آخر تحديث: 26 يونيو 2024 - 2:45 م أربيل/ شبكة أخبار العراق- جددت رئاسة اقليم كوردستان، اليوم الأربعاء، موقفها الرافض للعودة القسرية للنازحين العراقيين المتواجدين في مخيمات النزوح بالاقليم الى مناطق سكناهم الأصلية.وقال المتحدث باسم الرئاسة دلشاد شهاب في مؤتمر صحفي عقده اليوم ، إن “النازحين هم ضيوف على كوردستان، وقد جاءوا الى الاقليم في ظروف صعبة، وقد فتحت كوردستان الأبواب بمصارعيها لهم في ظل تهديد اقتصادي، و هجمة ارهابية شرسة على امتداد حدود الإقليم”.

وأضاف أنه “لم تكن لنا أية مصلحة بهذا النزوح، ولم نطرق الأبواب لكي يقدم النازحون إلينا، بل الظروف هي التي دفعتهم على ذلك من دون إرادتهم”، مردفا بالقول، “نحن نرغب بعودة الأوضاع إلى طبيعتها في المناطق التي جاء منها النازحون”.وتابع شهاب، القول “نحن لم نرغم أحدا على القدوم لكوردستان، ولا نرغم أحدا على العودة في نفس الوقت، وليس من المنطق أن يمنع اقليم كوردستان النازحين من العودة الى ديارهم في حال ما أرادوا ذلك”.يذكر ان ائتلاف المالكي قال اليوم في تصريح رسمي، ان حزب بارزاني يستغل مخيمات النازحين لأغراض انتخابية لصالحه.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

بدء فترة الصمت الانتخابي في ايران

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات الرئاسية في ايران، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، عن انتهاء فترة الحملات الدعائية لمرشحي الانتخابات، عند الساعة الثامنة من صباح اليوم، داعية الى إيقاف كافة النشاطات ذات الصلة بعد ذلك.

ونقل المركز الإعلامي بوزارة الداخلية، عن لجنة الانتخابات الوطنية في بيان انه "وفقا للمادة 66 من قانون انتخابات رئاسة الجمهورية الرابعة عشرة في البلاد، انتهت فترة الحملات الدعائية للمرشحين، اليوم الخميس  عند الساعة الثامنة صباحا، وذلك استعدادا لخوض الاستحقاق الانتخابي المقرر يوم الجمعة 28 حزيران الجاري".

واهابت اللجنة الانتخابية، بجميع المشرحين وانصارهم، والأحزاب والتيارات السياسية وعامة المواطنين، بالتوقف عن كافة النشاطات الدعائية مع بدء فترة الصمت الانتخابي حيز التنفيذ.

ويتنافس 6 مرشحين للفوز بمنصب رئاسة الجمهورية الإسلامية في ايران وهم كلا من (مصطفى بور محمدي – مسعود بزشكيان- سعيد جليلي- علي رضا زاكاني- امير حسين قاضي زادة هاشمي- محمد باقر قاليباف).

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • رئاسة الجمهورية ترحب بمرسوم نيجيرفان بارزاني لإجراء انتخابات كوردستان
  • رومانوسكي تدعو حكومة الإقليم إلى ضمان نزاهة الانتخابات وعدم تأجيلها مرة أخرى
  • رومانوسكي تشيد بجهود رئيس اقليم كوردستان باجراء الانتخابات
  • ترحيب أمريكي بإعلان بارزاني موعد الانتخابات وواشنطن لا تريد التأجيل
  • حركة الجيل الجديد:انتخابات الإقليم يوم سيء على حزبي بارزاني وطالباني
  • السوداني يعلن دعمه لانتخابات الإقليم
  • بدء فترة الصمت الانتخابي في ايران
  • بارزاني يشكر رئيس الإقليم ويعلن دعمه انتخابات بعيدة عن التدخلات
  • أمريكا تثمّن دور نيجيرفان بارزاني بجمع أطراف كوردستان حول انتخابات الإقليم
  • مسرور بارزاني: حكومة كوردستان تتعامل مع حلبجة كمحافظة