وكالات

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رسمياً أن الدنمارك أنهت المجموعة الثالثة متقدمة على سلوفينيا بسبب البطاقة الصفراء التي حصل عليها مساعد مدرب سلوفينيا ميليفوي نوفاكوفيتش وليس بسبب التصنيف.

ونجح المنتخب الدنماركي في حجز مقعده في دور الستة عشر لبطولة أمم أوروبا 2024، وذلك بعد تعادله السلبي (0-0) مع صربيا في ختام منافسات المجموعة الثالثة

كما تأهلت سلوفينيا من ضمن أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

وشهدت المجموعة الثالثة صراعًا مثيرًا بين أربعة منتخبات هي: إنجلترا، الدنمارك، سلوفينيا، وصربيا، حيث حسم التعادل السلبي أيضًا لقاء إنجلترا مع سلوفينيا.

وبعد احتساب جميع النقاط والأهداف والبطاقات الصفراء، تعادل منتخبا الدنمارك وسلوفينيا في رصيد 3 نقاط لكل منهما، ليتم اللجوء إلى معيار “اللعب النظيف” لتحديد المركز الثاني.

وأعتقد الكثير أن منتخب الدنمارك تقدم على سلوفينيا بسبب التصنيف إلا أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خرج وأكد أن تقدم الدنمارك جاء بسبب البطاقة الصفراء التي حصل عليها مساعد مدرب سلوفينيا ميليفوي نوفاكوفيتش خلال اللقاء بين المنتخبين

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: بطولة أمم أوروبا سلوفينيا صربيا

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن نتائج قرعة الدور الثالث والحاسم في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. أُجريت مراسم القرعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وجاء المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة التي تضم اليابان وأستراليا والبحرين والصين وإندونيسيا.

يبدأ المنتخب السعودي رحلته بمواجهة إندونيسيا في الخامس من سبتمبر على أرضه، ثم يحل ضيفاً على الصين في العاشر من الشهر نفسه. في أكتوبر، يستضيف المنتخب السعودي نظيريه اليابان يوم 10 والبحرين يوم 15. في نوفمبر، يحل المنتخب السعودي ضيفاً على أستراليا يوم 14، ثم على إندونيسيا يوم 19. في مارس من العام القادم، يستضيف المنتخب السعودي نظيره الصيني يوم 20، ثم يواجه اليابان خارج أرضه يوم 25. يختتم المنتخب السعودي مشواره في التصفيات بمواجهة البحرين يوم 5 يونيو، ثم يستضيف أستراليا في العاشر من الشهر نفسه.

وفقاً لنظام التصفيات الحالي، يتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه مباشرة إلى المونديال. أما المنتخبات التي تحتل المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة فستتأهل إلى تصفيات إضافية تُوزع فيها هذه الفرق الستة على مجموعتين، تضم كل مجموعة 3 منتخبات تلعب بنظام الدور الواحد. يتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يلعب أصحاب المركز الثاني مباراة حاسمة لتحديد الفائز الذي يتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات مشابهة

  • جماهير إنجلترا تلقي أكواب الجعة على وجوه زوجات اللاعبين
  • يويفا يستغني عن حكمين إسبانيين في كأس أمم أوروبا 2024
  • جامعة قناة السويس تحقق تقدم في التصنيف العالمي us news
  • المنشاوي يعلن عن تقدم جامعة أسيوط 221 مركزا بالتصنيف الأمريكي US News لعام 2024
  • قبل ثمن نهائي اليورو.. أزمة في منتخب إنجلترا بسبب "دراجة"
  • ماذا قال بيلينجهام عن تراجع مستوى إنجلترا في دور مجموعات يورو 2024؟
  • مواعيد مباريات الأخضر السعودي في تصفيات مونديال 2026
  • المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026
  • مواجهتان من العيار الثقيل في ثمن نهائي “يورو 2024”
  • شرطة ألمانيا تقبض على 5 مشجعين لمنتخب إنجلترا بسبب الشغب