عقدت الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، والدكتورة هيام نظيف نائب رئيس المجلس، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع مديري البرامج التي يعمل عليها المجلس، بهدف متابعة سير العمل وما تم إنجازه خلال السنة المالية السابقة وتحديد أولويات العمل خلال الفترة المقبلة.

وخلال الاجتماع، أكدت السنباطي، على توسيع النطاق الجغرافي للعمل بالبرامج ليشمل أغلب محافظات الجمهورية مع استهداف قرى حياة كريمة والمناطق الأولى بالرعاية والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشارت إلى أهمية المتابعة والتقييم وقياس الأثر من كافة الأنشطة التي ينفذها المجلس مع التقييم المرحلي للبرامج طبقا للخطة التنفيذية ومؤشرات القياس، مؤكدة على أهمية العمل على مبادرة تمكين الفتيات «دوي» التي تحظى برعاية السيدة الأولى انتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية، نظرا لأهميتها في ضمان حصول الفتيات والفتيان على فرص متساوية لتطوير مهارات التعبيرعن النفس والمشاركة، فضلا عن أهمية العمل على مبادرة «تمكين الطفل المصري» تحت شعار «بكرة بينا» التي تهدف إلي رفع وعي الأطفال بحقوقهم، وخلق بيئة داعمة لهم.

التحديات وسبل مواجهتها

واستعرض مديري البرامج من خلال عروض تقديمية آلية العمل والخطة المستقبلية لكل برنامج ، كما تم ومناقشة كافة التحديات التي تواجههم، وأكدت السنباطي على تقديم كافة سبل الدعم لتذليل أي عقبات لإعلاء مصلحة الطفل من خلال إيجاد حلول سريعة وعاجلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطفولة والأمومة المجلس القومي للطفولة والأمومة سحر السنباطي قرى حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

تعرف على سبب توقف عرض "الحلم حلاوة" على مسرح متروبول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المسرح القومي للأطفال بقيادة الفنان عادل الكومي، توقف العرض المسرحي "الحلم حلاوة" مؤقتا بسبب بعض أعمال الصيانة التي تجرى للمسرح، وسوف يعلن عن موعد استئنافه قريبًا، وبذلك لا يوجد عروض ابتداء من اليوم الخميس، 27 يونيو الجاري.

"الحلم حلاوة" إنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال، التابعة لفرق البيت الفني للمسرح، ومن بطولة أعضاء فرقة المسرح القومي للأطفال، أشعار طارق علي، موسيقى والحان هاني عبدالناصر، توزيع موسيقى أحمد حامد، استعراضات مصطفى حجاج، ديكور وملابس وعرائس فخري العزازي، اضاءة أبو بكر الشريف، ماكيير إسلام عفيفي، مخرج منفذ محمد فاروق، ومن تأليف ياسر أبو العنين، فكرة وإخراج مي مهاب.

يشار إلى أن العرض المسرحي "الحلم حلاوة" تم افتتاحه ثان أيام عيد الأضحى المبارك، في الثامنة مساء على مسرح متروبول بالعتبة "عبدالمنعم مدبولي" سابقا.
 

مقالات مشابهة

  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • المركز الصحي في الغيران يقدم اللقاحات للأطفال
  • مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة: «إعادة تصور التعليم المبكر»
  • سحر السنباطي تكتب: انتصار عظيم لحقوق الطفل المصري
  • موقع تقديم رياض أطفال حكومي 2024 في جميع المحافظات.. ينتهي بعد 48 ساعة
  • وجبات صحية للأطفال بتكاليف بسيطة.. طريقة تحضير «شوكو- بوبس»
  • سويلم: مصر ستستمر في تقديم كافة أشكال الدعم لجنوب السودان
  • باقي 3 أيام.. موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 في جميع المحافظات
  • تعرف على سبب توقف عرض "الحلم حلاوة" على مسرح متروبول
  • القومي للطفولة والأمومة يعقد اجتماعاً لمتابعة تنفيذ خطة العمل وتحديد الأولويات