سمير بدر، مدير مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، عن إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لجميع الإدارات الصحية بالمحافظة.

رعاية طبية لكبار السن من سن 65 عامًا 

وأكدت الدكتورة إينا سلام، مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة، أن هذه الخدمة ستقدم الرعاية الطبية اللازمة لكبار السن من سن 65 عامًا فما فوق، بالإضافة إلى ذوي الهمم، من خلال تفعيل زيارات منزلية لهذه الفئات تبدأ الخدمة رسميًا يوم 30 يونيو 2024.

وصرح فتحي عثمان، مسؤول التثقيف والإعلام بمديرية الصحة، أن الأهالي الراغبين في طلب الخدمة الصحية يمكنهم الاتصال على الرقم المعلن.

وسبق وأعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء، عن سلسلة من التطويرات الهامة في أقسام الأشعة بمختلف المستشفيات والمراكز الصحية، في إطار الجهود المستمرة لتطوير الخدمات الصحية في محافظة شمال سيناء.

تركيب جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى نخل المركزي في شمال سيناء

وصرح ياسر محمد رمضان، المشرف العام على الأشعة بشمال سيناء، بأنه تم تركيب جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى نخل المركزي، وهو ما سيساهم بشكل كبير في تحسين الخدمات الصحية على الطريق الدولي وتلبية احتياجات أهالي وسط سيناء.

 خطة لتطوير أقسام الأشعة في جميع أنحاء شمال سيناء

وأوضح  ياسر رمضان، أنه ضمن خطة التطوير المستمرة لأقسام الأشعة في جميع أنحاء شمال سيناء، تم تركيب أجهزة تحميض ديجيتال والتحول الرقمي للأشعة في كل من وحدة أسيوط، وحدة الصفا، ووحدة قاطية، مؤكدا أن هذه التحسينات تهدف إلى رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة وتسريع عملية التشخيص والعلاج.

قسم الأشعة بمستشفى العريش العام

وفي إطار المتابعة المستمرة لأقسام الأشعة بمستشفيات شمال سيناء للتأكد من جاهزيتها لاستقبال المواطنين وتقديم أفضل الخدمات، قام فريق متابعة بناءً على توجيهات الدكتور أحمد سمير بدر، مدير عام الشؤون الصحية، والدكتور أحمد عبد الفتاح، مدير الطب العلاجي، بجولة تفقدية لقسم الأشعة بمستشفى العريش العام.

تم خلال الزيارة الاطمئنان على سير العمل، حالة الأجهزة الطبية، وتواجد الأطقم الطبية لضمان تقديم الرعاية الصحية المثلى للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • «صحة القليوبية»: فرق طوارئ متنقلة لتقديم خدمات لكبار السن وذوي الهمم
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • جمال سند السويدي رئيساً لمجلس إدارة جمعية «السواعد الخضراء»
  • جمعية الاجتماعيين تنظم ندوة حول آفة المخدرات
  • أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي
  • نائب أمير القصيم يعزي رئيس لجنة أهالي بيدة في وفاة شقيقته
  • أمير القصيم يرعى حفل نجاح 17 طالباً وطالبة من أطفال مرضى الأورام لعام 1445هـ
  • تحصيل ضريبة ملاهي على رحلات البالون الطائر بالأقصر أمام خطة البرلمان غدًا
  • جمعية رجال أعمال الإسكندرية تثمن جهود وزيرة الهجرة في دعم وتمكين الشباب
  • أمير تبوك يستقبل مدير محطة الخطوط السعودية بالمنطقة