قال نائب الرئيس الأمريكي السابق، مايك بنس، إنه مستعد "لقول الحقيقة" إذا تم استدعاؤه لمحاكمة دونالد ترامب في قضية اقتحام مبنى الكابيتول.

وقال بنس لقناة "سي بي إس" التلفزيونية: "لا أخطط للإدلاء بشهادتي، لكنني سألتزم بالقانون، وأستجيب للنداء إذا تم استدعائي، وسأقول الحقيقة فقط".

في وقت سابق، صرح بنس، الذي رشح نفسه لرئاسة الولايات المتحدة، ويطمح للمشاركة في انتخابات 2024، أن الشخص الذي يضع نفسه فوق الدستور، لا يمكن أن يكون زعيما للولايات المتحدة، حيث تعهد بالتصرف وفقا للقوانين في حال انتخابه رئيسا.

إقرأ المزيد مستشار ترامب السابق: الديمقراطيون حوّلوا الولايات المتحدة إلى "جمهورية موز"

وفي 1 أغسطس، أعلن المدعي الخاص، جاك سميث، أن ترامب يواجه أربع تهم.

وأوضح أن الرئيس الأمريكي السابق متهم بمحاولة مقاومة تسليم السلطة، بالرغم من هزيمته في انتخابات 2020، من خلال أعمال غير مشروعة. وأضاف أن العقوبة القصوى للجرائم المنسوبة لترامب في هذه القضية هي السجن لمدة 20 عاما، مؤكدا أن ترامب رفض جميع التهم الموجهة إليه.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا دونالد ترامب قضاء

إقرأ أيضاً:

ترامب دون ملابس يثير الجدل بلاس فيجاس

أقام معارضو المرشح الرئاسي والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تمثالًا عاريًا له يبلغ ارتفاع حوالي 14 متر في مدينة لاس فيغاس.

تم نصب تمثال للرئيس السابق عاريًا ، بعنوان "ملتوي وفاحش" ، في قطعة أرض مسيجة بجوار الطريق السريع 15 شمال لاس فيجاس بولاية نيفادا، في 28 سبتمبر.

ووفقًا لموثع "ذا ورب"، صنع تمثال ترامب العابس وله ذراعان متصلتان بخيوط، مما يسمح بتحريكهما مثل الدمية، من قضبان معدنية مغطاة بالرغوة ويزن حوالي 2 ونصف طن.

وقال المبدعون الذين لم يتم الكشف عن هوياتهم للصحيفة إن القطعة هي "بيان جريء عن الشفافية والضعف والشخصيات العامة للشخصيات السياسية".

ويأمل المبدعون في إثارة المناقشات حول "الشفافية - أو الافتقار إليها - في السياسة، وتحدي المشاهدين للتفكير بشكل نقدي حول التأثير السياسي"، وفقًا لبيان صحفي.

ولاتعد تلك المرة الأولى التي يرى فيها الأميركيون تماثيل عارية لمرشح الحزب الجمهوري، ففي عام 2016، ظهرت خمسة تماثيل عارية لترامب في نيويورك وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس وكليفلاند وسياتل.

وركب الفنانون التمثال قبل شهر واحد فقط من الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل .

ومن المتوقع أن ينتقل المشروع إلى مدن أخرى، على غرار ترامب نفسه الذي كان يتنقل في أنحاء البلاد في محطات حملته الانتخابية، ولم يعلن الفنانون عن موعد عرض التماثيل الأخرى أو مواقعها حتى الآن، وفقًا لما ذكرته صحيفة The Wrap.

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأمريكي السابق: عدم وجود سفير لنا يجعل من الصعب تلبية احتياجات ليبيا
  • نظام الفيفا لانتقالات اللاعبين مهدد بالانهيار بسبب قضية الفرنسي ديارا
  • الغارديان: اغتيال نصر الله وضع الرئيس الإيراني أمام ضغوط المتشددين الإيرانيين
  • المحكمة العسكرية تصدر حكمها في قضية المقابر الجماعية بترهونة
  • عمره قرن من الزمان.. الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر يحتفل بالذكرى المئوية لملاده
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • اختلفا بكل شيء واتفقا على دعم إسرائيل.. مناظرة بين المرشحين لنائب الرئيس الأمريكي
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»
  • ترامب دون ملابس يثير الجدل بلاس فيجاس
  • منسقة الأمم المتحدة في لبنان متوقفة عند الحقيقة القاسية... هذا ما قالته