استعادت مجموعة من الباحثين عن الكنوز في فلوريدا مؤخرًا مئات العملات المعدنية من أسطول من حطام  السفن عمرها 300 عام قبالة ساحل المحيط الأطلسي هذا الأسبوع.

ووصف أحد الغواصين الاكتشاف الذي تم اكتشافه أنه مثير ومذهل، ومن جهته قال جرانت جيتشلاج، قبطان القارب، إنه يشعر بالسعادة الشديدة بسبب الكنز، قائلا :”إنه أمر غير متوقع على الإطلاق”، وفقا لنيويورك بوست الأمريكية.

ومن جهتها قالت الباحثة عن الكنوز كورين ليا :”هكذا تأتي أعظم الاكتشافات”،وأوضحوا أن العثور على 214 قطعة نقدية وغيرها من القطع الأثرية التي تم إنقاذها من حطام السفن الإسبانية المعروفة باسم أسطول الكنز 1715، أمر نادر، لأنه تم إنقاذها منذ عقود.

الكنز

وتتعاقد المجموعة من سال جوتوس، الذي يمتلك شركة 1715 Fleet Queen’s Jewels LLC، المنقذ الحصري لحطام السفن والوصي من قبل المحكمة الجزئية الأمريكية.

اقرأ أيضاًالمنوعاتتعرّف على أجزاء الجسم الأكثر تأثراً بالتوتر والقلق

ويعمل الصيادون الآن على تنظيف العملات المعدنية من غبار البحر الذي يعود تاريخه إلى 300 عام لجعلها تتألق مرة أخرى، ومن ثم يكونون على استعداد للعودة لمعرفة ما ينتظرهم أيضًا.

أبحر الأسطول إلى إسبانيا من كوبا في يوليو 1715 محملاً بالبضائع والكنوز من العالم الجديد، لكن جزءًا كبيرًا من الأسطول غرق خلال إعصار بعد أسبوع، وفقًا لشركة 1715 Fleet Queen’s Jewels LLC.

وقالت ليا :”الأمر كله يتعلق بالاكتشاف، أنا أحب التاريخ، وأحب فكرة كوني أول شخص منذ 309 سنوات يعثر على ما فُقد في مأساة”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يزعمون تنفيذ عمليتين عسكريتين في حيفا والبحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

زعمت جماعة الحوثي، الخميس، عن تنفيذ عمليتين عسكريتين، الأولى استهدفت هدفا حيويا في حيفا، والثانية استهدفت سفينة في البحر الأحمر.

وقال بيان صادر عن المتحدث العسكري باسم الجماعة، إن العملية الأولى تم تنفيذها بالاشتراك مع مليشيات عراقية، واستهدفت بصواريخ مجنحة “هدفا حيويا في حيفا”، وحققت أهدافها بنجاح.

وأشارت إلى أن العملية الثانية استهدفت سفينة تُدعى SEAJOY” في البحر الأحمر.

ولفت البيان إلى أن العملية تم تنفيذها عبر زورق مسير وعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، مؤكدا أن العملية أدت إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة ودقيقة.

وفي وقت سابق، اعتمد مجلس الأمن الدولي،  قرارا بتأييد 12 عضوا، وامتناع 3 عن التصويت، بينهم الجزائر،  يجدد مطالبته لجماعة الحوثي بوقف فوري لهجماتها على السفن في البحرين الأحمر والعربي.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني سجلت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أكثر من 190 هجوما على السفن العسكرية الأميركية أو السفن التجارية قبالة سواحل اليمن، بما في ذلك ما يقرب من 100 هجوم منذ بدء موجات الضربات الجوية الأميركية في يناير/كانون الثاني الماضي.

وقد أغرق الحوثيون سفينتين، بما في ذلك روبيمار في مارس/آذار، وناقلة الفحم توتور المملوكة لليونان والتي أصيبت في مؤخرتها الأسبوع الماضي بسفينة سطحية مملوءة بالمتفجرات.

وفي مارس/آذار أيضا، أطلق الحوثيون صاروخا باليستيا مضادا للسفن، مما أدى إلى اشتعال النيران في سفينة “ترو كونفيدنس” التي ترفع علم بربادوس، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص.

مقالات مشابهة

  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • روسيا تطور سفينة صاروخية جديدة للجيش
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏
  • سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر ومجلس الأمن يطالب بوقف استهداف السفن
  • سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • تماسيح في موانئ مرّاكش
  • باتروشيف يؤكد أن روسيا متفوقة على مستوى العالم في مجال بناء السفن
  • الحوثيون يزعمون تنفيذ عمليتين عسكريتين في حيفا والبحر الأحمر
  • استهداف سفينة بالبحر الأحمر والجيش الأميركي يدمر موقع رادار للحوثيين
  • "صوطيرمي" تطلب فسخ عقد كراء المسابح القديمة لمولاي يعقوب والجماعة تتهمها بخرق دفتر للتحملات