شبكة انباء العراق ..

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، اجتماعاً لمتابعة تطبيق الربط الشبكي بين المنافذ الحدودية، واستكمال تنفيذ نظام أتمتة الكمارك (الأسيكودا).

وجرت، خلال الاجتماع، مناقشة عدة مواضيع منها الإيجاز الخاص بتنفيذ المرحلة الثانية لنظام الأسيكودا، والمرحلة الأولى من نظام إدارة المنافذ الحدودية وإكمال الربط الشبكي، بالإضافة إلى نظام مراقبة الشاحنات وأوزانها على الطرق دون توقفها.

وأكد سيادته أهمية هذا الملف في مختلف النواحي الاقتصادية والإدارية والرقابية والتكنولوجية، وانعكاساته على تعظيم إيرادات الخزينة غير النفطية، وتفعيل القطاعات وتبسيط الإجراءات، التي تمثل كلها جزءاً أساسياً من أولويات الإصلاح الاقتصادي التي وردت ضمن البرنامج الحكومي.

وشهد الاجتماع إقرار شهر أيلول المقبل موعداً لإيقاف التعامل بالنظام الورقي والعمل بالنظام الإلكتروني في الكمارك، فضلاً عن توجيه السيد رئيس مجلس الوزراء بعقد ورشة عمل لمتابعة وصياغة مشروع قانون الكمارك، وكذلك متابعة الرّبط بين البنك المركزي العراقي والمصارف الأهلية، ودعم نظام الربط الشبكي وإدارة المنافذ الحدودية.

كما أقرّ الاجتماع تعزيز عمل الهيأة العامة للكمارك بالخبرات عبر مختصّين وفنيين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في مجال الحاسبات والحكومة الإلكترونية.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات المنافذ الحدودیة الربط الشبکی

إقرأ أيضاً:

‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً

شبكة أنباء العراق ..

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بتشكيل لجنة تعمل على الإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة، في بيان : “بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وبمتابعة ميدانية مستمرة من قبل اللجنة العليا وقيادة العمليات المشتركة، أكملت قطعاتنا الأمنية تطبيق الخطة الخاصة بالتفويج العكسي لحجاج بيت الله الحرام إلى الديار المقدسة عن طريق البر، بعد أن فتحت ثلاثة مقرات جوالة في (النخيب ومنفذ عرعر والكيلو 160) ومقر رئيسي في قيادة العمليات المشتركة”.

وأضافت، أن “القطعات الأمنية أنتشرت على طول الطرق والمناطق الصحراوية لمئات الكيلومترات فتم تأمين عودة 20833 حاجاً عبر البر، لتنتهي بذلك عملية التفويج العكسي البري”.

وأشارت إلى، أن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وجه أيضاً بتشكيل لجنة تعمل على الإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمان جواً”.

ولفت إلى، أن “قواتنا الأمنية بذلت جهوداً مضاعفة لتقديم التسهيلات والخدمات وتوفيرها بشكل غير مسبوق، بالتنسيق مع هيئة الحج والعمرة خلال موسم الحج الحالي الذي أمتاز بتطور الأداء والعمل بعد أن وضعت خطط محكمة بهذا الشأن”.

user

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن منظومة النقل التشاركي في مصر | فيديو
  • برعاية دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ودعم وتوجيه السيد الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي
  • ‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع الناتو بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • السوداني يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق
  • رئيس الوزراء: العراق أصبح بيئة آمنة وجاذبة لرؤوس الأموال
  • رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الثامن للّجنة العليا للإعمار والاستثمار
  • السوداني يتابع الربط الشبكي بين المنافذ الحدودية