حمص-سانا

ضم المعرض الفني الذي أقيم اليوم في جامعة البعث بعنوان “آفاق العمارة الداخلية لسكن حاويات الشحن” 30 مشروعاً هندسياً لطلاب من كلية الهندسة المعمارية تضمنت العديد من الأفكار والتصاميم القابلة للتطبيق.

وأكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث لمراسلة سانا حرص الجامعة على إقامة المعارض والفعاليات والنشاطات المختلفة بما يسهم في عرض أعمال الطلاب ومشاريعهم المتميزة ويحفزهم على الإبداع والابتكار، وينمي روح المنافسة وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم.

بدورها أشارت الدكتورة رولانا ربيع عميدة كلية الهندسة المعمارية إلى أهمية المعرض العلمي الذي يصب في مصلحة الطلاب ويوفر لهم فرصة جيدة لعرض قدراتهم في مجال الهندسة المعمارية وخاصة فيما يتعلق بحاويات الشحن والعمل على تحويلها إلى أماكن سكن، موضحة أن عدد الأعمال يبلغ 30 عملاً فنياً وهندسياً يتضمن مشروعاً إضافة إلى ماكيت وفيديو.

وعبر كل من الطلبة ميريام خطيب وعبد الكريم الجاعور ولجين الخطيب عن سعادتهم بالمشاركة في هذا المعرض الذي وفر فرصة لهم لعرض نتاجاتهم الإبداعية والتعرف على نتاجات زملائهم، ما يزيد من خبراتهم العلمية والمعرفية والجمالية، وينمي لديهم روح التنافس لتقديم الأفضل.

مثال جمول

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الهندسة المعماریة

إقرأ أيضاً:

الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"

اختتمت الهيئة العامة للنقل مشاركتها ضمن جناح المملكة في المعرض الدولي "Transport Logistics" والمقام في مدينة شنغهاي الصينية خلال الفترة من 25 - 27 يونيو 2024.
واستعرضت الهيئة خلال مشاركتها لزوار المعرض من مختلف دول العالم، أبرز مبادراتها في الخدمات اللوجستية والنقلات النوعية التي تشهدها المملكة في القطاع الحيوي في ظل رؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة "الشؤون الدينية" تفعل اللغات والترجمة لصناعة محتوى إثرائي عالميالمساجد التاريخية.. معالم بارزة في رحلة الحجاج إلى المدينة المنورة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics" - واسمبادرة السعودية الخضراءوسلطت الضوء على تطوير الأنظمة والتشريعات لخلق بيئة استثمارية محفزة للمستثمرين والشركات الرائدة، إضافةً إلى تبنيها للتقنيات الحديثة في القطاع اللوجستي كدشين الشاحنات الكهربائية والهيدروجينية الصديقة للبيئة للارتقاء بالكفاءة التشغيلية للخدمات اللوجستية، والتكامل مع مشاريع المملكة ومبادراتها في الحفاظ على البيئة وفي مقدمة ذلك مبادرة السعودية الخضراء.
وتأتي مشاركة الهيئة في المعرض، ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) وضمن 13 جهة من الجهات المعنية بالنقل والخدمات اللوجستية في المملكة، بهدف التركيز على التطور القائم في البنية التحتية للخدمات اللوجستية في السعودية لجميع القطاعات (البحري - الجوي - البري - السككي)، وبناء التصور الذهني للنمو في القطاع اللوجستي، واستمرار العمل على رفع مستوى الربط مع الأسواق المحلية والدولية وتطوير القطاع؛ ليسهم في الاستفادة من الموقع الجغرافي المميز للمملكة، وبالتالي تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ورؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • كلية الهندسة بجامعة أسيوط تنافس في مسابقة Ever Egypt لتصنيع السيارات الكهربائية
  • فرصة تكون سحب ركامية وسقوط أمطار غدا
  • هندسة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2024
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • «قصة مدينتين».. معرض فني يروي التآزر الثقافي اليوناني المصري
  • انطلاق معرض وزارة الداخلية التوعوي بأضرار المخدرات والسموم بمدينة الرياض
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • افتتاح معرض الصين-أوراسيا الثامن في شينجيانغ