أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو لا تستبعد ردا عسكريا تقنيا على الولايات المتحدة بعد اعتداء قوات كييف بصواريخ عنقودية أمريكية على القرم مؤخرا.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. تفاصيل وتداعيات هجوم قوات كييف على سيفاستوبول.. روسيا تؤكد تورط واشنطن وتتوعد بالرد

وشدد ريابكوف على ضرورة الحفاظ على الاتصالات بين وزيري الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف والأمريكي لويد أوستن لتحذير الولايات المتحدة من العواقب الثقيلة لنهج واشنطن تجاه روسيا.

وأضاف: "يتوقف كل شيء على الضرورات وتفاصيل اللحظة وهذا انعكاس لحقيقة أنه كانت هناك حاجة من جانبنا لتحذير واشنطن من العواقب الوخيمة المحتملة للنهج الذي تتبعه تجاه أوكرانيا التي تدار بالكامل من واشنطن وتتلقى أوامرها من هناك، بما فيها المتعلقة بالجبهة".

وأضاف: "يدرك العسكريون الروس كل الإدراك، وهذا ما أؤكده شخصيا، مدى خضوع السلطات الأوكرانية لواشنطن، ولذلك تلعب هذه الاتصالات دورا هاما، كما تجرى عبر قنوات أخرى من حين لآخر".

وقتل 4 أشخاص بينهم طفلان وأصيب أكثر من 150 آخرون بضربة وجهتها قوات كييف لسيفاستوبول بخمسة صواريخ "أتاكمس" أمريكية اعترضت الدفاعات الروسية أربعة منها، وانفجر الخامس فوق أحد الشواطئ.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية مسؤولية واشنطن وكييف عن هذا الاعتداء.

واستدعت الخارجية الروسية السفيرة الأمريكية لدى موسكو لين تريسي في أعقاب هذا الهجوم الإرهابي، وأخطرتها بعواقبه.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: سيفاستوبول شبه جزيرة القرم وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

مستثمر أمريكي: واشنطن تسرق علنا الأموال الروسية

قال المستثمر الأمريكي المعروف جيم روجرز، في مقابلة مع وكالة نوفوستي، إن الولايات المتحدة تسرق ببساطة الأموال الروسية، وذلك باستخدام الأصول الروسية لدعم أوكرانيا.

وأضاف في تعليقه على قرار الولايات المتحدة وحلفائها استخدام دخل الأصول الروسية لتقديم الدعم أوكرانيا: "بالطبع من الخطأ أن تسرق دولة ما أصولا تعود لدولة أخرى... أنا لا أوافق على هذا ولا أعتقد أن هذا يجب أن يحدث".

إقرأ المزيد رسالة قوية من موسكو إلى الغرب تحذر من مصادرة الأصول الروسية المجمدة

وأكد روجرز أن حكومات بعض الدول تسمح لنفسها بمثل هذه الممارسات، خلال العمليات العسكرية، وأعرب عن ثقته بأن السلطات الأمريكية ستفعل في الوقت الحاضر، أي شيء لدعم نظام كييف.

وقال: "ستحاول الولايات المتحدة مساعدة أوكرانيا ضد روسيا وستبذل كل ما في وسعها، ولكن لا أعرف ما إذا كان هذا سيساعد أوكرانيا على الانتصار".

بعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، جمد الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع ما يقرب من نصف احتياطيات النقد الأجنبي الروسية البالغة نحو 300 مليار يورو. ويوجد نحو 200 مليار يورو في الاتحاد الأوروبي، معظمها في حسابات يوروكلير البلجيكية، وهي واحدة من أكبر أنظمة التسوية والمقاصة في العالم.

وفي فبراير الماضي، دعت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين لإيجاد طريقة عاجلة لجعل ما قيمته 285 مليار دولار من الأصول الروسية المجمدة متاحة للاستخدام.

وفي أبريل من هذا العام، وافق مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون يسمح بمصادرة الأصول الروسية، ويحظر إلغاء تجميدها، ويمنح الولايات المتحدة صلاحيات تعويض كييف، وتوظيف هذه الأموال لإعادة إعمار أوكرانيا.

وفي وقت سابق، وافقت مجموعة السبع على قرض بقيمة 50 مليار دولار لأوكرانيا، سيتم سداده من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في الغرب.

من جانبه قال الرئيس فلاديمير بوتين، إن الاستيلاء على الأصول الروسية في الخارج يعتبر سرقة ولن يبقى الأمر دون عقاب.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مستثمر أمريكي: واشنطن تسرق علنا الأموال الروسية
  • بوتين يدعو للرد على التصرفات الأمريكية بعد نشر واشنطن صواريخ نووية متوسطة وقصيرة المدى بأوروبا
  • العشرات من ضحايا القصف الأوكراني في سيفاستوبول لا يزالون في المستشفيات
  • بعد انسحابها من النيجر.. واشنطن تبحث عن حلفاء لها في إفريقيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • مصدر لـCNN: أمريكا تبحث إمكانية نقل صواريخ باتريوتمن إسرائيل إلى أوكرانيا
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف
  • الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية بـ"الخنجر"
  • ريابكوف: روسيا ستتخذ إجراءات للرد على تورط الولايات المتحدة في هجمات سيفاستوبول
  • الخارجية الروسية: تورط أمريكا في الضربات على سيفاستوبول يؤكد حربها ضدنا بالوكالة