لبنان ٢٤:
2024-06-29@14:16:30 GMT

بو صعب استقبل سفيرة قبرص.. وهذا ما تم تأكيده

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

بو صعب استقبل سفيرة قبرص.. وهذا ما تم تأكيده

 استقبل نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب في مكتبه، سفيرة قبرص في لبنان السيدة ماريا هادجيثيودوسيو التي شكرته على "التعاون الذي حصل لحل الالتباس الحاصل مؤخرا بين لبنان وقبرص والذي أدى إلى انهاء هذه الازمة".
 
وأوضحت السفيرة  هادجيثيودوسيو "ان قبرص لا تسمح باستعمال اراضيها للاعتداء على أي دولة أخرى وبخاصة لبنان".

 
 
بدوره، شكر بو صعب سفيرة قبرص على "توضيح موقف قبرص وعلى الاستمرار في العمل لتفعيل والمحافظة على أفضل العلاقات بين البلدين، بخاصة وان الموسم السياحي الحالي يسير بشكل طبيعي بين لبنان وقبرص وان السفارة في لبنان تصدر مئات التأشيرات أسبوعيا كما واتفقا على العمل الدائم من أجل تطوير العلاقات بين البلدين".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ميقاتي التقى رئيسة مجلس الخدمة المدنية.. وهذا ما عرضه معها

عرض  رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي واقع الادارات والمؤسسات العامة والبلديات وما تعاني منه من تحديات وصعوبات، وواقع العاملين في القطاع العام لا سيما لجهة الرواتب والاجور.   وتناول البحث  ايضا  التصوّر  الموضوع من قبل مجلس الخدمة المدنية، بالتعاون مع وزارة المال،  لاقرار  زيادة موضوعية على الرواتب والاجور واقتراح بعض الاجراءات الاصلاحية التي تدخل ضمن خطة الحكومة الشاملة لاصلاح القطاع العام.  كذلك تناول البحث الخطوات المتخذة من مجلس الخدمة المدنية، بطلب من رئيس الحكومة، في موضوع التكليف المخالف للقانون، وفي موضوع كيفية احتساب المؤسسات العامة الادارية والاستثمارية للزيادات والاضافات على رواتب العاملين لديها ، تنفيذا لتعميم رئيس الحكومة رقة 16، الصادر في شهر آيار 2024.
ووضعت مشموشي رئيس الحكومة في اجواء  اجتماع مجلس المدراء العامين وما تم تداوله خلاله وما تم التاكيد على الالتزام به لا سيما لجهة تشكيل  لجنة مصغرة لمتابعة جدول اعمال الاجتماع.  

البروفسور ملاّط واستقبل رئيس الحكومة البروفسور شبلي ملاّط الذي اقترح في تصريح" أن يتصدّر لبنان ورئيس الحكومة حركةً عربية ودولية مبنيةً على الإجماع اللبناني على رفض الحرب التي يهدد بها لبنان رئيس الحكومة الإسرائيلي.  وقال: يجدر  بلبنان أن يُقدِم على التحرك على أساس الإجماع اللبناني الحالي الذي يربط مجمل الأطراف اللبنانية بـالإصرار على إنهاء إسرائيل حربها على غزة، متزامناً بالطبع مع وقف إطلاق النار طويل الأمد ومستقر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ريثما تتالى مراحله حتى اقرار الدولة الفلسطينية".  

واستقبل رئيس الحكومة سفير لبنان في نيجيريا حسام دياب .

مقالات مشابهة

  • بارولين غادر لبنان...وهذا ما حمله معه من انطباعات
  • الحروب بالوكالة: حزب الله وقبرص
  • ميقاتي التقى رئيسة مجلس الخدمة المدنية.. وهذا ما عرضه معها
  • نصرالله استقبل طقوش وتشديد على التعاون بين قوى المقاومة في معركة الإسناد لغزة
  • نصرالله استقبل الامين العام للجماعة الإسلامية ‏في لبنان
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفراء سوريا وهولندا وفرنسا لدى المملكة
  • بهاء الحريري عاد إلى لبنان.. وهذا ما أعلنه من مطار بيروت
  • كتلة تجدد: استمرار التعطيل يرتب أخطاراً جسيمة على لبنان
  • الأمم المتحدة تحذر من اتساع رقعة الحرب الإسرائيلية من غزة إلى لبنان
  • قبرص تؤكد: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا