تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات الفيوم اليوم الأربعاء، حيث عقد اللقاء بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات جامعة الأزهر الشريف،وذلك بتوجيهات من وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وبحضور الدكتور عبد المنعم مختار عبد الرحمن الأستاذ المتفرغ بكلية الدعوة الإسلامية، والدكتور محمود الشيمي مدير المديرية، والشيخ يحى محمد مدير الدعوة ،ومديري الإدارات الفرعية،وعدد من الأئمة.


وفي كلمته أكد الدكتور عبد المنعم مختار الأستاذ المتفرغ بكلية الدعوة الإسلامية أن هذه الدورات التي تعقدها الوزارة تثقل من ثقافة الإمام وتفتح له الأفق الذي يستطيع من خلاله تصحيح المفاهيم الخاطئة والحفاظ على الشباب من سموم الفكر المنحرف فكريا وسلوكيا.
وفي كلمته أكد الدكتور محمود الشيمي مدير المديرية أهمية البناء الفكري والثقافي للإمام، موضحا أهمية العلوم في بناء العقل وتثقيف الفرد، وان التفكير فريضة إسلامية، وعلاقة الفكر بالذكر وصيانة كل منهما للآخر، وأن هذه اللقاءات مثمرة وفعالة في إثراء الأئمة والواعظات علميا وثقافيا، وأن الشواهد القرآنية والنبوية تحث على استخدام الأساليب الحكيمة في الدعوة إلى الله تعالى، وفي خلال اللقاء تم عقد مقرأة  للسادة الأئمة، ومجلس للصلاة والسلام على سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم).

وجاء ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلاً لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوقاف الفيوم وزارة الأوقاف وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات الفيوم

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي

أزالت أمانة منطقة المدينة خلال شهر مايو الماضي 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء والهدم في مختلف المواقع و 166 لوحة دعائية مخالفة، و 1455 متراً مربعاً من الكتابات المشوهة للمنظر العام، بالإضافة إلى رفع 720 سيارة تالفة ومهملة من الطرق والميادين وذلك في إطار خططها في الحفاظ على المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري .

كما قامت من خلال رفع جودة الطرق بمعالجة 30 ألف متر مربع من الحفر في عدد من الشوارع، فضلاً عن معالجة 4520 متراً طولياً من الأرصفة، وصيانة 3453 عامود إنارة، وتقليم 845 شجرة في الطرق الرئيسية .

وأكدت الأمانة مواصلة أعمالها في برنامج تحسين المشهد الحضري لهدف رفع معدلات جودة الحياة وتحسين البيئة الحضرية ، وذلك ضمن أعمالها الميدانية من خلال الفرق المخصصة لرصد الملاحظات .

وأضافت أنه تم مباشرة ما يرد من ملاحظات عبر حملة "صور وأرسل" عبر برنامج "بلدي" ، مشيرة إلى أنها تستهدف من خلال هذه الحملة القضاء على العشوائيات وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري، والمشاركة المجتمعية في أهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة ومعالجة التشوه البصري بجميع أشكاله للارتقاء بالخدمات المقدمة للسكان والزوار.

مقالات مشابهة

  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي
  • «مواهبنا مستقبلنا» تُحيي غداً احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري بقرية الحامولي
  • "مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان" ضمن قوافل أوقاف الفيوم 
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري
  • "مفهوم الوطنية الصادقة".. ندوة تثقيفية بأوقاف الفيوم
  • "العز الإسلامي" يطلق برنامج التبادل الثقافي والتوعية بالصيرفة الإسلامية مع جامعة بكين
  • مدير المتحف المصري: الأفروسنتريك مؤامرة عالمية.. ولا بد من التوعية ومواجهة الفكر بالفكر
  • "ثورة يونيو والمشروعات القومية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم