بوابة الوفد:
2024-06-29@14:30:03 GMT

فيات تكشف عن السيارة جراند باندا الجديدة

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

تستعد عملاق صناعة السيارات فيات لإطلاق أحدث سياراتها في الأسواق العالمية من طراز جراند باندا الجديدة، إذ نشرت “فيات” مجموعة من الصور الأولية لسيارتها الجديدة التي تعد أول عضو في العائلة الجديدة المستوحاة من سيارة الثمانينيات الشهيرة باندا.

 

تنتمي السيارة فيات باندا الجديدة لفئة السيارات العائلية المدمجة التي تلبي احتياجات العملاء في جميع أنحاء العالم.

وتعتبر "جراند باندا" الجديدة أول نموذج من تشكيلة عالمية جديدة تعتمد على قاعدة مكونات متعددة الطاقة، حيث تبدأ فيات انتقالها من الإنتاج المحلي إلى العرض العالمي من خلال قاعدة مكونات عالمية مشتركة.

 

ومن المقرر أن تصل السيارة "جراند باندا" أولاً إلى أوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وستكون متاحة في نسختين كهربائية وهجينة.

 

وتعد جراند باندا سيارة من الفئة B بطول أقل من 4 أمتار، تتميز بخطوط أنيقة ومساحة داخلية منظمة بشكل جيد بفضل حجمها المدمج، وبقدرة على استيعاب خمسة أشخاص، مما يجعلها مثالية لراحة العائلة والتنقل الحضري اليوم.

 

فيات جراند باندا

مع تاريخ يمتد لأكثر من قرن، تُعتبر فيات واحدة من أقدم شركات تصنيع السيارات العاملة وعلامة تجارية عالمية حقيقية تحتفل بعيدها الـ 125 هذا العام. يحتفل هذا العام بطرح سيارة "جراند باندا" الجديدة، مقدمة للعملاء في جميع أنحاء العالم كنموذج عالمي جديد مثالي للعائلات والبيئة الحضرية المعاصرة.

بيان رسمي

وفي بيان رسمي صادر عن الشركة حصلت بوابة الوفد الإلكترونية اليوم على نسخة منه صرح أوليفييه فرانسوا، الرئيس التنفيذي لشركة فيات ومدير التسويق العالمي لشركة ستيلانتس: "أفضل طريقة للاحتفال بـ 125 عامًا من فيات هي البدء في كتابة أولى صفحات مستقبلنا، بدءًا من جراند باندا الجديدة التي تم تصميمها في تورينو بإيطاليا بواسطة مركز التصميم لدينا، حيث تجسد هذه السيارة القيم الموروثة عن أسلافها. تعتمد جراند باندا على قاعدة مكونات تصنيع عالمية، مما يمنح العلامة التجارية الفرصة لتوسيع نطاقها العالمي. مع جراند باندا، تبدأ فيات الآن انتقالها إلى قاعدة مكونات تصنيع عالمية مشتركة تغطي جميع مناطق العالم، مما يوفر الفوائد لعملائها في جميع أنحاء العالم. بالفعل، جراند باندا مناسبة تمامًا للعائلات والتنقل الحضري في كل بلد... إنها سيارة فيات حقيقية!"

 

تم تصميم "جراند باندا" في إيطاليا بمركز التصميم في تورينو، وتبرز بين سيارات الفئة B الأخرى بفضل حجمها المدمج بطول 3.99 متر فقط — أقل من المتوسط العام للفئة ب 4.06 متر — وتتميز بخطوط أنيقة ومساحة داخلية منظمة بفضل حجمها المدمج. يمكن للسيارة الجديدة من فيات أن تحمل خمسة أشخاص وتعتبر مثالية لحياة الأسرة المريحة والتنقل الحضري المعاصر.

 

تصميم خارجي متميز

 

تأتي "جراند باندا" الجديدة بتصميم خارجي خاص يجمع بين الخطوط الهيكلية والأسطح الناعمة والجريئة التي تؤكدها أقواس العجلات القوية. بالإضافة إلى ذلك، يبرز الطابع الإيطالي الأيقوني والفكاهي لسيارة فيات جراند باندا من خلال تصميمها الإيطالي الذي يعكس الجمال. تأتي السيارة العائلية المدمجة بألوان جسم مشرقة، أحدها سيكون اللون الأصفر.

 

تتميز السيارة بحجم مدمج وشخصية جديدة مميزة. فقد صُمم جزءها الأمامي بخطوط مستقيمة دقيقة تغلف ترتيب شبكي مربع متقدم، مما يخلق مظهراً قوياً وأنيقاً، حيث تتوزع البكسلات من مركز الشبكة العلوية السوداء اللامعة إلى المصابيح الأمامية. كما يساهم وجود لوحة الحماية في الجزء السفلي الأوسط من المصد في تأكيد شخصية طراز السيارة المتعدد الإستخدام (UV)، بينما تعكس شكل المصابيح الأمامية، المكونة من مكعبات عاجية، نفس شكل وتصميم واجهات مصنع لينجوتو. وعلاوة على ذلك، تتحول إشارات التشغيل النهارية (DRL) إلى مؤشرات وتضيء بعض المكعبات التي تظهر كبكسلات أفقية مرتبة بنمط شطرنجي.

