قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن قرار تعيين رئيس الوزراء الهولندي المنتهية ولايته مارك روته أمينًا عامًا لحلف شمال الأطلسي (الناتو) لن يغير النهج العدائي للحلف تجاه روسيا.

بوتين: روسيا تدافع عن مبدأ سيادة القانون داخليًا وعلى الساحة الدولية المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة:روسيا تدعم مطلب سوريا بسحب القوات غير الشرعية

وأضاف بيسكوف "لا يمكن لهذا الاختيار أن يغير أي شيء في التوجه العام لحلف شمال الأطلسي والدول الأعضاء، والتي تعمل بشكل منفصل، كدول أعضاء مستقلة تحت القيادة المباشرة للولايات المتحدة، وتعمل معًا كتحالف لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا"، مضيفًا "هذا تحالف معاد لنا الآن"، وذلك حسبما أوردت وكالة أنباء (تاس) الروسية.

وكان سفراء 32 دولة بحلف شمال الأطلسي (الناتو) قد وافقوا على ترشيح مارك روته - الذي خسر الانتخابات الهولندية لمنصب رئيس الوزراء - لتولي منصب رئيس الحلف للسنوات الخمس المقبلة.

 

الكرملين: منفتحون على الحوار مع الولايات المتحدة ولكن يجب أن يتطرق إلى أوكرانيا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، ديمتري بيسكوف، اليوم الجمعة، استعداد روسيا لإجراء حوار بشأن الاستقرار الإستراتيجي مع الولايات المتحدة، في حال كانت الأزمة الأوكرانية مطروحة على طاولة المفاوضات.

وقال بيسكوف في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية : "إننا منفتحون على الحوار ولكن حوار واسع وشامل يشمل جميع الأبعاد بما فيها الصراع حول أوكرانيا وتدخل الولايات المتحدة في هذا النزاع"، تعليقًا منه على تصريحات واشنطن بأنها مستعدة للحوار مع موسكو حول المخاطر النووية بعيدًا عن الحديث بشأن الأزمة الأوكرانية.

وأشار المتحدث إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد استعداد موسكو للحوار مع الولايات المتحدة ولكن فيما يخص جميع القضايا العالقة وليس عبر تحديد بعض الجوانب الفردية من مجموعة كاملة من القضايا المتراكمة.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في وقت مبكر من يوم 24 فبراير الماضي القيام بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا ثم تحولت إلى نزاع عسكري بين الطرفين.

 

ومن تداعيات التدخل العسكري الروسي، تم فرض عدة عقوبات على الحكومة الروسية والتي أعلنت أيضا من جانبها بأنها ستتقاضي مقابل تصدير الغاز الطبيعي عملة الروبل وليس الدولار.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكرملين تعيين روته روسيا الرئاسة الروسية قرار تعيين رئيس الوزراء الهولندي الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الكرملين يعلق على المناظرة الرئاسية الأمريكية

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن المناظرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه دونالد ترامب، مسألة داخلية تخص الولايات، مشيرًا إلى أنها لا تنتمي إلى فئة القضايا الرئيسية على جدول أعمال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وقال بيسكوف للصحفيين: "لا أعتقد أنكم تتوقعوأ أن الرئيس الروسي يمكن أن يضبط المنبّه ويستيقظ في الصباح ويشاهد مناظرة في الولايات المتحدة. ومع ذلك، هذا ليس حدثًا على جدول أعمالنا. لدينا الكثير من القضايا المهمة حقًا بالنسبة لبلدنا وذات الصلة بنا، هذه هي القضايا التي يتعامل معها رئيسنا".

وأضاف: "المناظرات في الولايات المتحدة لا تنتمي بأي شكل من الأشكال إلى فئة القضايا الرئيسية على جدول الأعمال".

 

وأوضح: "رأينا بالتأكيد تقارير إعلامية حول هذا المناظرة، وتعرفنا عليها أكثر. هذه مسألة داخلية تخص الولايات المتحدة. بالطبع، سنطلع على جميع التصريحات التي تم الإدلاء بها".

وتابع بيسكوف ردا على سؤال حول المناظرة: "لن نقوم على الإطلاق بتقييم هذا النقاش، فهذه مسألة داخلية للولايات المتحدة، وهذه هي الحملة الانتخابية الأمريكية، ولم نتدخل أبدًا في الحملات الانتخابية للولايات المتحدة".

 

وأشار إلى أنه كان هناك العديد من التحقيقات في الولايات المتحدة في وقت سابق حول التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، والتي لم تصل إلى أي شيء. وأضاف بيسكوف أن روسيا لن تتدخل هذه المرة أيضًا، في حين أن الحملة الانتخابية الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية هي شأنهم الشخصي.

وجرت المناظرة الأولى بين بايدن وترامب، اليوم الجمعة، وذكرت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مصادرها، أن الحزب الديمقراطي الأمريكي أصابه الذعر بعد خطاب بايدن. ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وفي وقت سابق، أصدرت حملة ترامب إعلانا يخبر الناخبين أنهم إذا انتخبوا بايدن، فسينتهي بهم الأمر مع نائبة الرئيس، كامالا هاريس، كرئيس للبلاد، في إشارة إلى أن الرئيس الثمانيني قد يموت أثناء بقائه في منصبه أو سيتعين عليه الاستقالة.

مقالات مشابهة

  • خبير بالشأن الروسي: فوز ترامب لن يغير من الأزمة الروسية الأوكرانية نهائيًا
  • الكرملين: آفاق تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لم تشهد أي تحسن بعد تغيير قيادات التكتل
  • رد فعل الكرملين على مناظرة بايدن وترامب
  • الكرملين: تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لم تشهد أي تحسن بعد تغيير قيادات التكتل
  • الكرملين: آفاق تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لم تتحسن بعد تغيير قيادات التكتل
  • الكرملين يعلق على المناظرة الرئاسية الأمريكية
  • روسيا عن مناظرة بايدن وترامب: مسألة داخلية
  • بيسكوف: روسيا تسمح بتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الغرب
  • تعيين رئيس وزراء هولندا أمينا عاما لحلف شمال الأطلسي
  • تعيين الهولندي مارك روته أميناً عاماً للناتو خلفا لستولتنبرغ