سواليف:
2024-09-30@12:38:17 GMT

أولمرت يتهم نتنياهو بالخيانة

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

#سواليف

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت رئيس الحكومة بنيامين #نتنياهو بالخيانة بسبب إطالته أمد #الحرب على قطاع غزة دون موعد محدد لنهايتها، مطالبا بطرده من #الحكومة.

وكتب أولمرت مقالا بصحيفة “هآرتس” تحت عنوان “أنا أتهم نتنياهو بالخيانة”، قال فيه: “إنني أتهم نتنياهو باتخاذ إجراءات متعمدة لإطالة أمد #الحرب بين إسرائيل ومنظمات القتل الفلسطينية”، معتبرا أن “الرغبة في إطالة أمد القتال دون تحديد موعد نهائي، هي السبب وراء عدم وضع أهداف محددة للقوات المقاتلة”.

كما اتهم نتنياهو “بقصد توسيع الحرب والبدء بمواجهة عسكرية مباشرة وشاملة مع #حزب_الله في الشمال، بدلا من التوصل، إلى اتفاق مع الحكومة اللبنانية، من شأنه أن يضع حداً للصراع العنيف الحالي”.

مقالات ذات صلة أسير فلسطيني يروي مشاهد وحشية من سجون الاحتلال: عذبوني بالكهرباء والحرق  2024/06/26

وبشأن الضفة الغربية، اتهم أولمرت رئيس وزراء إسرائيل “باتخاذ إجراءات متعمدة تهدف إلى التسبب في اندلاع أعمال عنف واسعة النطاق في الضفة الغربية، مع العلم أن هذا من شأنه أن يؤدي إلى توسيع #جرائم_الحرب ضد الفلسطينيين”.

وأشار أولمرت إلى أن نتنياهو “تخلى عمدا عن الرهائن الإسرائيليين الذين ما زالوا #محتجزين لدى #حماس”، متهما نتنياهو بـ”نشر السم والتحريض والازدراء، ومحاولة زعزعة ثقة شعب إسرائيل بالقادة الذين يقودون القوات المقاتلة في زمن الحرب”.

ورأى أن نتنياهو يعرض “حياة الجنود للخطر وخسائر في الأرواح بشكل شبه يومي، وذلك بسبب رفضه تحديد أهداف القتال ووضع جداول زمنية لتحقيقها، أو مناقشة كيفية حكم قطاع غزة والضفة الغربية عندما تنتهي #المعارك”.

كما اتهم أولمرت نتنياهو “بمحاولة متعمدة لتدمير التحالف السياسي والأمني ​​والعسكري بين إسرائيل والولايات المتحدة”، مطالبا بمثول نتنياهو أمام المحاكمة.

واعتبر أن “كل يوم إضافي يستمر فيه هذا الرجل الملعون في تحمل المسؤولية الاسمية عن إدارة الدولة هو يوم يشكل خطرا ملموسا على مستقبلها ووجودها”، مؤكدا أن “نتنياهو يريد حربا لا تنتهي أبدا، مع إضعاف علاقات إسرائيل مع جيرانها ومع الولايات المتحدة، ويريد تدمير إسرائيل، لا أقل من ذلك، لقد حان الوقت لطرده”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف نتنياهو الحرب الحكومة الحرب حزب الله جرائم الحرب محتجزين حماس المعارك

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة الروسية يتوجه إلى إيران

من المقرر أن يجري رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين يوم الاثنين 30 سبتمبر، زيارة رسمية إلى العاصمة الإيرانية طهران.

وأفادت الخدمة الصحفية للحكومة الروسية أن من المقرر أن يجري ميشوستين في طهران محادثات مع رئيس الجمهورية الإسلامية مسعود بزشكيان والنائب الأول للرئيس محمد رضا عارف.

ويعتزم الطرفان مناقشة كامل نطاق التعاون الروسي الإيراني في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية والإنسانية. وسيتم إيلاء اهتمام خاص للمشاريع المشتركة الكبيرة في مجالات النقل والطاقة والصناعة والزراعة.

وعلى مدى العامين الماضيين، أبرمت روسيا وإيران أكثر من عشرين وثيقة حكومية دولية ومشتركة بين الإدارات في مختلف المجالات. ويجري الآن استكمال الإجراءات الحكومية الداخلية للتوقيع على معاهدة أساسية جديدة بشأن الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

ومن المتوقع أن يوقع رئيسا البلدين على الوثيقة على هامش قمة "بريكس" التي ستعقد في مدينة قازان الروسية في أكتوبر 

مقالات مشابهة

  • وزير بلا حقيبة.. لماذا يضم نتنياهو منافسه السابق جدعون ساعر إلى الحكومة؟
  • نتنياهو يعلن انضمام ساعر إلى الحكومة
  • رئيس الحكومة الروسية يتوجه إلى إيران
  • أولمرت : إسرائيل اغتالت عماد مغنية عام 2008
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق يعترف بمسؤولية تل أبيب عن اغتيال عماد مغنية
  • رئيس الوزراء الصومالي يتهم إثيوبيا بـتهديد خطير لسيادة بلاده (شاهد)
  • مقاول يتهم رئيس مجلس مدينة أوسيم بالتعدي عليه بالضرب واحتجازه وخطفه
  • الصفدي: ما لم يتم وقف الحكومة الإسرائيلية المتطرفة فإن المنطقة ستسقط في الهاوية
  • مكتب رئيس الحكومة ينفي: هذا الخبر غير صحيح
  • نتنياهو: إسرائيل تسعى للسلام رغم الحرب القائمة