صحيفة عاجل:
2024-06-29@14:13:37 GMT

جامعة الباحة تشارك بـ40 فعالية ضمن صيف الباحة 45

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

تشارك جامعة الباحة في فعاليات "صيّف في الباحة تراها أروق " بأكثر من 40 فعالية، وذلك خلال الإجازة الصيفية لهذا العام 1445هـ / 2024م ، إنطلاقًا من رؤيتها ورسالتها المجتمعية، وذلك بهدف تقديم خدمات فاعلة ومثمرة لمجتمع منطقة الباحة.

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين, أن مشاركة الجامعة جاءت بناءً على توجيه الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة، بمشاركة جميع الجهات في برامج الصيف لهذا العام، وذلك من منطلق حرصه على المشاركة في خدمة أبناء وبنات المنطقة وزوارها من المصطافين، حيث حرصت الجامعة في فعالياتها وبرامجها على التركيز بشكل كبير على تعزيز جانب الولاء واللحمة الوطنية، والتمسك بالمبادئ والقيم الإسلامية، إضافة إلى الجوانب الترفيهية والتدريبية والتعريفية المتنوعة، و إقامة العديد من الدورات التدريبية المجانية، والمسابقات الثقافية المتنوعة، والكشوفات الطبية المتخصصة، والبرامج التطويرية المبتكرة؛ كبرنامج ريادة الأعمال المشتمل على العديد من الدورات التدريبية في مجال ريادة الأعمال، ورواد الأعمال، والتسويق للمنشآت الصغيرة وكيفية تمويلها ، والبرامج في مجال التقنية الحديثة .


وأكد أن هذه البرامج التي تشارك بها الجامعة، تأتي امتداداً لمشاركتها المجتمعية الممتدة طوال العام بمختلف الفعاليات داخل وخارج المنطقة، وانطلاقاً من دورها الرائد في خدمة المجتمع.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024-2025.. ننشر مواعيد اختبارات القدرات

تشكل اختبارات القدرات للكليات التي يتطلب الالتحاق بها أداء هذه الاختبارات أهمية كبيرة للطلاب الراغبين في دخول هذه الكليات، متسائلين عن مواعيد هذه الاختبارات.

ننشر مواعيد اختبارات القدرات

وافق المجلس الأعلى للجامعات، على إجراء اختبارات القدرات للكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز هذه الاختبارات، على أن تُجرى الاختبارات بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، وذلك بنفس القواعد والإجراءات المعمول بها في العام الماضي.

كما وافق المجلس على إلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية في الجامعات المصرية.

تنسيق القبول بالجامعات الحكومية

وافق المجلس على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية والشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2024/2025، وذلك بنفس قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

كما أكد المجلس أن يتم القبول في كافة كليات الجامعات الحكومية وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي.

ووافق المجلس، أيضًا، على قواعد وإجراءات قبول الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية، سواء للمرحلة الجامعية الأولى أو للدراسات العليا، للالتحاق بالعام الجامعي 2024/2025.

وأشاد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بانتظام سير أعمال امتحانات نهاية العام الدراسي وفقًا للجداول الزمنية، وذلك في ضوء التقارير المقدمة من رؤساء الجامعات، مثمنًا جهود أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والإداريين بالجامعات، والتزامهم الكامل خلال فترة انعقاد هذه الامتحانات، موجهًا بسرعة انتهاء كافة الكليات من إعلان نتائج الامتحانات.

كما أكد أهمية قيام الجامعات بتنفيذ خطط الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية، والتوسع فيها، ودعم أصحاب المواهب الرياضية والفنية، وذلك خلال إجازة نهاية العام الدراسي الحالي؛ للاستفادة من طاقات الشباب، وتنمية روح الانتماء والولاء لديهم. ووجه بضرورة استغلال فترة الإجازة في إجراء أعمال الصيانة التي تتطلبها المعامل والمنشآت الجامعية.

وأشاد الوزير بما تحقق من إنجازات على صعيد تصنيف الجامعات دوليًّا، ومنها إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة لعام 2024، بزيادة 18 جامعة عن العام الماضي، وتواجد الجامعات المصرية ضمن قائمة أفضل 100 جامعة عالميًّا في أهداف التنمية المستدامة.

بالإضافة إلى ذلك، تم إدراج 15 جامعة مصرية في تصنيف QS العالمي لعام 2025 الذي يتضمن ترتيب 1500 جامعة من مختلف دول العالم، فضلًا عن ذلك، تقدمت الدوريات العلمية المصرية في تصنيف كلاريفيت للمجلات الدولية لعام 2024، حيث تصدرت مصر المركز الأول عربيًّا في عدد الدوريات المُدرجة بالتصنيف، مع إضافة دوريتين جديدتين في قائمة الدوريات الطبية.

وأكد "عاشور" أن هذه الإنجازات تُعد بمثابة شهادة دولية على جودة التعليم العالي في مصر، وتؤكد التزام الدولة بتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، مثمنًا كافة الجهود المبذولة في هذا الصدد، ومن بينها الدعم الفني المقدم من الوزارة، وبنك المعرفة المصري للجامعات.

كما وجه بضرورة استمرار الجامعات في تقديم الدعم للباحثين؛ لزيادة النشر العلمي في المجلات العلمية الدولية المرموقة، بهدف الارتقاء بتصنيف الجامعات المصرية في كبرى التصنيفات العالمية.

مقالات مشابهة

  • تمديد آجال المشاركة بمسابقة نجمة الإعلام
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميًا في التصنيف الأمريكى
  • تنسيق الجامعات 2024-2025.. ننشر مواعيد اختبارات القدرات
  • جامعة الجلالة تنظم الدورة الأولى لمنتدى الاستثمار وريادة الأعمال
  • جامعة الجلالة تنظم منتدى "الاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأحمر"
  • جامعة جدة تعلن عن مواعيد القبول للعام الجامعي 1446هـ
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • هيئة الأزياء تنظم اليوم لقاءً عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة
  • جامعة أسوان تشارك في مسابقة يونى جرين