شهدت شواطئ الغردقة إقبالا كبيرا من المواطنين منذ صباح اليوم، خاصة شواطئ العائلات التي فتحت أبوابها للمصطافين منذ الساعة الثامنة صباحًا، إذ تضم المدينة الساحلية عددًا من شواطئ العامة تحت إشراف محافظة البحر الأحمر.

وأشار أشرف فؤاد مدير عام شواطئ العائلات بالغردقة، إلى أنّ آلاف المصطافين توافدوا على الشواطئ اليوم، تزامنًا مع ارتفاع درجة الحرارة، إذ جرى فتح أبواب الشواطئ منذ الساعة الثامنة صباحًا، طبقًا لتعليمات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

مواعيد شواطئ الغردقة

ولفت في تصريحات لـ«الوطن»، إلى استمرار استقبال الزائرين حتى موعد غلق الشواطئ في الساعة الثانية عشر منتصف الليل، وآخر موعد لنزول البحر في الساعة السادسة مساءً.

أسعار دخول الشواطئ 

وأشار الى أنّ أسعار دخول شواطئ العائلات بالغردقة تبدأ من 20 جنيها وحتى 50 جنيها للفرد الواحد، شاملة الكراسي والشماسي وجميع الخدمات.

وأكد أن شواطئ العائلات مجهزة بأحدث الأجهزة وكاميرات مراقبة وبوابات إلكترونية وفرق إنقاذ وسيارة إسعاف طوال 24 ساعة للتدخل السريع في حالة الطوارئ، بناءً علي توجيهات اللواء عمر حنفي محافظ البحر الأحمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة شواطئ الغردقة اسعار الغردقة شواطئ العائلات

إقرأ أيضاً:

الغردقة تستقبل صيفًا حارًا: 32 جنسية أوروبية تملأ فنادق البحر الأحمر

تشهد فنادق البحر الأحمر ومدينة الغردقة إقبالًا كثيفًا من السياح المصريين والأجانب مع بدء موسم الصيف،

حيث وصل عدد الجنسيات الأوروبية المتواجدة في المنطقة إلى 32 جنسية، يتصدرها الألمان، بينما ارتفعت معدلات إشغال الفنادق لتتخطى حاجز 90%، تزامنًا مع ارتفاع معدلات حركة الطيران الخارجية.

ازدحام فنادق البحر الأحمر

أكد علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير غرفة المنشآت الفندقية، على الارتفاع الكبير في نسب إشغال الفنادق في الغردقة، حيث تجاوزت 90%. ويتصدر الألمان والمصريون قائمة الأكثر حضورًا، بينما يتواجد 32 جنسية أوروبية أخرى من بينها التشيك وسويسرا وبلجيكا وفرنسا وبريطانيا وبولندا وهولندا.

فعاليات وبرامج ترفيهية

أوضح محمد وفا، مدير أحد فنادق الغردقة، أن الفنادق تنظم حفلات وبرامج ترفيهية متنوعة للسياح المصريين والأجانب على مدار فصل الصيف، وذلك على الشواطئ المفتوحة وحمامات السباحة. تهدف هذه الفعاليات إلى إدخال البهجة والسرور على قلوب السياح وتنشيط السياحة على شواطئ الغردقة.

أشار طه مسعد خلير، سياحي، إلى أن استقبال السياح المصريين والأجانب بمشروبات الضيافة والترحيب الحار وتسهيل إجراءات الوصول من خلال فرق الاستقبال والعلاقات العامة، يُساهم بشكل كبير في رواج الحركة السياحية ويسهل الوصول إلى خطة الدولة المصرية الطموحة لاستقبال 30 مليون سائح سنويًا.

توقعات بموسم صيف استثنائي

تشير كل المؤشرات إلى أن موسم صيف 2024 سيكون استثنائيًا بالنسبة للسياحة في الغردقة والبحر الأحمر بشكل عام. وذلك بفضل العودة القوية للسياحة الأوروبية، وارتفاع معدلات إشغال الفنادق، والتنوع الكبير في الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تقدمها الفنادق والمنتجعات السياحية.

مقالات مشابهة

  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • إقبال المصطافين على شواطيء الإسماعيلية مع إرتفاع درجات الحرارة
  • إسرائيل.. منع دخول السكان إلى مستوطنة المطلة حتى صباح الاثنين المقبل
  • دعوة بريطانية مهمة للسفن في البحر الأحمر.. عقب هجوم حوثي صباح اليوم
  • ألعاب مائية وحفلات ألوان.. «تقاليع» شواطئ الغردقة في الصيف
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية
  • الغردقة تستقبل صيفًا حارًا: 32 جنسية أوروبية تملأ فنادق البحر الأحمر
  • أسعار الفاكهة في سوق العبور صباح اليوم