بدأت سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “دييز”، و”أرامكس”، الشركة المتخصصة في الخدمات اللوجستية، اليوم، اختباراً تجريبياً لنظام التوصيل الروبوتي المستقل من أرامكس في واحة دبي للسيليكون.
ووفق بيان صحفي صادر اليوم، تمثل هذه المبادرة خطوة نحو دمج مركبات التوصيل المستقلة المستدامة ضمن البيئة الحضرية لدبي، بما يتماشى مع خطة دبي الحضرية 2040، ويدعم تحقيق رؤية دبي لتحويل 25% من نظام النقل إلى ذاتي القيادة بحلول عام 2030.


ومن المقرر أن يستمر اختبار المرحلة التجريبية لثلاثة أشهر، وصولاً إلى الحالة التشغيلية الكاملة بحلول شهر سبتمبر.
وفي البداية، سيغطي الاختبار مجمع فلل السدر في واحة دبي للسيليكون، حيث ستشمل هذه المرحلة طرح روبوت توصيل متطور متعدد الحجيرات، ما يمثل تحديثًا مهما بالمقارنة مع عمليات الاستخدام السابقة للروبوتات ذات الحجيرة الواحدة، وهو ما يعزز الكفاءة التشغيلية بفضل قدرته على إجراء عمليات توصيل متعددة في كل رحلة.
ومن المتوقع أن يقلل من انبعاثات الكربون بما يزيد عن 500 كيلوغرام خلال الأشهر الثلاثة، فيما سيقوم الروبوت بشكل مستقل بتوصيل أكثر من 1000 طرد للعملاء داخل مجمع فلل السدر خلال الفترة ذاتها.
وتخطط “دييز” لتوسيع هذه المبادرة لتشمل مناطقها الاقتصادية الأخرى، بما في ذلك المنطقة الحرة بمطار دبي ودبي كوميرسيتي.
وقال المهندس معمر الكثيري المدير التنفيذي لقطاع الهندسة والاستدامة في “دييز”: إن تعاوننا مع أرامكس يؤكد التزامنا بتطوير الحلول المبتكرة التي تعزز التنمية الحضرية المستدامة في دبي، بما يتماشى مع أهداف خطة دبي الحضرية 2040، ومن خلال تقديم روبوتات التوصيل المحايدة كربونياً في واحة دبي للسيليكون، وضمن استراتيجية المدينة الذكية التي تركز على التنقل الذكي، نؤكد التزامنا بتبنّي التكنولوجيا المتقدمة من أجل مستقبل أخضر.
وقال طارق أبو ياغي المدير العام لشركة أرامكس: تؤكد المبادرة الالتزام بتوفير خدمات ذكية وفعالة وصديقة للعملاء، وتعكس النهج الاستباقي والمتكامل.
وسيتم تزويد المقيمين، الذين ينتظرون استلام طرود أرامكس برمز سري آمن لاستلام شحناتهم، مما يضمن السلامة والأمان.
وتم تجهيز روبوت التوصيل بتقنيات متقدمة مثل الكاميرا الدقيقة، وعناصر متعددة للتفاعل البشري، وتغطية فيديو شاملة واسعة النطاق، لضمان الأداء الأمثل في البيئات الداخلية والخارجية.
ويتضمن تصميمه بطارية قابلة للتبديل وثماني حجيرات لأحجام مختلفة من الطرود، التزاماً بتلبية المتطلبات اللوجستية للحياة اليومية في المجتمعات الحضرية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الزكاة والضريبة والجمارك” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني

المناطق_واس

أجرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني، تهدف إلى تنظيم إجراءات المزادات التي تقوم بها الهيئة في جميع منافذها الجمركية البرية والبحرية والجوية، وتقديم تجربة أفضل للمزايدين، من خلال تسهيل بيع البضائع المصادرة أو المتروكة أو المتنازل عنها أو المحجوزة.

 

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر مايو الماضي 20 يونيو 2024 - 2:36 مساءً “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفذ أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال مايو الماضي 9 يونيو 2024 - 12:19 مساءً

 

 

وتضمنت التحديثات تطوير إجراءات الإعلان عن المزادات العلنية عبر القنوات الرسمية، وإتاحة الاطلاع على تفاصيل جميع المزادات المعلنة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة بما يضمن تعزيز الشفافية وتمكين المزايدين من المشاركة وفق سياسات محددة وواضحة توفر الجهد والوقت على جميع أصحاب المصلحة,إضافةً إلى إتاحة الدخول للمزادات للأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين بما في ذلك المواطنون وغير المواطنين، كما تضمنت التحديثات توضيحًا للاشتراطات والإجراءات المتعلقة بالمزادات بما يحقق الشفافية ويرفع من التزام المتزايدين.

 

 

وتأتي هذه التحديثات التي أجرتها الهيئة في إطار سعيها المتواصل لتطوير إجراءات أعمالها الزكوية والضريبية والجمركية، وذلك بما يُحقق الاستفادة المثلى من الخدمات التي تُقدمها، إضافةً إلى سعيها المتواصل لتطبيق أفضل الممارسات نحو كل ما يتعلق بالمستفيدين.

 

 

ودعت الهيئة المهتمين إلى الاطلاع على قواعد البيع بالمزاد العلني من خلال زيارة موقعها الإلكترونية (zatca.gov.sa)، والتواصل معها لأي استفسارات، وذلك عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” في منصة (X) (@Zatca_Care​)، أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected])، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة.

مقالات مشابهة

  • أمانة الجوف تعلن عن اكتمال مشروع تطوير محيط “مركز الملك عبدالله الثقافي” ضمن برنامج التدخلات الحضرية
  • مسؤول برلماني سلوفاكي: ما يسمى “الليبرالية الجديدة” تسقط في الحضيض
  • الوكالة الحضرية بالخميسات تخرج عن صمتها في قضية “مقهى الرونبوان”
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني
  • أبوظبي.. توفير استراحات مغطاة لسائقي الدراجات النارية
  • “30 كذبة في 90 دقيقة”.. من” كذب أكثر” ؟
  • اللجنة المشتركة للسلامة المرورية بأبوظبي توفر استراحات مغطاة لسائقي الدراجات النارية
  • الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تنظم معرضا للتنمية الحضرية الشاملة والمستدامة بالقاهرة
  • الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالقاهرة تنظم معرضا حول "التنمية الحضرية الشاملة والمستدامة"
  • الضمان الاجتماعي.. ماذا تعرف عن البحث الاجتماعي للفرد المستقل أو الأسرة؟