تبدأ وزارة التضامن الإجتماعي في صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو 2024 يوم 15 يوليو المقبل، وذلك للأسماء الجدد المنضمين حديثا لمنظومة تكافل وكرامة وأيضا الأسر المدرجة بالفعل، وتتيح وزارة التضامن لهم خدمة الاستعلام عن استحقاقهم.

الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة 2024

وينضم كل فترة مجموعة من الأسماء الجدد لمعاش تكافل وكرامة، الذين يثبت استحقاقهم للمعاش من الأسر الأولى بالرعاية، إذ يبلغ عدد المستفيدين حاليا ومدرجين على المنظومة نحو 22 مليون مواطن، بإجمالي 5.

2 مليون أسرة، وتخصص لهم وزارة التضامن ميزانية ضخمة تُقدر بـ41 مليار جنيها.

وتتضمن خطوات الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي 2024، خطوات بسيطة عبر الموقع الرسمي للوزارة على الانترنت، عبر الدخول على الرابط الالكتروني، عبر بوابة الاستعلام والشكاوى، ويليه إدخال الرقم القومي لصاحب كارت تكافل أو كرامة ثم اختيار زر «استعلام».

قيمة معاش تكافل وكرامة

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، أعلنت في وقت سابق قيمة معاش تكافل وكرامة، موضحة أن متوسط المعاش الشهري من 620 إلى 740 جنيها لكل أسرة، فضلا عن الخدمات الأخرى للأسر المستحقة للمعاش مثل مجانية التعليم والحق في الدعم الغذائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي وزارة التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة برامج الحماية الاجتماعية الأسماء الجدد تكافل وكرامة الاستعلام عن تكافل وكرامة وزارة التضامن الأسماء الجدد الاستعلام عن تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ضم 70 ألف أسرة جديدة لتستفيد من الدعم النقدي «تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه سنويًا، موضحة أنّ البرنامج حقق العديد من النجاحات خلال السنوات الماضية، خاصة في خفض نسبة التسرب من التعليم.

برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة

وأكدت «القباج»، في تقرير لها، أنّ برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة يغطي العديد من المحافظات، ويصرف شهريًا من مكاتب البريد أو منافذ الصراف الآلي المنتشرة بجميع المحافظات والمراكز والقرى والنجوع، أو من مقرات البنوك وفروعها.

واشتمل التقرير الأسبوعي، على استقبال غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، وقيامها في جولة تفقدية لزيارة مركز إمبابة لعلاج الإدمان، وتلتقي مع 150 من المتعافين من التعاطي.

كما تضمن التقرير الأسبوعي، عرض الدكتورة ميرفت صابرين، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، التجربة المصرية في اقتصاد الرعاية كاقتصاد احتوائي في تمثيلها لجمهورية مصر العربية في المؤتمر الدولي الأول «اقتصاد الرعاية» بالمغرب.

واجتمعت وزيرة التضامن الاجتماعي مع منظمة يونيسف ومؤسسة ساويرس وبنك الطعام ومعمل عبد اللطيف جميل، لمناقشة بحوث التوسع في التحاق الأطفال تحت 4 سنوات بالحضانات وزيادة عدد الحضانات على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • خطوات الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • شروط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • «التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه
  • كيفية التسجيل في تكافل وكرامة للحصول على معاش شهري.. خطوات بسيطة
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024
  • خطوات الحصول على معاش «تكافل وكرامة» 2024
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024.. اعرف طريقة الاستعلام
  • الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. خطوات التقديم والأوراق المطلوبة