أعلن الجيش الصومالي اليوم، مقتل 7 عناصر من حركة “الشباب”، في عملية عسكرية بمنطقة علي عاطولي في محافظة غلغدود، وسط الصومال.

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية عن قائد كتيبة بالجيش الصومالي العقيد محمد طجويني، القول إن قواته قتلت 7 من عناصر حركة الشباب في عملية عسكرية بالتعاون مع المقاومة الشعبية بمنطقة علي عاطولي، مشيرًا إلى أن الجيش استولى خلال العملية على معدات عسكرية كانت بحوزة عناصر الحركة.

وتخوض القوات الصومالية منذ أكثر من عقد من الزمان معارك ضد عناصر حركة “الشباب”، الذين تبنوا العديد من الهجمات التي أودت بحياة المئات من المدنيين والأمنيين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط وإصابة 17 بانفجار مزدوج في جنين

القدس المحتلة -ترجمة صفا

أعلنت مصادر طبية إسرائيلية ، صباح اليوم الخميس، عن مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 آخرين بجراح، في انفجار عبوتين ناسفتين بآلية عسكرية خلال اقتحام الجيش مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، الليلة الماضية.

وأفاد الناطق بلسان جيش الاحتلال، وفق ترجمة وكالة "صفا"، بمقتل مسؤول فريق القنص في وحدة "خروف"  التابعة للواء "كفير" وهو برتبة نقيب ويدعى "ألون سكجو"  وإصابة 17 آخرين بجراح 4 منهم في حال الخطر وذلك بتفجير مزدوج لعبوتين شديدتي الانفجار في جنين الليلة الماضية.

ووفقاً للتحقيقات العسكرية فقد تم تفجير العبوة الناسفة الأولى وهي عبوة كبيرة جداً وشديدة الإنفجار لدى مرور مصفحة عسكرية من طراز "الفهد" فوقها فمزقت العبوة اجزاء من الآلية وأصيب عدد من جنود الطواقم الطبية في الجيش ، وفيما بعد تم إرسال فرقة انقاذ للآلية المستهدفة ولدى وصولهم ونزلوهم راجلين تم تفجير عبوة ناسفة   أخرى فقتل الضابط وأصيب آخرون بجراح.

وبيّنت التحقيقات ان بلدوزرات الجيش فشلت في اكتشاف العبوات وذلك خلال مسح الطريق قبل دخول الآليات وذلك بالنظر الى العمق الكبير للعبوات حيث تم دفنها بعمق يزيد عن متر ونصف في الأرض ، حيث وصفت العملية بالمعقدة  جداً وشكلت قفزة نوعية في أساليب تفجير العبوات وفقاً للمصادر العسكرية.

ومنتصف الليلة الماضية، أفاد شهود عيان لوكالة "صفا" بسماع دوي انفجار في طريق دوريات الاحتلال المقتحمة لجنين في سهل مرج بن عامر.

وأكد الشهود أن طائرة عسكرية للاحتلال تساندها سيارات الإسعاف التابعة لنجمة داود الحمراء الإسرائيلية، عملت على إجلاء الجرحى من الدورية المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد الصومالي.. إنجازات في ظل صعوبات قاسية
  • عملية بريّة إسرائلية بغطاء جوي في الشجاعية شمال غزة
  • الجيش النيجري يعلن مقتل نحو ثلاثين إرهابيا واعتقال سبعة آخرين
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 بانفجار عبوة في جنين
  • الجيش في السودان يؤكّد مقتل العشرات في عملية تحرير جبل موية
  • مقتل ضابط وإصابة 17 بانفجار مزدوج في جنين
  • ‏الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية عسكرية في حي الشجاعية بغزة
  • أنقرة تبث مشاهد من تدريب الجيش التركي للجنود الصوماليين (شاهد)
  • مقتل 7 إرهابيين في الصومال
  • مقتل 7 من عناصر حركة الشباب وسط الصومال