 

على الجوانب، تذكرنا ملامح "جراند باندا" بالقوة والثقة لسيارة باندا من الثمانينيات، مع لمسة ديناميكية تميز المقصورة. تم تعزيز التصميم الوتدي للهيكل والمقصورة بشكل أكبر من خلال رفوف السقف المائلة. كتقدير لسيارة باندا 4×4 الكلاسيكية، تمت طباعة حروف "باندا" بثلاثة أبعاد على الأبواب، مما يعكس البيئة المحيطة وتحرك الجزء السفلي من الجانب.

 

يتميز الجزء الخلفي بشخصية جريئة بفضل أقواس العجلات البارزة، وانحدار النوافذ، والتصميم العام للنافذة الخلفية، والمصابيح الخلفية، ولوحات الانزلاق التي تمنح "جراند باندا" مظهرًا واقيًا ومستقرًا وصلابة على الأرض. تم زيادة الحجم بفضل دمج إطار أسود لامع مع حروف "باندا" ثلاثية الأبعاد، تكريمًا لتصميم باندا الأصلي.

فيات جراند باندا

مع لغة تصميم جديدة وخاصة، تشكل "جراند باندا" المستقبل الآن إذ تعتبرها فيات جزء من سعي العلامة التجارية لتقديم سيارة فريدة تعبر عن جميع قيمها من خلال تصميمها المميز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيات السيارات العائلية صناعة السيارات ستيلانتس بيان رسمي من خلال باندا ا

إقرأ أيضاً:

الأفضل في فئتها.. إم جي 5 موديل 2024

تعد سيارة إم جي 5 أرخص سيارة تقدمها إم جي من بين سياراتها، وتأتي السيارة بهيكل سيدان وموتور اقتصادي.

وتستعرض «الأسبوع»، سعر ومواصفات سيارة إم جي 5 موديل 2024، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم في عالم السيارات عبر الضغط على الرابط هنــــــا.

إم جي 5مواصفات سيارة إم جي 5 موديل 2024

تأتي السيارة بمحرك 1500 سي سي، بقوة 120 حصاناً، وعزم دوران 150 نيوتن/متر، وناقل سرعة أوتوماتيك، ونظام دفع أمامي للعجلات، وتتسارع السيارة من وضع الثبات وصولاً إلى 100كم/س في غضون 12.5 ثانية، وتصل سرعة السيارة القصوى إلى 180كم/س، وتستهلك السيارة نحو 5.5 لترات من النزين لكل 100كم.

وتحتوي سيارة إم جي 5 موديل 2024 على كماليات مميزة ومنها مقاعد جلد، وسخانات في الكراسي الأمامية، ومصابيح أمامية ليد، ومكيف هواء، وشاشة عرض 8 بوصة تعمل باللمس، وخاصية ربط أجهزة الهواتف المحمولة عبر التطبيقات الذكية أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وخاصية توجيه عجلة القيادة تلقائيًا حسب سرعة القيادة.

وتضم السيارة أنظمة أمان متطورة لضمان سلامة السائق والركاب خلال القيادة أبرزها وسائد هوائية، وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل، وفرامل يد إلكترونية، وكاميرا للركن، وبرنامج التوازن الإلكتروني، ومثبت للسرعة، وفرامل مانعة للانغلاق.

إم جي 5سعر سيارة إم جي 5 موديل 2024

أتي السيارة للسوق المصري بفئتين من التجهيزات وجاءت أسعارهم كالتالي:

- الفئة الأولى بلغ سعرها نحو 830 ألف جنيه.

- الفئة الثانية بلغ سعرها نحو 900 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًسيارة نيسان نافارا 2024 البيك أب الجديدة.. تكنولوجيا متطورة وتصميم عصري

جوليون موديل 2025.. مواصفات وسعر أرخص سيارة من هافال

مواصفات هوندا ZR-V الـ SUV الجديدة

مقالات مشابهة

  • سعر «أوبل جراند لاند» كسر زيرو في مصر.. لمحبي الألماني
  • تعرف على مميزات ومواصفات سيارة كاديلاك XT4 وحش الكروس أوفر
  • سيارة سوزوكي أرتيجا 2024.. أرخص سيارة في السوق بمواصفات فريدة
  • بأقل من 25 ألف يورو.. ما هي مواصفات سيارة هيونداي الجديدة؟
  • هيونداي تكشف عن أصغر سيارة كهربائية.. المواصفات والإمكانيات
  • هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية
  • سيارة BMW X3 الأكثر مبيعًا تنطلق في عصر جديد
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • مواصفات سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر .. فيديو
  • الأفضل في فئتها.. إم جي 5 موديل 2024