أعربت الهيئة السياسية في التيار الوطني الحر عن قلقها من التصعيد العسكري الإسرائيلي ضدّ لبنان مصحوباً بتهديدات، معتبرةً أن إسرائيل تكرر عدوانها مع بداية موسم الصيف لضرب الاقتصاد والحركة السياحية.

 كما استغربت الهيئة في بيان عقب إجتماعها الدوري برئاسة النائب جبران باسيل، أن تكون في لبنان جهات مسؤولة، تقوم من حيث تدري أو لا تدري بإحباط عزيمة المغتربين والسياح على نحو ما تفعله شركة طيران الشرق الأوسط برفع أسعار بطاقات السفر الى لبنان.

ولذلك تطالب الهيئة السياسية بقرار ينهي الحصرية التي استفادت منها الميدل إيست على حساب فئات واسعة من اللبنانيين وفي مقدمتهم الطلاب.

وأشار البيان إلى أن التيار يثمّن دعوة البطريرك الراعي القيادات الروحية والسياسية للقاء في بكركي بمناسبة زيارة أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، معتبراً أن "الغياب الشخصي لبعض رؤساء الاحزاب المسيحية هو موقف سلبي ليس من بكركي فقط بل من الفاتيكان ومن مبدأ التلاقي والحوار، فماذا يعني رفضه الحوار الوطني والحوار المسيحي الاسلامي والحوار المسيحي المسيحي سوى تعطيل للحلول وادامة الفراغ الرئاسي؟ ".

وأكد التيار تصميمه على متابعة ملف إنتخابات رئاسة الجمهورية وبذل كل جهد في سبيل إنهاء الفراغ الرئاسي. ويحمّل التيار الأطراف المعطّلة مسؤولية الفراغ، ويؤكد إستعداده مع غيره من الاطراف للتشاور معها وتلبية التشاور المشروط بعقد جلسات انتخاب متتالية على ايام، بحسب ما تم الإتفاق عليه مع رئيس مجلس النواب. 

كما رأى أن رفض التشاور مهما كانت أسبابه يصب في خانة التعطيل ويخدم معطلي الاستحقاق.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

فيديو تصعيدي ضد بكركي

وزّعت أوساط حزبية في الساعات الأخيرة "فيديو" يظهر فيه السيد حسن نصرالله قبل سنوات مهاجماً كلّ مَن يتحدّث عن "التقسيم والفدرلة في لبنان"، لافتاً بما حرفيّته أنّ "لبنان لن يكون صهيونياً كما يريده البعض"، في موقف عالي السقف تأييداً لموقف المقاطعة الذي التزم به المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى حيال لقاء بكركي.
هذا المقطع أثار استياءً عارماً على مواقع التواصل الاجتماعي على اعتبار أن تظهيره من جديد اليوم، بحسب رأي بعض النشطاء، يمثّل استكمالاً للتصعيد من قبل "حزب الله" تجاه "بكركي".
  المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • نائب التيار ينفي: لا لقاء بين بري وباسيل
  • ملف لبنان في لقاء لودريان وهوكشتاين الاسبوع المقبل والخازن في بكركي اليوم لرأب الصدع مع الحزب
  • ماذا قال بارولين للقيادات اللبنانية؟
  • كنيسة الصعود.. أحد أهم معالم المعمار المسيحي بالقدس
  • فيديو تصعيدي ضد بكركي
  • سليم عون: زيارة باسيل لعين التينة خرق لجدار ملف الرئاسة
  • الفاتيكان يدعو إلى حوار بين المكوّنات المسيحية ومع كل الأطراف الأخرى في البلد
  • بعد عودته السياسية.. هل سيتمكن الصدر من تشكيل حكومة الأغلبية؟
  • بعد عودته السياسية.. هل سيتمكن الصدر من تشكيل حكومة الأغلبية؟ - عاجل
  • التيار يبرر وبوضح: لا صفقة في ملف رئاسة الجمهوريّة