أكد مدير عام مكافحة المخدرات اللواء محمد بن سعيد القرني، أن اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق الـ (26) من شهر يونيو كل عام، يأتي لنشر وزيادة الوعي حيال الآثار السلبية للمخدرات وخطورتها الناتجة عن تعاطيها.
وأوضح أن المملكة وقيادتها الرشيدة من أوائل الدول الرائدة في مجال مكافحة المخدرات، برؤيتها الثاقبة وجهودها المكثفة في محاربتها والحد من انتشارها لحماية مستقبل أجيالها والمجتمع كافة من مخاطر هذه الآفة وعواقبها الوخيمة.

التصدي لمهربي المخدراتوقال اللواء القرني: إن جهود وزارة الداخلية ممثلة في قطاعاتها المختلفة في مكافحة المخدرات التي تستهدف استقرار المجتمع وأمنه وسلامة أبنائه ومستوى إنتاجيته وتقدمه، تأتي من خلال وضع الخطط والتدابير الأمنية اللازمة للقضاء عليها، تدعمها بضربات استباقية لتعطيل شبكات تهريب وترويج المخدرات، داخليًا وخارجيًا.

مدير عام مكافحة المخدرات:
أخبار متعلقة بريدة.. جراحة ناجحة تنهي معاناة مريض من فطريات الجيوب الأنفيةضبط 659 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في منطقة جازانوضعت وزارة الداخلية خططًا وتدابير أمنية للقضاء على المخدرات، من خلال ضربات استباقية لتعطيل شبكات تهريبها وترويجها، محليًا وخارجيًا. #اليوم_العالمي_لمكافحة_المخدرات #بلغ_عنهم#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/XpHyIomyHh— مكافحة المخدرات (@Mokafha_SA) June 26, 2024
وأشاد مدير عام مكافحة المخدرات بجهود رجال الأمن في التصدي لمهربي ومروجي المخدرات، وقال: "تقف دروعنا الحصينة وسدودنا المنيعة، وهم رجال أمننا، بجهودهم الجبارة ضد عمليات تهريب وترويج المخدرات، لما يتمتعون به من خبرات ومهارات وإمكانات مادية وتقنية تعكس يقظتهم وارتفاع مستوى كفاءتهم، وتفعيل المنصات الإعلامية المختلفة التي تُعدّ شريكًا رئيسًا للتوعية بخطورة المخدرات والمؤثرات العقلية وتعزيز الوعي المجتمعي لمواجهتها ومحاربتها".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض اللواء القرني مدير مكافحة المخدرات مكافحة المخدرات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات مکافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

طالب بن صقر: باهتمام قيادتنا الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات

رأس الخيمة: «الخليج»

أكد الفريق الشيخ طالب بن صقر القاسمي، أن القيادة الرشيدة، تولي اهتماماً كبيراً بالحفاظ على سلامة المجتمع والشباب، من السقوط في براثن المخدرات آفة هذا العصر وخطره الذي يهدد المجتمعات الإنسانية، من دون استثناء. وتسخير كل الإمكانات والطاقات للتصدي لهذه الآفة بمحاربتها والحدّ منها، حتى أصبحت دولتنا من الدول الرائدة في مكافحة المخدرات.

وقال الشيخ طالب بن صقر، في كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات إن وزارة الداخلية بقيادة الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ورجاله الأوفياء تبذل قصاراها، في مكافحة الاتجار بالمخدرات، واجتثاث جذورها لحماية الأفراد والأسر والمجتمعات، من أخطار هذه الآفة التي أصبحت من أكبر المعضلات التي تعانيها دول العالم، لما لها من أضرار بالغة صحية واجتماعية واقتصادية، لتظل وزارة الداخلية وأجهزتها المختلفة العين الساهرة على أمن المجتمع والوطن وسلامته.

وأكد الشيخ طالب بن صقر، ضرورة تضافر الجهود لبناء سور من القيم يحمي مجتمعاتنا، والوقوف بحزم أمام أي عمل يمسّ أمن الوطن ووحدته، أو محاولة تدمير الشباب بالمخدرات وتثقيفهم وتحصينهم وأخذ الحيطة، لما يمثله أحد عناصر الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، وكونه مشروع الدولة في هذا المجال ومهمة وطنية واجتماعية مهمة تتطلب جهوداً متضافرة بين مختلف الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • طالب بن صقر القاسمي: الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • طالب بن صقر: باهتمام قيادتنا الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • القبض على 3 أشخاص لنصبهم على المواطنين بحجة تسفيرهم للخارج بشبرا الخيمة
  • القبض على شخصين لنصبهما على المواطنين بحجة تسفيرهم للخارج بشبرا الخيمة
  • “بيت الخير” تعزّز وعي موظفيها في مجال مكافحة غسل الأموال
  • وكيل محافظة الأحساء يستعرض خطط جمعية بشائر لمكافحة المخدرات
  • عسير وجازان.. ضبط 8 مخالفين بتهمة تهريب وترويج المخدرات
  • «التضامن»: تطوير خطة عمل واضحة للتعامل مع أضرار مشكلة المخدرات
  • «كناوف مصر» تستعرض أعمالها وحلولها المبتكرة فى Big 5 Construct Egypt
  • مدير شرطة ولاية كسلا يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات